غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقط الهلال.. بأيديهم لا بيد النصر!
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2019

لم يكن فريق النصر هو الخصم الوحيد الذي واجه الهلال مساء الجمعة الماضية وأسقطه وانتزع منه صدارة الدوري بعد أن كان قبل جولتين متصدرًا بفارق 6 نقاط؛ فالهلال تم تجهيزه لهذا السقوط قبل المباراة وأثنائها بواسطة الكثير من الأيادي التي كان بعضها زرقاء على طريقة (بيدي لا بيد النصر)!.
مدرب الهلال وإدارته هم من سلَّموا الفريق لخصمه في أمسية الجمعة، وحين حاول الهلال أن ينهض في فترة ما من المباراة جاء الحكم التركي المنتدب (شاكير) ليرقص رقصة الموت على جراح الفارس الأزرق المغدور!.
زوران ساهم في خسارة الفريق 4 نقاط مهمة في الجولتين السابقتين أمام الوحدة وأحد ليقلص الفارق النقطي بينه وبين مطارده إلى نقطتين ويساهم في ضغط الفريق نفسيًا ورفع معنويات خصمه وتحفيزه، وأشرك الحبسي بعد أن كان قد أبعده لتدهور مستواه وأعطى الفرصة للمعيوف الذي أثبت جدارته في المباريات الماضية، وأبعد محمد جحفلي رغم تألقه لحساب المتذبذب والمتهور علي البليهي، ثم قام بتقليم أظفار الفريق بإخراج قوميز وجيوفنكو بعد طرد كنو المتوقع والذي كان يمكن تداركه بإخراجه وإبقاء ديجينك!.
أما إدارة الهلال فقد شاركت في إسقاط الفريق وتسليمه لمنافسه مجردًا من قوته وأسلحته، بقيادة رئيس النادي الذي اهتم بالإثارة أكثر من الإدارة، ويكفي أن تشاهد كيف استطاعت إدارة النصر (بطريقة أو بأخرى) تأمين تواجد الثلاثي الأجنبي الدولي مرابط وموسى وحمدالله قبل المباراة بفترة كافية؛ بينما لم تكلف إدارة الهلال نفسها حتى بالطلب من الاتحاد البيروفي إعفاء أهم أجانب الفريق أندريه كاريلو عن المباراة الودية الثانية، بل تركته يلعب فجر الأربعاء ويعود قبل المباراة في رحلة طويلة ومنهكة، ولك أن تتصور أنَّ الهلال لم يطالب بحقه في التدرب على ملعب المباراة الذي غاب عنه منذ الموسم الماضي وتم تغيير أرضيته بالكامل، كما أنَّ هذه الإدارة كررت خطأ سابقتها في التفريط بالسوري عمر خربين وعدم احتواء أزمته، وزادت على ذلك أنها استبدلته بالأسباني العجوز والعاجز سوريانو!.
أما رابع الخصوم فهو حكم المباراة التركي جنيد شاكير الذي تحامل كثيرًا على الهلال ومهد لطرد محمد كنو من بداية المباراة ببطاقة صفراء ظالمة قرر إكمالها بالحمراء بعد أن بدأ الهلال يتحسن ويظهر مع دخول كاريلو؛ بينما تجاهل (الجنيد) التركي إنذار وطرد لاعبي النصر في الكثير من الحالات، وأكمل حكم (الفار) الناقص بتجاهل ضربة جزاء صريحة لسالم الدوسري في الدقيقة 66 لتتحول الكرة من ضربة جزاء هلالية إلى مرتدة جاء منها طرد كنو!.
أما النصر فكان رغم الاستعداد والتحفز غير المسبوق أقل هؤلاء الخصوم سطوة وتأثيرًا، وهو الذي عجز من دون تدخلاتهم عن هزيمة الهلال حتى وهو وفي أضعف حالاته، وكل ما عمله أنه كان أقل سوءًا من الهلال في بعض فترات المباراة!.
ليست الصدارة ولا نقاط المباراة هي أخطر ما خسره الهلاليون مساء الجمعة؛ وفارق النقطة عن النصر ليس أكثر ما يخيفهم ويقلقهم، بل أكثر ما يرعب الهلاليين وأخطر ما خسروه مساء الجمعة هو الثقة بمدرب الفريق وإدارة النادي!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.