السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قضية العويس البداية تجاوزات.. والنهاية الرضوخ للاعتذار

تكللت مساعي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بالنجاح في تقريب وجهات النظر بين الشباب والأهلي اللذين يمثلان طرفي النزاع في قضية انتقال الحارس محمد العويس من الأول إلى الثاني خلال الموسم الماضي.
وكشفت مصادر "الرياض" أن تمسك الشبابيين في الفترة الماضية بحقهم في القضية ورفضهم المساعي السابقة للصلح جاء على خلفية وعد أطلقه العويس لأحد أعضاء الشرف البارزين الذين يتصدرون المشهد في الشباب لكنه لم يوف بوعده الذي تضمن تجديد عقده مع الشباب فور عودته من المشاركة مع المنتخب في استحقاقه الدولي الذي سبق ابتعاده عن الأنظار واختفائه بشكل كامل عن المشهد الرياضي، وهذا ما جعل موقف أعضاء شرف الشباب صارماً ورافضاً للتنازل، إضافة إلى عدم اعتراف الأهلي بالتجاوزات والمخالفات المرتكبة في الاتفاق مع لاعب لم يدخل فترة الأشهر الستة الحرة وتلقيه مبالغ مالية كان الشباب على علم بها.
وما زاد الأمر تعقيداً هو الشكاوى المتكررة من إدارة الأهلي ضد إدارة الشباب بعد سلسلة البيانات القوية التي أطلقتها الاخيرة أثناء سير القضية.
لذلك أصر الشبابيون على مواصلة التحقيقات وكشف الحقائق للشارع الرياضي السعودي وأكدوا أنهم مستعدون لتقبل أي عقوبة ستطبق على ناديهم في حال أثبتت التحقيقات وجود أي خطأ شبابي في القضية، وقبل إعلان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عن نتائج التحقيقات وثبوت تورط عدد من المنتمين للنادي الأهلي وسلامة موقف الشباب، كثف الأهلاويون اتصالاتهم على أصحاب القرار في الشباب الذين رفضوا المحاولات مفضلين استمرار القضية في مسارها القانوني.
تغيير موقف الشباب
قدم الشبابيون شكرهم لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على إعادة فتح التحقيق في القضية والنظر في طلبهم، وبقي موقفهم ثابتاً خصوصا في ظل تبيان الأمور للشارع الرياضي السعودي وهذا هو هدفهم الأول المعلن في أكثر من بيان، ما جعلهم يتجاوبون مع محاولات الأهلي الجديدة التي قادها الرئيس الجديد الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل بمباركة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، لاسيما بعد أن تبين صحة وسلامة موقفهم بشكل كامل.
وقدم الأهلي مبلغ 20 مليون ريال مقابل موافقة الشبابيين على التنازل عن القضية، لكن صناع القرار في الشباب اشترطوا اعتذارا رسمياً عبر منبر الأهلي الرسمي بالإضافة إلى المبلغ وهذا ما وافق عليه الاهلاويون خلال اجتماع شبابي أهلاوي ترأسه المستشار تركي آل الشيخ بحضور عضو شرف الشباب الأمير فهد بن خالد بن سلطان ورئيس النادي طلال آل الشيخ من الجانب الشبابي ورئيس الأهلي الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل بالإضافة إلى عضو شرف الأهلي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله من الجانب الاهلاوي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، ليصدر بيان الأهلي بعد نهاية الاجتماع ويرد عليه الرئيس الفخري لنادي الشباب بقبول الاعتذار والموافقة على التسوية الودية للقضية بما يتوافق مع اللوائح والقوانين.
الجدير ذكره أن قضية محمد العويس شهدت جدلاً واسعًا بين الطرفين، قبل الإعلان في فترة سابقة عن نتائج التحقيق بعد إحالتها في الفترة الماضية لهيئة الرقابة والتحقيق، ووفقاً لما تم التوصل له فقد ثبت لدى الجهة المختصة دخول مبلغ 8,5 ملايين ريال لحساب اللاعب على دفعتين، وتحديد بعض مصادر تلك الأموال، والدفعة الأولى أدخلت في حساب العويس عن طريق وكيل اللاعبين تركي الزهراني الذي تلقى المبلغ من لاعب وسط الأهلي تيسير الجاسم، والدفعة الأخرى تلقاها نقداً من أحد أعضاء شرف النادي الأهلي قبل دخول اللاعب في الفترة الحرة بتاريخ 28 / 7 / 2016، فيما الفترة الحرة للاعب تبدأ في 25 / 1 / 2017 م، وهذا خلاف ما ذكره العويس أثناء التحقيق السابق معه، إذ ذكر أن المبالغ وردت إليه من والده.
وعلمت «الرياض» أن القضية حلت بشكل كامل، وسيبقى الحارس محمد العويس أهلاوياً، وسيتم تعويض الشباب بمبلغ مالي كبير حسب التسوية المتفق عليها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.