ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: نتطلع لنتائج إيجابية لحملاتنا التوعوية
نشر في الرياض يوم 29 - 11 - 2019

رأس صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في قاعة الاجتماعات بمكتب سموه بمقر الإمارة، الاجتماع التحضيري للحملة التوعوية والضبطية لمخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة، بحضور وكلاء الإمارة، ومدراء الجهات الحكومية المعنية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.
ورحب أمير منطقة القصيم في مستهل الاجتماع بالجميع، مؤكداً أهمية التوعية السليمة ووضع البرامج والخطط لها لبناء مجتمع واعي يدرك حجم الأخطار التي قد تسببها استخدام الجوال أثناء القيادة، وما هي عواقبه وأضراره التي تحدث من الحوادث المرورية التي قد تسبب الوفاة والإعاقات وغيرها وتقف ضد الحياة السليمة للفرد بسبب استخدام الجوال أثناء القيادة، مشيداً بهذا الاجتماع للخروج بنتائج جيدة، مشيراً إلى أهمية التنويع في التوعية وغيرها، متطلعاً إلى التأثير الإيجابي على المجتمع في المحافظة على تطبيق وسائل القيادة السليمة التي تقي بعد الله من مخاطر الحوادث، مشيراً إلى أن عدم استخدام الجوال أثناء القيادة من أهمها.
وتحدث سموه عن فاعلية ضبط المخالفات المرورية بواسطة التقنية الحديثة، من خلال الأجهزة التقنية لضبط مثل هذه المخالفات، داعياً سموه قائدي المركبات إلى ضرورة التقيد بنظام المرور والالتزام بتعليمات السلامة العامة والقيادة الآمنة على الطرق، مبيناً أن استخدام الهاتف أثناء القيادة يعد أحد أكثر مسببات الحوادث التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء، التي قد تنجم عند وقوع حوادث السير لا سمح الله.من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة القصيم، بمكتب سموه بالإمارة، رئيس لجنة "تراحم" بالمنطقة سليمان بن إبراهيم العمري، يرافقه أعضاء اللجنة، الذين قدموا للسلام على سموه، وتسليمه التقرير السنوي لأعمال اللجنة لعام 2018م.
وقدّم العمري لسموه شرحاً مفصلاً عن أعمال وبرامج اللجنة التي تضمنت مساعدات أسر السجناء والمفرج عنهم والمحاضرات والبرامج والداعمين، حيث بلغ أعداد المفرج عنهم لعام 2018, 177 سجيناً، بالإضافة إلى استفادة أكثر من 1683 أسرة من دعم اللجنة، لعام 2019م، مفيداً أنه بلغت البرامج المقدمة لأسر السجناء تسعة برامج، والبرامج التي يقدمها القسم النسائي 13 برنامجاً استفاد منها أكثر 600 مستفيدة.وأشاد سموه أمير منطقة القصيم بما تضمنه التقرير من منجزات وأعمال ساهمت بعد مشيئة الله في الإفراج عن 177 سجيناً، مشيداً بالعناية التي تقدمها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للسجناء وأسرهم، من خلال توفير كل وسائل الراحة والدعم، مثنياً سموه بما تقدمه اللجنة وأعضاؤها من برامج وفعاليات تصب في مصلحتهم، وتسهم في جعلهم عناصر فاعلة في مجتمعهم ووطنهم، عاداً سموه العمل الذي تقوم به لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم من الأعمال الخيّرة التي تؤجر عليها في الدنيا والآخرة، مؤكداً دعمه الكامل لأعمال اللجنة، داعياً رجال الأعمال ومحبي الخير إلى تقديم التبرعات ومساعدة هذه اللجان للقيام بأعمالها النبيلة المناطة بها، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير.
وفي شأن أخر، وجه صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، خطاب شكر وتقدير وتهنئة للمدير العام لإدارة التعليم بمنطقة القصيم صالح الجاسر بمناسبة حصول مركز التميز بتعليم القصيم على شهادة الآيزو في الجودة "ISO9001:2015 بعد حصول مركز التميز بالإدارة العامة للتعليم بالقصيم على شهادة الآيزو في الجودة في الجودة في مجال جودة العمليات الإدارية، كأول مركز تميز على مستوى وزارة التعليم يحقق هذا الإنجاز.
وقال سموه: نشكركم ونثمّن لكم ولكافة الزملاء منتسبي ومنتسبات تعليم المنطقة كافة الجهود التي ساهمت في حصول المركز على شهادة الآيزو كأول مركز يحقق هذا الإنجاز على مستوى المملكة، والذي يأتي امتداداً لحرص القيادة -أيدها الله- على تقديم خدمات عالية الجودة لأبناء هذه البلاد المباركة وفي كافة المجالات، ونسأل المولى عز وجل أن يبارك بالجهود، وأن يوفق الجميع لكل خير.
الأمير فيصل بن مشعل متوسطاً رئيس وأعضاء لجنة تراحم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.