وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتقِ غضب الحليم
نشر في الرياض يوم 23 - 09 - 2019

المشهد السياسي العام للمنطقة الخليجية والعربية، متوتر وقلق ومتشنج وتصريحات متضاربة مرتبكة أحياناً، ويشهد المنظر العام حدوث دراماتيكية معقدة وخطيرة، بفعل التدخلات الإقليمية والدولية ضد المنطقة الخليجية العربية، التي شهدت صيفاً ساخناً وقاتماً، سماؤها ملبدة بالغيوم على غير العادة منذ عدة عقود، ونشوب أجواء حروب في المنطقة أصبحت تطل برأسها بقوة، والفتنة نائمة "لعن الله من أيقظها" والسن بالسن والبادئ أظلم.
حيث إن منطقة الخليج العربية الجاذبة والخصبة بالموارد المختلفة وموقعها الاستراتيجي تفتح شهية الأعداء المتربصين في المجازفات والمغامرات للاقتراب منها، وتجعل لبعض الدول والخصوم مطامع سياسية واقتصادية في هذا المكان الخصب الذي أصبح محط أنظار العالم، لما تشهده المنطقة الخليجية من تطور ونمو وازدهار ونهضة عمرانية واقتصادية.
وأعداء الأمة العربية والإسلامية لا يريدون لهذه الأمة أن تنهض أو أن ترتاح أو تزدهر، رغم عطائها ودعمها للمنظمات الدولية والإنسانية في العالم، إلا أن البعض يستكثر على العرب والمسلمين أن يكتفوا ذاتياً ويعتمدوا على أنفسهم من خلال مواردهم الصناعية وطاقاتهم البشرية وكلما تنهض دولة عربية وتتميز بطاقاتها وإبداعها يكيد لها الأعداء بالخصومة ويتربصون لها بالمرصاد لثنيها إلى الوراء ولذلك شنت بعض الدول سواء مباشرة أو عن طريق أذنابها وأعوانها الحروب والتحرشات، وبث روح الطائفية والمذهبية لزرع الفتن في أوساط مجتمعاتنا الخليجية المسالمة والمتصالحة مع نفسها ومع جيرانها والعالم.
وما نشهد اليوم من حملة مغرضة ومحرضة ضد المملكة العربية السعودية، ينطبق عليه ما ذكر أعلاه، لأن المملكة مستهدفة في دينها وعروبتها ووطنيتها وقيادتها الرشيدة وشعبها العربي الوفي المخلص لقيادته ووطنه على مرور الزمن وجميع الأزمات.
ويحاول الأعداء استفزاز المملكة وجرها إلى حروب ومناوشات جانبية، لكي يوقفوا تطورها وازدهارها ونموها المتسارع، بعد التطورات الأخيرة والقفزات السريعة لبناء الوطن وتطويره، خصوصاً تطوير منشآتها النفطية والاقتصادية والمالية العملاقة التي أصبحت مخزوناً استراتيجياً واقتصادياً للعالم كله، وهذا بفضل الله ثم بفضل رؤية ونظرة حكومتنا الرشيدة التي تنظر إلى المستقبل ولا تلتف إلى الوراء.
ومن خلال ما تشهده المنطقة من تجاذبات وتوترات وانقسامات طائفية ومذهبية وعرقية وإثنية، ظلت المملكة صامدة وقوية ومتماسكة عبر 89 عاماً من الوحدة الوطنية القوية المنسجمة مع قيادتها وشعبها.
ويحاول البعض أن يزج بالمملكة في اتهامات مضللة وباطلة من خلال الشائعات المغرضة والمضللة من خلال إعلام مسموم ومأجور بأن المملكة هي من تقف وراء بعض الأعمال الإرهابية التي وقعت بعد حادثة الاعتداءات الآثمة على المنشآت النفطية في شرق المملكة، متوهمين أن المملكة يمكن أن تنجر وراء هذه الأعمال الإرهابية المستنكرة والآثمة والتي ترفضها المملكة من حيث المبدأ أو أنها تتعامل بردود الأفعال مثلاً.
ونسي المتوهمون قصيرو النظر الذين لا يدركون ولا يعرفون، بل يجهلون سياسة المملكة العربية السعودية الحكيمة والمتأنية المتوازنة على مر التاريخ والأزمان في التعامل مع الأحداث والمحن، فهي حكيمة وتستخدم الصبر والحكمة والمشورة ودراسة الحدث قبل التعامل معه بجدية صارمة، فالمملكة تستخدم النفس الطويل والعمل الاستراتيجي المدروس دراسة دقيقة ومتأنية ومحسوبة، قبل أن تخطو أي خطوة وقبل اتخاذ القرار السياسي والعسكري والحاسم والمصيري بعيداً عن التهور والتهويل، وهذه سياسة المملكة المتوازنة على مدى 89 عاماً منذ نشأة الدولة الوطنية السعودية وحتى الآن، وهذا شأن الكبار في اتخاذ القرار الحازم والخطير.
والمملكة قادرة على حماية نفسها وشعبها وممتلكاتها من أي خطر أو أذى، بالطرق الشرعية والقانونية وفق الأنظمة المعمول بها في الدول المحترمة ووفق ما تمتلكه من قوة ضاربة ورادعة على المستوى الأمني والعسكري والاستراتيجي، ولا تتعامل مع الخصوم بطرق العصابات الإرهابية والميليشيات الصغيرة والمشبوهة، لأن هذا شأن الدويلات الصغيرة والمنظمات الإرهابية الخارجة عن القانون والمارقة عن السيطرة، والتي لا تمتلك المواجهة الحقيقية مع الخصم، بل تستخدم الطرق الملتوية والمشبوهة عبر الإرهاب الأعمى والأسلوب الرخيص الذي تترفع عنه المملكة وعن هكذا أسلوب قاصر وصغير يصلح للصغار والميليشيات المرتزقة والمأجورة في قتل الأبرياء، وزعزعة أمنهم، وترويع الأطفال والنساء، وهذا لا يليق إلا لمن يمارسه في ظلام الليل وهم خفافيش الظلام.
سوف يثبت التاريخ ويأتي اليوم الذي ترغب فيه المملكة باتخاذ القرار بالرد القوي الحاسم والحازم والمزلزل في الوقت المناسب وتحتفظ بالرد الموجع حسب ما تراه مصلحتها الوطنية، الذي يسر الصديق ويغيظ العدو، تحت الشمس وفي وضح النهار وعلى رؤوس الأشهاد بكل شجاعة متناهية ووضوح تام وثقة كبيرة لا حدود لها، ولا تخشى في الحق لومة لائم، مهما مارس الأعداء والخصوم الخداع والمراوغة، وارتدوا ألف قناع وقناع، فالشمس لا يغطيها الغربال، ولتبقَ راية التوحيد الخضراء خفاقة عالية فوق هام السحب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.