أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تحول تاريخي    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    النفع الصوري    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حزب الله» .. دويلة الملالي تسرق لبنان وترعى الإرهاب
نشر في الرياض يوم 23 - 11 - 2017

أكد خبراء أن ميليشيا «حزب الله» أصبحت جزءاً لا يتجزأ من نظام الملالي الإيراني، موضحين أنها سرقت الدولة اللبنانية، وباعت سيادتها بتنفيذ المشروع الإيراني لتأجيج الفتن والصراعات المذهبية لتحقيق أطماعه السياسية، وذلك على نفقة استقرار الشعب اللبناني، بل والمنطقة العربية بأسرها، داعين إلى نزع سلاحه من خلال الإجماع العربي المدعوم بقرار أممي.
وقال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، إن «حزب الله» يسرق الدولة اللبنانية، منذ أن تحول إلى حزب سياسي ينفذ السياسات الإيرانية بالكامل، ولا ننسى أنه احتل العاصمة اللبنانية بيروت لمدة 72 ساعة وفعل بها كل ما يريده، وحجب انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان لمدة سنتين وأكثر، حتى استقطب ميشيل عون - الرئيس الموجود حالياً - لينصبه كرئيس موالٍ للحزب.
وأكد اللواء علام أن «حزب الله» يُخيف الشارع اللبناني بشكل كبير جداً، ويؤثر في الرئاسة اللبنانية؛ لدرجة دفعت مندوب لبنان في الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، إلى الاعتراض على قرار حظي بالإجماع من الدول العربية، بشأن إدانة «حزب الله»، باعتباره تنظيمًا إرهابيًا.
وأوضح «علام» أن نصر الله وحزبه ينفذان أطماع إيران التي تؤجج الصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة؛ للتغطية على أطماعها السياسية في الدول العربية، مشيراً إلى أن شعارات المقاومة التي يستتر خلفها «حزب الله»، ظهر زيفها من وقت أن تبنى الخط المذهبي الحاد، وأصبحت أهدافه هي تحقيق الأطماع الإيرانية بالمنطقة، موضحاً أن إسرائيل قتلت في الفترة الماضية ثلاثة من كبار قيادات الحزب، ولم يحرك ساكناً، لأن فكرة المقاومة لم تعد واردة، إنما الحرب من أجل المذهبية والأطماع السياسية.
وأكد خالد المجرشي، الكاتب والإعلامي، على أن «حزب الله» لم يعد حزباً سياسياً بل أصبح تنظيماً عسكرياً ذا جناح سياسي لا يمارس الدور السياسي إلا شكلياً بهدف تنفيذ الأجندات الإيرانية في لبنان؛ لإشاعة الفرقة بين الشعب اللبناني وتدميره، وإبعاد الدولة عن محيطها وعن الحضن العربي.
وعن هوية «حزب الله»، أكد «المجرشي» أن الحزب تخطى مرحلة الولاء لإيران ليصبح جزءاً لا يتجزأ من نظام الملالي الإيراني، مشيراً إلى أن زعيم الحزب «حسن نصر الله» قطع حبال التواصل مع الدول العربية بدفعه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل لعدم حضور اجتماع وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، إضافة إلى وصفه للجامعة بألفاظ نابية لإخراج لبنان من الحضن العربي.
وأكد أنه من الصعب نزع سلاح «حزب الله» اللبناني إذا بقي ميشيل عون في رئاسة لبنان، مشيراً إلى أن ذلك يحتاج إلى إجماع عربي، وقرار أممي دولي، حتى إذا اضطر الأمر لاستخدام القوة.
