السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأخضر» يكسب المستوى ويخسر النتيجة أمام إيطاليا
نشر في الرياض يوم 13 - 09 - 1439

بعث منتخبنا برسالة اطمئنان للجماهير السعودية بعد الأداء الفني المميز، الذي قدمه في الشوط الثاني من عمر المباراة الودية، التي جمعته مع المنتخب الإيطالي وانتهت بفوز الأخير 2-1 مساء أمس الإثنين على ملعب سانك قالين في سويسرا ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من إعداد "الأخضر" لكأس العالم 2018م في روسيا وسط حضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية معالي المستشار تركي آل الشيخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنفانتينو، وظهر المنتخب السعودي في الحصة الثانية بثوب مغاير عن ذلك الذي صدم به جماهيره ومحبيه في الشوط الأول إثر الأداء الباهت والأخطاء الفردية وحالة عدم الانسجام بين اللاعبين، إضافة إلى العقم الهجومي وعدم القدرة على الوصول إلى مرمى "الأزوري" بسبب العشوائية في اللعب.
ففي الشوط الثاني، لعب منتخبنا بثقة أكبر وفرض أسلوبه وتحسن هجومياً وكان هو صاحب المبادرة والأفضلية في وسط الملعب، واستطاع أن يهدد مرمى خصمه في مناسبات عدة، وأدت تغييرات المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي دوراً كبيراً في تحسن المستوى وزيادة الفاعلية الهجومية، خصوصاً بعد أن زج بين الشوطين بلاعب الوسط سالم الدوسري، الذي كانت له بصمة واضحة في إنعاش وسط منتخبنا وتنظيم خط الوسط، إضافة إلى المهاجم فهد المولد، الذي أزعج الدفاع الإيطالي بتحركاته، وتغير شكل المنتخب السعودي بشكل واضح في الشوط الثاني بعد دخول سالم والمولد.
خلاصة القول إن تجربة منتخب إيطاليا العريق، الذي يعد واحدا من أفضل منتخبات العالم، ثرية ومفيدة لمنتخبنا قبل خوض المونديال، إذ كشفت للمدرب عددا من نقاط الضعف والمشكلات الفنية، إضافة إلى اكتساب اللاعبين فوائد عدة من احتكاكهم بلاعبين عالميين وكسبهم الثقة وتغلبهم على الخوف من مواجهة المنتخبات العالمية.
هدد منتخب إيطاليا مرمى الحارس محمد العويس باكراً عن طريق لاعبه فلورنزي، الذي انفرد بالمرمى وتجاوز العويس وسدد الكرة، إلا أن المدافع عمر هوساوي خلصها وهي في طريقها للمرمى (8)، وتمكن المهاجم بالوتيلي العائد لمنتخب إيطاليا بعد انقطاع أربعة أعوام من تسجيل هدف التقدم، عندما تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء، وراوغ لاعب المحور عبدالله عطيف وسدد كرة أرضية قوية استقرت في شباك العويس (21)، وأنقذت العارضة منتخبنا بعد أن تكفلت بالتصدي لكرة دومينيكو (40).
في الشوط الثاني، ارتقى المهاجم البديل بالوتيلي لكرة عرضية ولعبها برأسه تصدى لها العويس، لكنها عادت لنفس اللاعب الذي أكملها بقدمه في المرمى هدفا ثانيا (69)، ومن هجمة مرتدة بذل سالم الدوسري مجهودا فرديا رائعا ترجمه بتمريرة لزميله لاعب الوسط يحيى الشهري، الذي استغل تقدم الحارس دوناروما وتجاوزه وسدد الكرة في الشباك ليسجل الهدف الأول لمنتخبنا (72)، وكاد المولد أن يسجل هدف التعادل لكن الحارس الإيطالي تعملق وتصدى لكرته بقدمه وحولها إلى ركلة زاوية (79).
رئيس «الهيئة» خلال حديثه مع لاعبي «الأخضر»
المنتخب قدم مستوى مطمئنا
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.