نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شبح ملايين التهبيط إلى «الأولى» يطارد الاتحاد
نشر في الرياض يوم 06 - 01 - 2017

يعيش نادي الاتحاد اوضاعاً صعبة خلال الفترة الحالية بعد أن تكالبت عليه الظروف من كل حدب وصوب وأصبحت القضايا الخارجية السابقة تتساقط على النادي التسعيني واحدة تلوى الاخرى وتظهر على سطح النادي في الوقت الذي كان فيه الاتحاديون يعيشون أفراحهم بعودة فريقهم للمنافسة بعد غياب، ولكن فرحتهم اصطدمت بعبث بعض الإدارات السابقة التي كبدت النادي خسائر كبيرة وأغرقته بالديون وخرجت حين ذاك من دون أي تحملٍ للمسؤولية لتكون ضحيتها الادارة الحالية المكلفة برئاسة حاتم باعشن الذي لم يهدأ له بال حتى يجد حلاً لإبعاد النادي من شبح الهبوط بسبب تلك القضايا.
فبعد القرار التاريخي الذي صدر من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بحسم ثلاث نقاط من الفريق بدأت القضايا الخارجية تظهر وتتوالى على "العميد" قد سُجل على الاتحاد لدى"الفيفا" ما يقارب 13 قضية مرفوعة ضده، مما يعني بأن الأوضاع خلال الفترة المقبلة ستكون صعبة في ظل غياب وعزوف الشخصيات الاتحادية الكبيرة بعد أن كانوا احد الركائز التي تسهل طريق الاتحاد الى منصات التتويج وتحقيق البطولات المحلية والقارية، ولم ينته الحال على الحسم من نقاط الاتحاد فقط بل إن توالي القضايا يضع النادي تحت رحمة "الفيفا" فبعد أن كان الرئيس حاتم باعشن يسعى جاهداً في استعادة الثلاث نقاط تفاجأ بظهور عدد من القضايا والتي سيصدر فيها حكماً نهائياً خلال الايام القليلة.
وتُعد قضية المدرب الإسباني رؤول كانيدا ومساعديه أقرب القضايا التي سيتم الفصل فيها والإعلان عن الحكم النهائي الذي يَصْب في مصلحة المدرب الذي رفع شكوى على النادي بعدم استلامه حقوقه بعد فسخ عقده سابقاً.
وفي الوقت الذي تعمل فيه ادارة الاتحاد الحالية على توفير مبلغ المدرب ومساعديه ينتظر ايضاً اللاعبان البرازيليان جبسون وبونفيم قرار"الفيفا" باستعادة مستحقاتهما بعد شكواهما المرفوعة ضد الاتحاد، ولم تنته المطالبات بل إن هناك عددا من المطالبين بحقوقهم الذين تقدموا بشكوى رسمية منذ الأعوام الماضية وهم: لاعب الوسط البرازيلي انطونيو ماركينهو وسامبا والمدرب الروماني بيتوركا وغيرهم من الأسماء التي تضع الاتحاد في موقف محرج، الأمر الذي يجبر الادارة الحالية على توفير مبلغ كبير لسداد القضايا التي يصدر فيها حكم نهائي لتفادي أي عقوبة صارمة تصل للتهبيط الى الدرجة الاولى.
يبدو أن الاتحاد سيضرب موعداً جديداً مع قضية لاعب الوسط البرازيلي سوزا في الأسبوع المقبل وتعد هذه اشهر القضايا التي أخذت جدلاً واسعاً، وأشارت الأنباء عن كسب اللاعب للقضية وإلزام نادي الاتحاد بدفع مبلغ يصل الى 20 مليون خلال شهر من صدور القرار.
وكان رئيس الاتحاد المهندس حاتم باعشن قد غادر الى إسبانيا للالتقاء بالمحامي الإسباني خوان كريسبو المسؤول عن قضايا النادي الخارجية والتباحث معه حولها وكيفية حلها وتجهيز المستندات الخاصة باستعادة النقاط الثلاث والقضايا المسجلة على نادي الاتحاد ومعرفة تفاصيلها والمدة التي سيصدر فيها الحكم النهائي والسعي لإيجاد طريقة تسهل على الادارة جدولة مستحقات المشتكين بتواريخ جديدة لتفادي أي عقوبة مستقبلية ربما تصدر في حق النادي، ومن المنتظر أن يلتقي باعشن بإحدى الشخصيات الاتحادية خلال تواجده في اسبانيا إذ وعد بعضهم بتقديم دعم مالي للنادي يخفف من المطالبات المالية الضخمة التي ربما تتسبب في هبوط الاتحاد الى الدرجة الاولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.