«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إضراب عمال ومظاهرات في عدة مدن إيرانية
نشر في الرياض يوم 20 - 07 - 1439

أعلنت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس تواصل العمال وغيرهم تظاهراتهم واحتجاجاتهم المناهضة لحكومة الملالي في مختلف مدن إيران، إضافة إلى تظاهرات المواطنين في الأهواز
وتوقف العمال في قطاعات مختلفة في مجمع قصب السكر في هفت تبه عن العمل تواصلاً لاحتجاجاتهم منذ الأيام السابقة وأعلنوا أنهم سيواصلون إضرابهم حتى إطلاق سراح العمال المعتقلين وإلغاء قرارات لطرد عدد من العمال المحتجين. حيث لاقى التجمع اقتحاماً من قبل عناصر قوى الأمن واُعتقل عدد آخر من العمال.
وكانت عناصر المخابرات قد اعتقلت في الأيام السابقة عددًا من العمال خلال تظاهراتهم وتم اعتقال عدد آخر خلال اقتحام منازلهم في أعقاب صدور مذكرة استدعاء من قبل قضاء الملالي.
وأقام القضاء بالتعاون مع مخابرات الملالي وأصحاب العمل الحكوميين، جلسة محاكمة للعمال وزجهم في السجن بذريعة وجود مشتكين عليهم.
وامتنع تجار السوق والكسبة في المدن الحدودية في محافظتي كردستان وآذربايجان الغربية عن فتح متاجرهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على غلق المعابر على العتالين ومضاعفة أجور محلات التجارة.
وجرى الثلاثاء الماضي إضراب في مدن جوانرود وسقز وبانه ومريوان وسردشت وسنندج.
واحتشد المواطنون أمام القائممقامية احتجاجاً على غلق المعابر الحدودية التي هي مصدر الرزق الوحيد لهم في هذه المنطقة. وفي مدينة سقز أضربت أعداد كبيرة من أصحاب المحلات في مجمع الماس التجاري والمجمعات التجارية المحيطة بالسوق وسوق البزازين وطالبوا بفتح المعابر الحدودية.
كما احتشد أصحاب المحلات في مجمع خورشيد في زريوار بمدينة مريوان للاحتجاج على زيادة أجور المحلات بنسبة 15 بالمائة وأضربوا عن العمل.
وتجمع عمال شركة إيران سيلندر في مدينة شهر ري أمام القائممقامية، للاحتجاج على فصلهم عن العمل.
وفي حادث مروّع، قام أحد العمال في شركة بهشهر الواقعة في طريق كرج القديم، بإضرام النار في عدد من العجلات ثم ذهب إلى الطابق السادس من بناية الشركة وأقدم على الانتحار. واحتج عمال معمل فريكو في مدينة سيرجان على عدم دفع رواتبهم ومزاياهم.
ونظم 120 من العمال المفصولين عن العمل من شركة صناعة العوازل الكهربائية في مدينة ساوه، تجمعوا أمام القائممقامية مطالبين بإعادتهم إلى العمل.
كما احتج المئات من موظفي دائرة التعليم في مدينة يزد، أمام مكتب المحافظ اعتراضاً على انخفاض الرواتب وعدم دفع رواتبهم لعدة أشهر.
واحتج المئات من سكان بيوت الرأفة وسكان الضواحي في مدينة جوانرود الكردية اعتراضاً على سوء خدمات البلدية.
واحتج العشرات من عمال الأطفاء في شركات النفط والغاز في منطقة عسلوية اعتراضاً على عدم صرف رواتبهم لمدة 3 أشهر.
وحصل تجمع احتجاجي لعمال مجموعة فولاذ في مدينة الأحواز، أمام مكتب المحافظة ورفعوا شعار "ما تستطيعون أن تفعلوا شيئاً فاتركوا عملكم" اعتراضاً على عدم استلام رواتبهم المتأخرة.
من جهته، قال مهدي‌ عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: هناك مظاهرات احتجاجية في حي الثورة في مدينة الأهواز لإطلاق سراح 160 معتقلاً، استمرت حتى الأمس بسبب السياسات القمعية والمهينة والتمييزية التي ينتهجها نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.