الجوازات ل"الرياض": 2000 ضابط وفرد و200 كونتر و60 موظفة سعودية لخدمة الحجيج    الى روح والدي الملك سعود بن عبدالعزيز رحمه الله في ذكرى وفاته    الاحمر يؤكد ل "الحياة" ان صحته جيدة : نكسة بين اليمن والسعودية لكن الامور قابلة للاصلاح    الأمير عبدالله يتقدم المصلين على عبدالله بن سعود    الأمير فيصل بن بندر يقدم واجب العزاء في وفاة محمد العساف    انتفاضة على كل منتج رديء    تخصصات مطلوبة تبحث عن عمل !    النصر يفوز بتسعة أهداف في أولى ودياته    القانون الأخلاقي    اتجاه إلى تخصيص بعض الخدمات . السعودية: موازنة البلديات ترتفع إلى بليوني دولار السنة الجارية    لبنان :مشاورات بين بري والحريري لتحديد عجز الموازنة    توقع استمرار مكاسب الأسهم الآسيوية خلال الاسبوع الجاري    نتانياهو سيعلن "ليونة"خلال لقائه وكلينتون    الآن وقبل سبع سنوات    هدام يدعو الى تشكيل "لجنة تحقيق في المجازر"    نادي. كم ينفذ مبادرة تعارف للمتقاعدين بالتعاون مع ثانوية الفهد    لكل بستان نكهة وعبير..!    الدورات الدولية لكرة المضرب . سيدني : كوتشيرا يهزم البطل وسانشيز "تقمع" ثورة " آل " وليامس    البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم . بلاكبيرن يسرق الأضواء وشيرر يتصدر العناوين    يوهانسون يؤيد التناوب بين القارات لاستضافة المونديال    فهد بن معمر والطائف .. المَكِين والمكَان    الحج ونداء السَّماء    قاضية اسبانية تفرض كفالة بليوني بيزيتا على متهم بقضية إفلاس "مجموعة توراس"    جامعة الأزهر تعفي الطلاب الفلسطينيين من رسوم الدراسة    بون لا تنصح بتوقيع صفقات تجارية . السجن لألمانيين باعا بغداد قواعد لإطلاق صواريخ "سكود"    أمير عسير يحتفي بمواطن تنازل عن قاتل ابنه    فهد بن سلطان ينوّه بخطوات الشؤون الإسلامية التطويرية    المملكة تُسخّر إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن    مهرجان الايماء الدولي في لندن . سيرك تشكيلي ومسرحي وموسيقي ... صامت    السينما المصرية خلال العام الماضي وعلى مشارف العام الجديد . أفلام مثيرة للجدل والخلاف ... وأخرى أمام القضاء        اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية باتجاه نجران    جدل بين أئمة المساجد ... بسبب آذان قبل أربع دقائق من موعده . هل "يقضي" الحلبيون تسعة أيام أفطروها خطأ على تقويم قديم ؟    موائد افطار موحدة في اليمن    حبوب منع الحمل وتأثيراتها الجانبية في تقرير لمنظمة الصحة العالمية    سرطان البروستات في قبضة الاطباء    الايدز بين الاميركيين الذين تجاوزوا الخمسين    الإطاحة بعصابة ارتكبت 124 جريمة بالرياض    التحالف: إصدار 8 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية    التأكيد على تطبيق إجراءات إتلاف الوثائق الحكومية    الدعاية النازية.. وحبل الكذب القطري    مباريات العصر تنفّر الرعاة والمعلنين!    تويتر مفششة خلق    لا.. لخيانة الوطن    أحسن الله عزاءكم أبا محمد    ثلاثة دروس في الحريّة    اجتماع الأعراق    مجدك مقابل عمرك    الدارة تنظم معرضاً تراثياً ثقافياً في لشبونة    مؤتمر سعودي بريطاني يقف على مستجدات رؤية 2030    «الصادرات» تعرض جهودها في أربعة معارض دولية في باريس ودبي    القطرية (مع الإرهاب في كل مكان)    تراثيون : 50٪ من القطع التراثية مقلّدة    إرادة الإيرانيين تعصف بأحلام الملالي    قمة سودانية مصرية.. اليوم    نقص الحديد عند الأمهات أثناء الحمل يؤثر سلباً في نمو أدمغة أطفالهن    التقى وزير الشؤون المدنية البوسني    أمير تبوك يلتقي المواطنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيصل بن بندر يشارك سفارة عُمان احتفالها بالعيد الوطني ..ويستقبل سفير نيوزيلندا
نشر في الرياض يوم 20 - 11 - 2017

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الاحتفال الذي نظمته سفارة سلطنة عمان بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين للسلطنة بقصر طويق في حي السفارات بالرياض.
