آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصري عامر: دولة تدعم الإرهاب لا تستحق تنظيم كأس العالم
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 1438

أصدر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصري المهندس المصري محمد عامر بياناً صحافياً تفاعلاً مع التقرير الذي نشرته صحيفة "بليد" الألمانية مفاده أنها استطاعت الحصول على تقرير المحقق الأميركي مايكل غارسيا والمكون من 400 صفحة ويتحدث عن الفساد الذي افتعلته قطر في سبيل الحصول على استضافة المونديال العالم إذ طالب عامر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسحب حق تنظيم المونديال من قطر ومنحه لدولة أخرى وقال: "لا يجب أن يمنح المونديال لدولة ثبت دعم نظامها ممثلاً برئيس الدولة تميم بن حمد وعصابته الإرهابية للإرهاب والإرهابيين على مستوى العالم بأكمله "ولا تحظى قطر بقبول عالمي منذ أن منحها "الفيفا" حق تنظيم "مونديال 2022" بل إن أصوات المعارضة ترتفع يوماً بعد آخر وسبق أن طالب رئيس الاتحاد الألماني السابق تسفانتسيغر في مناسبتين مختلفتين تجريد قطر من حق تنظيم مونديال 2022".
وأضاف: "إنني كمشجع لن أذهب إلى قطر فمثل هذه الزيارة لا يمكن أن تفسر من الناحية الأخلاقية ولكن الشيء الأفضل أن تجرد القيادة الجديدة ل"الفيفا" قطر من حق استضافة كأس العالم".
وسبق أن خسرت قطر قضية رفعتها ضد العضو التنفيذي السابق في "الفيفا" تسفانتسيغر بعد أن وصفها في تصريح صحافي أنها: "سرطان الكرة العالمي" إلا أن المحكمة الإقليمية في دوسلدورف اعتبرت ما قاله يندرج تحت حق التعبير الشخصي.
وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أنه سيناقش الموقف من "مونديال قطر" مع حكومة بلاده وقال: "مجتمع كرة القدم الدولي يجب أن يتفق على ألا تقام بطولات كبرى في بلدان تنشط في دعم الإرهاب". وقال راينهارد غريندل رئيس الاتحاد: "أنهم يتلقون الاتهامات الراهنة والخطيرة لقطر في هذا التوقيت باهتمام بالغ وبقلق كبير".
وعلى الرغم من مضي ستة أعوام ونصف، ورفع فيه السويسري جوزيف بلاتر ورقة تحمل اسم قطر كبلد مستضيف للحدث العالمي وأخبار الفساد الكروي والطرق المشبوهة التي سلكتها حكومة الدوحة في سبيل الحصول على استضافة المونديال لم تتوقف، وآخرها ما فجرته صحيفة "بليد" الألمانية والتي نشرت خبراً صحافياً مفاده أنها استطاعت الحصول على تقرير المحقق الأميركي مايكل غارسيا والمكون من 400 صفحة ويتحدث عن الفساد الذي افتعلته قطر في سبيل الحصول على استضافة المونديال العالمي وقال الصحيفة الألمانية:" تمت دعوة ثلاثة أعضاء لاتحاد الكرة العالمي "الفيفا" لحفل خاص في ري دي جانيرو قبل التصويت على استضافة المونديال وقام الاتحاد القطري بنقل هؤلاء الأعضاء على متن طائرة خاصة، وبعد الانتهاء من التصويت تم تحويل مليوني دولار لحساب شخصي تمتلكه ابنة أحد أعضاء "الفيفا".
وكشفت الصحيفة الألمانية أن التقرير الذي توعدت بنشره على طريقة حلقات متسلسلة عن تورط أكاديمية "أسباير" القطرية بشبه فساد وتلاعب داخل "الفيفا" فيما يخص شأن استضافة قطر لمونديال 2022.
وأجرى الأميركي غارسيا وهو محامٍ ومحقق فيدرالي تحقيقاً داخل الفيفا بشأن شبه الفساد التي تحاصر مونديال روسيا 2018 ومونديال قطر 2022 قبل أن يتقدم باستقالته من منصبه احتجاجاً على رفض استئنافه إلى "الفيفا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.