إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مناطق المملكة صباح اليوم    الدوري السعودي للمحترفين : الفيحاء يفوز على الهلال    الهلال يخسر للمرة الاولى بالدوري    الأرصاد: تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مكة والمدينة    "الخدمة ": يحق لموظفي الحكومة الحصول على إجازة "اختبارات" براتب كامل بشرط!    القتل تعزيراً لقاتل أطفاله في الطائف    «السعودية» تستنكر بشدة التفجير الانتحاري في كنيسة بمدينة كويتا الباكستانية    «الحج والعمرة» تؤكد على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الحج    «شؤون الحرمين» توضح حقيقة مقطع «مظلة المطاف»    أمير الرياض: القيادة تطمح لتحقيق اعلى مستويات الشفافية    الجيش اليمني يأسر 80 حوثياً خلال يومين في شبوة    استعرضا أبرز برامج الاتحاد الدولي لتطوير لعبة كرة القدم    خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»    أمير الشرقية يفتتح فعاليات منتدى الجبيل للاستثمار 2017    نائب أمير جازان: ابذلوا المزيد لرعاية السجناء    مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة    أمير الشمالية: دعم القطاع الخاص قفزة نوعية    ليلة أسطورية    بسبب استغلال شركة تأمين.. لجنة المستشفيات ب«غرفة جدة» تستنجد ب«الصحة»    بين التطرف والانحلال    انتصار عسير ل«اليونايتد».. وليفربول يرتقي إلى «الرابع»    الآغا في ندوة «صحفيون»: فلسطين في قلب الملك سلمان    المولد ينعش العميد قبل الفيحاء    أمير تبوك يعزي الطرفاوي في وفاة بدر    بالوثائق.. العراق يفضح الدور التخريبي لقطر    وفد وزاري عربي لمواجهة قرار ترمب.. ومجلس الأمن يصوت اليوم    النظام السوري ينتهك الهدنة ومعارك ضارية في حماة    تطهير 25 قرية من الإرهابيين في ديالى    الطائف: ضبط 130 مخالفة وإغلاق 6 محلات في «العطيف»    نائب أمير مكة يطلع على خطط أدبي جدة    حرص الشيخ اليحيى ودعمه وراء نجاح الجائزة    تهيئة متحف جبة لذوي الاحتياجات الخاصة    «تأريخ التأليف» والمخطوطات يستوقفان زوار «كتاب جدة»    عرعر: تسويق 481 وحدة سكنية بسعر 437 ألف ريال    إنتاج المملكة من مكررات النفط لا يخضع لحصص وأهداف "أوبك"    سحب الجزء المتعثر من طريق الخرمة رنية.. وفتح 30 كلم    بدء تطبيق المقابل المالي على العمالة الوافدة يناير المقبل    «التأمينات» تحذر من تسجيل المؤسسات للموظفين بأقل من أجورهم الحقيقية    «الصحة» تدعو «القطاع الخاص» إلى تشغيل 30 مستشفى مغلقاً    أمير عسير يعزي أسرة البسام    عروض سينمائية في الدمام.. الليلة    طارق صالح يحشد قواته في معسكر الشهيد    مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل    نصيحة بعدم وضع الهواتف في جيوب الملابس    تطلعات المثقفين لتطوير الأندية الأدبية تطلق سهام النقد مجددا    «كتاب جدة»: الفتيات يقبلن على كتب مهدي عامل وحسين مروة    معهد الدراسات الفنية يحتفل بتخريج الدفعة (127)    الجبير يبحث مع وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية تعزيز العلاقات    الملك سلمان يدعو إلى صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة.. اليوم    د. الفوزان: برنامج ضيوف خادم الحرمين يؤكد عناية المملكة بالمسلمين    مؤسسة محمد بن فهد تطلق برنامجاً تنموياً للشباب    جماعات مسلحة تخلف «داعش» بينها «الرايات البيض» و «المتطوعون»    التشكيلية السعودية غدير حافظ تمثل السعودية في ملتقى «أولادنا»    أعراض التسمم بسم الأفعى النافثة    بريد القراء    لماذا أنت قلق وغير سعيد؟    خمس رسائل لمجلس الأسرة ... الرسالة الأولى    خريطة التحالفات الانتخابية لن تنضج قريباً واحتمالات التعاون تبقى قائمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيصل بن بندر يشارك سفارة عُمان احتفالها بالعيد الوطني ..ويستقبل سفير نيوزيلندا
نشر في الرياض يوم 20 - 11 - 2017

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الاحتفال الذي نظمته سفارة سلطنة عمان بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين للسلطنة بقصر طويق في حي السفارات بالرياض.