وعبر السفير العماني لدى المملكة د. أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي عن سعادته بتشريف سمو أمير منطقة الرياض وقال إننا نتقدم بالشكر الجزيل للمملكة قيادة وحكومة وشعبا على هذا الحضور الرائع الذي لمسناه وحضور عدد من مسؤولي الدولة وقال إن ذلك يؤكد عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وبيّن السفير العماني أن بلاده تعيش حاليا أفضل أيامها شاكرين لله ما تنعم من تطور وازدهار وما ينعم به المواطن من أمن واستقرار ورخاء واحترام أينما كان مؤكدا إن وضع السلطنة جيد جدا وقد اتخذت خطوات كبيرة في مجال التنويع الاقتصادي وترشيد الانفاق وكذلك التوعية بالسلوك الرشيد للأفراد وذكر ان المجال السياحي من المجالات التي اهتمت بها السلطنة منذ فترة طويلة وتعدها من المكونات الأساسية في الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني.
كما استقبل أمير منطقة الرياض بمكتب سموه بقصر الحكم أمس، سفير نيوزيلندا لدى المملكة هاميش ماكماستر الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده لدى المملكة.
من ناحية أخرى، ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج الجهود المميزة التي تبذلها ومبادراتها الوطنية.
جاء ذلك في خطابين تلقاهما رئيس مجلس إدارة اللجنة مرضي الحبشان، عبر فيهما سمو أمير الرياض ونائبه عن شكرهما نظير ما قدمته اللجنة من أعمال وطنية وبرامج متنوعة.
وقدَّم الحبشان شكره وتقديره لسموهما، معبراً عن اعتزازه بخطابي الشكر، ومشيراً إلى أن ذلك سيكون دافعاً لجميع منسوبي اللجنة لمضاعفة الجهود، وتقديم المزيد من الخدمات الاجتماعية وغيرها في شتى المجالات.
وكانت لجنة تنمية الأفلاج قد أقامت خلال العام المنصرم العديد من البرامج الاجتماعية والترفيهية والتوعوية والرياضية وعدداً من الفعاليات والملتقيات والمهرجانات والدورات التدريبية استهدفت الآلاف من فئات المجتمع (رجال، ونساء) وشاركت أهالي الأفلاج الاحتفالات الوطنية وقدمت مبادرات وطنية في تلك المناسبات.
من ناحيه آخرى عبّر رئيس منتدى أسبار الدولي د. فهد العرابي الحارثي، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على رعايته منتدى أسبار وحضوره حفل افتتاح الدورة الثانية.
كما قدم شكره لأعضاء مجلس إدارة المنتدى لقاء ما بذلوه من جهود مادية ومعنوية خدمة للرسالة والأهداف التي تصب دائماً بإذن الله في خدمة القيادة والوطن والمواطنين.
وأوضح أن الشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أثمرت عن قيام معرض ابتكر، وإطلاق جائزة الابتكار لأول مرة، مؤكداً أهمية الشراكات الإستراتيجية الأخرى وفِي مقدمتها الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكان «منتدى أسبار الدولي 2017» الذي عقدت دورته الثانية خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017م، في مدينة الرياض، وانتظم فيه عشر جلسات علمية، وست ورش عمل، وسبع محاضرات علمية، إضافة للجلسة الختامية، قد أصدر بيانه الختامي الخميس الماضي بعد أن منح جائزة ابتكار لثلاثة مبتكرين حيث سيتم احتضان مشروعاتهم من قبل هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الكامل لهم.
وتضمن البيان اقتراح مبادرة منح تأشيرات لرواد الأعمال من خارج المملكة، وضرورة العناية بمجالات الذكاء الاصطناعي مع أهمية الحد من مخاطره على البشرية، وضرورة تدعيم نظام التعليم بما يساعد على بناء جيل قادر على استيعاب الثورة الصناعية الرابعة.
كما دعا إلى إطلاق مبادرة وطنية للعناية بالقواعد الضخمة للبيانات (Big Data)، وجعلها منتجات تخدم الاقتصاد، إضافة إلى عزم المنتدى بمشيئة الله تعالى على عقد ست ورش عمل كحد أدنى خلال العام المقبل 2018م بالتعاون مع شركائه الإستراتيجيين والعلميين لمتابعة ما خرج به منتدى أسبار الدولي من مبادرات وبرامج عمل ورؤى طموحة لخدمة صناعة الإبداع والابتكار في المملكة.
سموه مستقبلاً هاميش ماكماستر
السفير العماني يتلقى التهاني بالعيد الوطني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.