هل تغلق طهران وتل أبيب صفحة المواجهة ؟    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متخصصون يشددون على ضرورة دعم الجمعيات الصحية في المملكة ومساندة جهودها
نشر في الرياض يوم 22 - 08 - 1438

شدد المشاركون في ملتقى المجلس التنفيذي للجمعيات العلمية الصحية الذي نظمته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس في الرياض، على أهمية تعزيز دور الجمعيات الصحية في المملكة ودعمها مالياً وإدارياً وتخصيص مقر لها، وتشجيع الانضمام لعضوياتها، لتحقق أهدافها في خدمة المجتمع والممارس الصحي؛ وأوصى الملتقى، بضرورة تفاعل الجمعيات مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال زيادة الوعي الصحي والمشاركة الجادة في الايام التوعوية، وأهمية تبني الجمعيات الدعم العلمي الصحي للمشكلات الصحية والبيئية التي تحدث داخل المملكة، ووضع أسس علمية لكيفية منع وقوع بعض الكوارث الصحية -لا سمح الله-، وأبدى المشاركون حماساً تجاه المشاركة في أنشطة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والعمل مع بعض اللجان داخل "الهيئة" التي تهتم بالأعمال اليومية من تدريب وتصنيف وتعليم مستمر، واستعرض الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية د. أيمن بن أسعد عبده، في كلمة له، دور هيئة التخصصات الصحية في دعم الجمعيات العلمية، والخطة الاستراتيجية للهيئة التي وضعت هدفها حماية وتعزيز الصحة في المملكة من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات، وتعتمد على عدد من المحاور في سبيل تحقيق طموحات الممارسين الصحيين ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية. من جهته، قال الرئيس التنفيذي للجمعيات الصحية د. سعد بن محمد عسيري، إن الرئاسة التنفيذية للجمعيات الصحية في هيئة التخصصات الصحية التي أنشئت مؤخراً انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للهيئة وتوافقاً مع رؤية المملكة لعام 2030 تهدف إلى إبراز دور الجمعيات الفعال في خدمة المنظومة الصحية وتحسين جودتها.
فيما تحدث وكيل وزارة الصحة د. هاني جوخدار، عن الأرقام التي حققتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية التي تعتبر إنجازاً مهماً في مسيرة الهيئة نحو خدمة الممارسين الصحيين ورفع كفاءة القطاع الطبي، متطرقاً إلى أهمية دور الجمعيات الصحية في المملكة في تحقيق أهداف الصحة. ونوه عضو مجلس الشورى د. محمد بن حمزة بكر خشيم، إلى حاجة القطاع الطبي إلى الجمعيات الصحية وما تمثله من أهمية في جمع المتخصصين ووضع البرامج التي تحقق أهدافها، ودعا إلى تكثيف الجهود ومعرفة ما نحتاجه من الجمعيات في الجودة وحماية المهنة وتدريب العاملين لنكون قادمين إلى عصر جديد ينجح فيه أي نظام صحي يتم وضعه. وناقش اللقاء، أربعة محاور هي وسائل وطرق دعم الانضمام لعضويات الجمعيات الصحية والمشاركة الفعالة، ودور الجمعيات الصحية في خدمة المجتمع والممارس الصحي، وتفعيل دور الجمعيات في تحقيق الأهداف المنشودة من أنشطة ومهام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (تدريب، تصنيف، تعليم مستمر)، ومساهمة الجمعيات ودورها في إنجاح رؤية المملكة 2030 وخدمة القطاع الصحي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.