من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في حضرة سحر الهلال يكون الإبداع والجمال
أمواج زرقاء عاتية.. والنصر رفع شعار الاستسلام باكراً.. أين المفر؟
نشر في الرياض يوم 09 - 08 - 1438

عاش الهلاليون واحدة من ليالي الذهب الذي لطالما طرز تاريخهم طوال العقود الماضية حتى بات يغرد خارج سرب منافسات الكرة السعودية، إذ كان لاعبو "الزعيم الملكي" في الموعد في ليلة استعادة اللقب ونصبوا سيركاً في مرمى منافسهم التقليدي النصر الذي غرق في "الأمواج الزرقاء" وأتخموا شباكه بنتيجة تاريخية 5-1 ستبقى في ذاكرة الكرة والجماهير السعودية طويلاً.
وتفنن نجوم "نادي القرن الآسيوي" في تسجيل الأهداف من جميع الجهات وبجميع الطرق وسط انهيارات كانت متوقعة في صفوف منافسهم الذي رفع الراية البيضاء باكراً وقبل نهاية الحصة الأولى، وسط احتفالات المدرج "الأزرق" الكبير الذي اكتسح جنبات استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
«الزعيم» يحطّم الأرقام وجماهيره تكتسح المدرجات
وعلاوة على تحقيقه للقب الأهم في الكرة السعودية "دوري جميل" فقد حطم الفريق الكبير الأرقام وسجل أرقاما أخرى، أبرزها وصوله إلى النقطة ال66 وتسجيله للفوز ال21 لأول مرة في تاريخ مسابقات الدوري.
وأمام 59174 مشجعاً، فرض الهلال تفوقه باكراً مدعوماً بهدير جماهيره، وهدد مرمى منافسه في غير مناسبة قبل أن يحمل لاعب الوسط نواف العابد الأخبار السارة للمدرج "الملكي" من تسديدة قوية لم تفلح معها محاولات الحارس وليد عبدالله "28" معلناً تقدم فريقه، لكن لاعب الوسط الكرواتي مارين توماسوف تلقى تمريرة من زميله يحيى الشهري ليقترب الأول من المنطقة المحرمة ويسدد الكرة بشكل رائع على يمين الحارس عبدالله المعيوف "42".
وجاءت ردة الفعل الهلالية سريعة، بعدما تبادل الظهير الأيمن محمد البريك الكرة مع لاعب الوسط عبدالله العطيف الذي لعب كرة عرضية انبرى لها المهاجم السوري عمر خريبين ووضعها رأسية بشكل رائع قبل أن يتمكن منها الحارس وليد عبدالله ليعود "بطل الدوري" إلى المقدمة "45"، لكن "الزعيم" لم يكتفِ بهدفه الثاني إذ عاد وقبل نهاية الحصة الأولى ليعزز تقدمه بهدف ثالث عبر لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو من تسديدة رائعة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى النصر "45+1" منهياً الشوط الأول.
وفي الحصة الثانية، واصل لاعبو "الملكي" سيطرتهم على كل شيء في المستطيل الأخضر وهددوا المرمى "الأصفر" في مناسبات عدة أبرزها تسديدة البرازيلي ادواردو التي تكفل القائم بأبعادها، ليعود "الملكي" ويطرب جماهيره برابع الأهداف عبر السوري عمر خريبين الذي استفاد من عرضية الظهير الأيسر عبدالله الزوري ولعب كرة رأسية مثالية على يسار الحارس "67".
وأبى نجوم "الزعيم" أن تخرج جماهيرهم دون هدف خامس عبر السوري خريبين الذي تلقى كرة من لاعب الوسط الروماني نيكولاس ميليسي وسدد كرة من خارج المنطقة المحرمة بشكل مخادع لتتهادى الكرة للزاوية اليسرى لمرمى وليد عبدالله "71" لتبقى النتيجة حتى أنهى الصربي ميلوراد ماجيتش المواجهة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.