غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترمب يعلن حرباً تجارية على أوروبا
نشر في الرياض يوم 04 - 03 - 2018

ضرب دونالد ترمب التوازن الاقتصادي العالمي بقرارات صادمة، حيث أعلن فرض رسوم جمركية صارمة على واردات الصلب والألومنيوم للولايات المتحدة، معلقاً على قراره عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «الحروب التجارية سهلة ومضمونة الفوز».
وواجه الرأي العام الأميركي قرارات ترمب باستنكار شديد إذ من المتوقع أن تضر هذه الرسوم الجمركية الجديدة في نهاية المطاف مصالح الشركات والمستهلكين الأميركيين، وبحسب مقربين من البيت الأبيض فإن فريق ترمب أعلن عن قرار الرئيس دون إخضاعه لمراجعة المحامين أو الموظفين الحكوميين المختصين بهذا الشأن.
ووفقاً لقناة NBC فإن مسؤولين أميركيين قالوا إن ترمب شن الحرب التجارية على أوروبا بسبب غضبه منذ الأربعاء من تعنّت الأوروبيين في ملفات أخرى.
كما نقلت القناة عن مسؤولين أن ترمب كان منزعجاً بشكل غير مسبوق هذا الأسبوع من عدة أمور أهمها استقالة الموظفة في البيت الأبيض هوب هيكس وإدلائها بالشهادة أمام المحققين في تدخلات روسيا إلى جانب أنباء عن احتمالية التحقيق مع ترمب ومحاصرة المحقق العام لصهره جاريد كوشنير.
وبحسب مصدر في الخارجية الأميركية، لم يتم إعلام وزارة الخارجية أو وزارة الخزانة أو وزارة الدفاع عن تفاصيل «الحرب التجارية الجديدة» أو حتى عن نية الإدارة إطلاق أي سياسات جديدة.
وقال جان كلود جونكر رئيس المفوضية الأوروبية: «الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي تبحث سبل الرد على ترمب بشكل سريع لضربه في صميم الاقتصاد الأميركي»، حيث تنوي الدول الأوروبية تطبيق رسوم عالية على المنتجات الأميركية الأكثر انتشاراً في أوروبا.
ووعد جونكر أن يتم معاملة كافة البضائع الأميركية بالمثل في الأسواق الأوروبية إذا ما فرضت تعريفة المعادن على الصادرات الأوروبية لأميركا.
ولم يكن جونكر المعترض الوحيد على قرار ترمب بفرض رسوم بنسبة 25 % على واردات الصلب و10 % على واردات الألمنيوم من جميع البلدان إلى أميركا، حيث اعترضت عدد من حكومات العالم والبرلمانيين ومستثمري المعادن والنقابات التجارية.
وقالت ستيفن سيبرت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الجمعة: إن «الحكومة ترفض التعريفات»، مضيفةً، مثل هذه الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى حرب تجارية عالمية «لا يمكن أن تكون في مصلحة أحد».
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.