الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجاسر يكشف عن ال (TOP 5) وتمكين المرأة ورفع الدعم عن وقود الخطوط السعودية
نشر في الرياض يوم 15 - 02 - 2018

أعلن المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية عن إطلاقِ المشروعِ الشامل ال (TOP5) لتكون الخطوط السعودية مصنَّفة كشركة خمس نجوم وهو نادي الصفوة لشركات الطيران الرائدة بالعالم وذلك بنهاية العام المقبل حسب تصنيف «سكاي تراكس» الذي يُعلَن صيف العام التالي وذلك عبر عمليةٍ شاملةٍ لتطوير تجربة السفر في كافة مراحلها بدءاً من مرحلة ما قبل الرحلة مُروراً بعملية الحجز والشراء والخدمةِ الأرضية وعلى متن الطائرة وخدمات الوصول ومرحلة ما بعد الرحلة لتكون على أعلى مستوىً في كل مرة بما في ذلك التعامل المهني وتقديم الرعاية الفائقة عند تعرض أيَّةِ رحلة لظروف تشغيلية غير مواتِية» . مؤكداً أن تجاوزهم للعديد من الصعاب خلال المدة الماضية هو ما منحهم الإصرار على تحقيق هذا الإنجاز. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه قطاع الاتصال المؤسسي بالخطوط السعودية بمقر أكاديمية الخدمة الجوية بجدة يوم أمس الأربعاء.
ووعد الجاسر بالتوسع في مشاركة عمل المرأة في الخطوط السعودية، وقال نطمع أن لا يكون هناك قيود على عملها خلال المدة المقبلة.
معترفاً بأن وجود المرأة داخل المؤسسة ليس بالمستوى المأمول. مشيراً إلى أرقام مستهدفة للتوطين النسائي وهناك إعداد كبيرة ستدخل في صناعة الطيران المدة المقبلة. وأوضح مدير عام الخطوط السعودية أن حصول المؤسسة على دعم الوقود هو أمر من الماضي. وأنهم أصبحوا يعتمدون على مواردهم الذاتية. مشيراً لتحقيق أول أرباح فصلية منذ سنوات طويلة.
وبخصوص طرح الشركة للاكتتاب العام قال «الآن نمر بإعادة هيكلة ومن ثم الدخول في سوق الأسهم، وهناك شركتان تم طرحها مسبقاً في السوق وسيتبعها العديد من الشركات قريبا». وكشف الجاسر أعداد الطيارين السعوديين وقال « لدينا الآن 1200 طيار ومساعد. حيث يشكل الطيارون السعوديون 70 % من طياري المملكة و90 % مساعد طيار، إضافة لثلاثة آلاف مبتعث للطيران خلال الخمس سنوات المقبلة. وحالياً يوجد 450 مبتعثاً في الولايات المتحدة الأميركية لدراسة علوم الطيران.
وبين الجاسر انسحاب الشركاء في الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إحدى شركات الخطوط السعودية وقال» ارتئينا عدم الاستمرار في هذه الشراكة لعدم الجدوى، ونحن الآن نعمل على إعادة هيكلة العديد من البرامج ومن ثم سيتم النظر في الشراكات المقدمة». وبخصوص أسعار التذاكر قال انخفضت 20 % العام الماضي، وبالنسبة للأسعار الحالية تعتمد على قدوم المسافر ووقته وحجزه، لن يكون هناك مقاعد بسعر عادي للمتأخرين في الحجوزات، وهذه الأسعار تواكب مسار السوق وتطور قطاع الطيران.
كما أشار الجاسر إلى أن المبادرات كذلك قد شملت تحديث وتنمية الأسطول، حيث تواصل «السعودية» تنفيذ هذا البرنامج بعد أن تم توقيع اتفاقيتين للاستحواذ على (113) طائرة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم وتم خلال عامين فقط استلام (61) طائرة جديدة معظمها عريضة البدن منها (33) طائرة تم استلامها خلال العام الماضي وهو أكبر عدد من الطائرات يتم استلامه في عام واحد وخلال شهري يناير وفبراير من العام 2018م تم استلام (5) طائرات جديدة من مجموع (19) طائرة حديثة يتم استلامها خلال العام الجاري، وانخفض معدَّل عمر الأسطول إلى أقل من (5) سنوات وهو من أقل معدَّلات أعمار الأساطيل على مستوى شركات الطيران الكُبرى في العالم، ويبلغ عدد طائرات أسطول «السعودية» حالياً (144) طائرة بخلاف طائرات أديل والطيران الخاص والبيرق والحج والعمرة والشحن.
وأبان الجاسر أنه وخلال عامين فقط أضافت «السعودية» أكثر من (5) ملايين مقعد إلى السعة المقعدية للقطاع الداخلي وأضافت (9) وجهات دولية جديدة تتمثل في المالديف، الجزائر، أنقرة، ميونخ، ملطان، بورتسودان، موريشيوس، ترافندروم، وبغداد.
وألقى يان البريخت كلمةً استهلها بتأكيده أن المملكة تزخر بكوادر وطنية عالية الكفاءة والتأهيل فهم الثروة الحقيقة التي يتم الاعتماد عليها في تحقيق الإنجازات حيث إن هذا الأمر قد لاحظه منذ قدومه للمملكة، والأمر ينطبق على الخطوط السعودية فلديها كل متطلبات النجاح والتميز في مجال صناعة النقل الجوي إلى جانب أنها تضم نخبة من الموظفين القادرين على الابتكار والتميز والانتقال بالخدمات إلى مستويات عالمية.
وأشار البريخت إلى أن العام الماضي شهد تحقيق العديد من الأهداف التشغيلية وظهر ذلك جلياً في تقارير الأداء، كما أنه العام الذي تم من خلاله مواصلة تطوير منظومة الخدمات وتقديم المبادرات النوعية التي تجاوزت توقعات الضيوف، وكل تلك النجاحات هي محطة ننطلق منها إلى مرحلة أخرى من التحديات لتحقيق نجاحات أكبر وإنجازات أخرى، كما نوه إلى أن الأهداف والطموحات سقفها مرتفع ولدينا ولاء من العديد من الضيوف ولكن كل تلك المكتسبات لا تكفي فسوق الطيران يشهد منافسة كبيرة ولا يتأتّى النجاح إلا ببذل مزيد من الجهود.
الجاسر يرحب بالزميل هاني وفا
الجاسر في حديث جانبي مع الزميل وليد العمير
صالح الجاسر خلال الحفل
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.