ثلاثية التعاون في الاتفاق تضعه خامساً    " البريطاني سام بيرد " بطلًا الجولة الثانية من سباق " فورمولا إي " الدرعية    شرطة المنطقة الشرقية : القبض على صاحب فيديو التحرش المتداول بمواقع التواصل    إغلاق 10 مساجد بالمملكة إثر إصابة 12 بكورونا    «فَسُبحانَ اللَّهِ حينَ تُمسونَ وَحينَ تُصبِحونَ».. تلاوة تأسر القلوب للشيخ بندر بليلة    طائرة الهلال تتوج بكأس الدوري    عاجل.. وصول ولي العهد إلى مقر #فورمولا_إي_الدرعية        مصادرة 739 مليون والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري    الصقارون يُثمنون قرار منع طرح "الشاهين الجبلي" و"الصقر الوكري"            تتويج مضر بلقب الدوري الممتاز لشباب اليد                رئيس البرلمان العربي يحذر من كارثة ناقلة صافر    مراسلو شبكات عالمية: تقرير مقتل خاشقجي بلا أدلة أو معلومات    الكويت تسجل 844 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أكثر من 150 جولة رقابية على أسواق النفع العام بمحافظة ضمد    وزير الدفاع العراقي يلتقي برئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية    الأردن تسجل 2584 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الآبار الأثرية القديمة إرث إنساني ومكوّن تاريخي يمتدّ إلى مئات السنين في #المدينة_النبوية    مبادرة يداً بيد لمواجهة كورونا في مرحلته الثانية ب #المدينة_المنورة    20 ألف جولة رقابية على المنشآت والأسواق وسكن العمالة خلال يوم واحد    مركز لقاح كورونا بصحة حفر الباطن يواصل استقبال المواطنين والمقيمين    المحمد يفوز بجائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه    البرلمان العربي يؤيد ما ورد في بيان وزارة الخارجية بشأن التقرير الذي زود به الكونغرس حول مقتل المواطن جمال خاشقجي    البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية ب "مجلس الغرف" توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي    "طريق الحرير .. قَارَبَ الأُمم "    تعبيراً عن فرحته بشفاء ولي العهد.. الطفل إياد عسيري يصعد قمة جبل حلوان        مركز "ترميم" ينظم دورة تدريبية عن ترميم الوثائق والمخطوطات    46 معرضا افتراضيا للتوعية بأضرار المخدرات ب #تعليم_عسير    رئيس جامعة نجران يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد        توقعات الأرصاد: سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على 8 مناطق    بعد إلغاء مؤسسة الخطوط الحديدية.. تعرف على كيفية التعامل مع موظفيها    تكريم المبادرات الفائزة بالمراكز الثلاثة ضمن جائزة محافظة الجموم للإبداع    تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط    إيقاف رئيس نادي الشباب خالد البلطان    المجلس العربي للطفولة يصدر العدد الجديد من مجلة خطوة    توضيح من "الصحة" بشأن تطعيم المصابين مسبقاً ب"كورونا"    بايدن في رسالة لإيران: لن تُفلتوا من العقاب… احذروا    مبارك        جامعة دار الحكمة ب #جدة تحتفي باليوم العالمي لزراعة القوقعة الإلكترونية    الوقف العلمي بجامعة #الملك_عبدالعزيز ينظم حملة – لا ترمها بل أوقفها –    98 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع دول الخليج    للوفاء عنوان    الشرف الرفيع بين عصرين    «ألبوم» مصور يحكي قصة المسجد الحرام مع «كورونا»    وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز    أمراء يهنئون ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    دائماً ابقَ في العربة الأخيرة!    الكَبْكَبَة..!!    الضربات تتوالى على ليفربول    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جامعة الدول العربية تدعو إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2018

دعت جامعة الدول العربية إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممارسة الضغط الدولي اللازم على إسرائيل لتطبيق القرارات ذات الصِّلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة وكذلك توفير التمويل المستدام للأونروا.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي أمام افتتاح أعمال الدورة ال (101) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي بدأت اليوم بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، بمشاركة ممثلي الدول العربية المضيفة وهي مصر والأردن وفلسطين ولبنان، بالإضافة إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.
وأشار السفير أبو علي إلى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في ظل تطورات خطيرة تعصف بالقضية الفلسطينية في ظل مواصلة سلطات الاحتلال سياساتها ومخططاتها لفرض الأمر الواقع على الأرض وتقويض أية جهود لتحقيق السلام، فضلًا عن التحديات ومحاولات الإدارة الأمريكية تقويض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".
ونوّه إلى أن الموقف والتضامن الدولي الكبير وتضافر الجهود التي بذلتها الدول العربية وجامعة الدول العربية أسفرت عن تجاوز هذه أزمة "الأونروا" المالية وسد العجز المالي لهذا العام، بل ووجود فائض في ميزانية الوكالة مع نهايته، مما يعكس إرادة المجتمع الدولي في دعم القضية الفلسطينية وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين.
ولفت الانتباه إلى ما شهدته أروقة الأمم المتحدة مؤخرًا برفض الجمعية العامة لها مشروع قرار أمريكي يمس عدالة النضال الفلسطيني المشروع ويعصف بأسس تحقيق السلام العادل الضامن لحقوق الشعب الفلسطيني وذلك بإفشال هذا المشروع وبمبادرة إيرلندية لإعادة تأكيد حقوق الشعب الفلسطيني.
من جهته، أكد مدير إدارة شؤون فلسطين بالخارجية المصرية السفير خالد راضي دعم بلاده للقضية الفلسطينية في كافة المحافل وبكافة السُبل، باعتبارها قضية مركزية لمصر والعالم العربي حتى يتم تحقيق الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد على ضرورة استمرار دعم مصر لوكالة "الأونروا" حتى بعد انتهاء ولاية مهامها كرئيس للجنة الاستشارية، مناشدًا كافة الدول الداعمة للحق والعدل والأمن والسلام استمرار دعمها للوكالة وفقًا لقرار الجمعية العامة رقم (203).
ودعا الفلسطينيين لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء كافة الخلافات وتخطي المعوقات والعقبات كي يستعيد الصف الفلسطيني وحدة كلمته وقراره وموقفه.
من جانبه، طالب رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي بتحرك عاجل للدبلوماسية العربية لمواجهة المخططات الأمريكية والإسرائيلية لتصفية الفضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني برمته، منددًا في هذا الإطار بصفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية وإسقاط ملف القدس وحقوق اللاجئين من أي مفاوضات قادمة.
وأكد أهمية مواصلة الإسناد العربي لتمكين الفلسطينيين من حماية حقوقهم، وإيلاء الاهتمام اللازم للاجئين الفلسطينيين في الدول العربية خاصة في لبنان وسوريا، وكذلك مساندة وكالة "الأونروا" من خلال حشد الدعم السياسي والمالي لها لمواصلة دورها.
ويناقش المؤتمر على مدى خمسة أيام التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني، والاستعمار الاستيطاني، وجدار الفصل العنصري، والتنمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونشاط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وأوضاعها المالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.