وقال السفير المصري ناجي الغطريفي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن «حزب الله» يمثل دويلة إيران التي نمت داخل الدولة اللبنانية، وهو المتمرد الكبير على الساحة العربية التي ينادي الجميع باصطفافها، وتجنيبها ويلات الفتن والصراعات. وأكد الغطريفي أن «حزب الله» هويته وانتماءاته للنظام الإيراني وليست عربية، موضحاً أنه استهدف قطع آخر الحبال التي تربطه بالعرب من خلال تبنيه للسياسات الإيرانية العدوانية، وسيطرته على وزير الخارجية اللبناني الذي توارى عن حضور اجتماع وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، ورفض وصف الحزب اللبناني بالإرهابي برغم إجماع الجميع والأدلة القوية على ذلك من ممارسات الحزب الإجرامية.
وأضاف السفير الغطريفي أن «حزب الله» متشبع بالحقد الإيراني، ولا يمت للمقاومة بصلة بل يسهم في إضعاف الجيوش العربية من حول إسرائيل بحربه في سورية، ودعمه للمليشيات العراقية، والمليشيات الطائفية في المنطقة.
وأصبح «حزب الله» اللبناني لغماً يتمثل في صورة حزب موالٍ لإيران، حيث ارتبط اسمه بالخلايا المتطرفة في الخليج والبلدان العربية، ففي الكويت كشفت أجهزة الأمن الكويتية عن تورط «»حزب الله»» في دعم وتدريب خلية العبدلي الإرهابية التي استهدفت قلب نظام الحكم بالدولة الخليجية التي طالبت بدورها، الحكومة اللبنانية بوقف انتهاكات الحزب لأمنها، كونه أحد مكونات الدولة اللبنانية.
وفي بلد خليجي آخر وهو البحرين، أعلنت السلطات عن ضبط خلية إرهابية شديدة الخطورة مدعومة ومدربة من قبل «حزب الله»، من أجل إشعال المنامة بالتفجيرات والعمليات الإرهابية.
ومن البحرين إلى سورية، ارتكب «حزب الله» اللبناني مذابح بحق مدنيين سوريين في قتاله إلى جانب قوات الأسد، كما تجرد من الإنسانية بحصار «التجويع» للمدنيين في عدة بلدات سورية منها مضايا والزبداني؛ مما نجم عنه أن لقى الكثير من سكانهماً حتفهم جوعاً.
وحتى اليمن الذي أصبح حزيناً بجرائم الانقلابيين الحوثيين، لم يسلم من البصمات الإرهابية لميليشيا «حزب الله» اللبنانية، حيث قدمت قوات التحالف والحكومة الشرعية أدلة تكشف تورط المليشيا اللبنانية بدعم نظيرتها الحوثية وإمدادها بالسلاح والمستشارين العسكريين، وإقامة معسكرات تدريب للعناصر الحوثية داخل الأراضي السورية.
وفي هذا السياق، كان معهد «غلوبال اينسايتس» البريطاني قد أكد في تقرير له، أن إيران تستنسخ ميليشيا «حزب الله» في البلدان العربية، مستغلة الانشغال بالحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، من أجل توسيع دورها التخريبي ونفوذها عبر بغداد ودمشق والامتداد إلى البحر المتوسط.
وأشار التقرير إلى أن الطريق الإيراني من طهران إلى بيروت أصبح مصدراً لنقل الأيديولوجية والنفوذ الإيراني في عمق البلدان العربية، إضافة إلى نقل عناصر الحرس الثوري الإيراني والدعم اللوجستي والإمدادات.
وأوضح أنه علاوة على استخدام «حزب الله» كأداة لدعم قوات الأسد في سورية، أصبحت في العراق أيضاً المليشيات الشبيهة بالحزب اللبناني والمدعومة منه بمثابة مجاميع قانونية مستغلة الحرب على داعش، مثل مليشيات (الحشد الشعبي وعصائب أهل الحق والنجباء و»حزب الله» العراقي ومنظمة بدر وسرايا الخراساني). وأضاف التقرير أن الوضع في لبنان أصبح مماثلاً للعراق بعدما تغلغل «حزب الله» في الجيش اللبناني إضافة إلى الدعم الإيراني له بالمال والسلاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.