وعبر السفير العماني لدى المملكة د. أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي عن سعادته بتشريف سمو أمير منطقة الرياض وقال إننا نتقدم بالشكر الجزيل للمملكة قيادة وحكومة وشعبا على هذا الحضور الرائع الذي لمسناه وحضور عدد من مسؤولي الدولة وقال إن ذلك يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وبيّن السفير العماني أن بلاده تعيش حاليا أفضل أيامها شاكرين لله ما تنعم من تطور وازدهار وما ينعم به المواطن من أمن واستقرار ورخاء واحترام أينما كان مؤكدا إن وضع السلطنة جيد جدا وقد اتخذت خطوات كبيرة في مجال التنويع الاقتصادي وترشيد الانفاق وكذلك التوعية بالسلوك الرشيد للأفراد وذكر ان المجال السياحي من المجالات التي اهتمت بها السلطنة منذ فترة طويلة وتعدها من المكونات الأساسية في الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني.
كما استقبل أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس، سفير نيوزيلندا لدى المملكة هاميش ماكماستر الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده لدى المملكة.
من ناحية أخرى، ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج الجهود المميزة التي تبذلها ومبادراتها الوطنية.
جاء ذلك في خطابين تلقاهما رئيس مجلس إدارة اللجنة مرضي الحبشان، عبر فيهما سمو أمير الرياض ونائبه عن شكرهما نظير ما قدمته اللجنة من أعمال وطنية وبرامج متنوعة.
وقدَّم الحبشان شكره وتقديره لسموهما، معبراً عن اعتزازه بخطابي الشكر، ومشيراً إلى أن ذلك سيكون دافعاً لجميع منسوبي اللجنة لمضاعفة الجهود، وتقديم المزيد من الخدمات الاجتماعية وغيرها في شتى المجالات.
وكانت لجنة تنمية الأفلاج قد أقامت خلال العام المنصرم العديد من البرامج الاجتماعية والترفيهية والتوعوية والرياضية وعدداً من الفعاليات والملتقيات والمهرجانات والدورات التدريبية استهدفت الآلاف من فئات المجتمع (رجال، ونساء) وشاركت أهالي الأفلاج الاحتفالات الوطنية وقدمت مبادرات وطنية في تلك المناسبات.
من ناحيه آخرى عبّر رئيس منتدى أسبار الدولي د. فهد العرابي الحارثي، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على رعايته منتدى أسبار وحضوره حفل افتتاح الدورة الثانية.
كما قدم شكره لأعضاء مجلس إدارة المنتدى لقاء ما بذلوه من جهود مادية ومعنوية خدمة للرسالة والأهداف التي تصب دائماً بإذن الله في خدمة القيادة والوطن والمواطنين.
وأوضح أن الشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أثمرت عن قيام معرض ابتكر، وإطلاق جائزة الابتكار لأول مرة، مؤكداً أهمية الشراكات الإستراتيجية الأخرى وفِي مقدمتها الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكان «منتدى أسبار الدولي 2017» الذي عقدت دورته الثانية خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017م، في مدينة الرياض، وانتظم فيه عشر جلسات علمية، وست ورش عمل، وسبع محاضرات علمية، إضافة للجلسة الختامية، قد أصدر بيانه الختامي الخميس الماضي بعد أن منح جائزة ابتكار لثلاثة مبتكرين حيث سيتم احتضان مشروعاتهم من قبل هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الكامل لهم.
وتضمن البيان اقتراح مبادرة منح تأشيرات لرواد الأعمال من خارج المملكة، وضرورة العناية بمجالات الذكاء الاصطناعي مع أهمية الحد من مخاطره على البشرية، وضرورة تدعيم نظام التعليم بما يساعد على بناء جيل قادر على استيعاب الثورة الصناعية الرابعة.
كما دعا إلى إطلاق مبادرة وطنية للعناية بالقواعد الضخمة للبيانات (Big Data)، وجعلها منتجات تخدم الاقتصاد، إضافة إلى عزم المنتدى بمشيئة الله تعالى على عقد ست ورش عمل كحد أدنى خلال العام المقبل 2018م بالتعاون مع شركائه الإستراتيجيين والعلميين لمتابعة ما خرج به منتدى أسبار الدولي من مبادرات وبرامج عمل ورؤى طموحة لخدمة صناعة الإبداع والابتكار في المملكة.
سموه مستقبلاً هاميش ماكماستر
السفير العماني يتلقى التهاني بالعيد الوطني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.