"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد العالمي لجماعات أهل السنة بجنوب آسيا يرفض افتراءات خامنئي
الأوساط العلمية تندد بالمحاولات الإيرانية الفاشلة لتسييس فريضة الحج
نشر في الرياض يوم 08 - 09 - 2016

استنكر الاتحاد العالمي لجماعات أهل السنة بجنوب آسيا بيان المرشد الأعلى لإيران ضد المملكة، وأعرب عن سخطه تجاه ذلك مستنكراً مضمون البيان الصادر عن خامنئي، وأوضحت أنه كالعادة جاء من باب تصفية حسابات سياسية ليست لها أدنى علاقة بأداء فريضة الحج والعبادة، وأنها محاولة واضحة لتسييس فريضة الحج، ومحاولة فاشلة للإساءة إلى الحجاج والمسلمين والمملكة، وأن تصريحاته لا معنى لها سوى أنها شاذة ومختلفة عن توجهات بقية دول العالم الإسلامي ولا تمثل رأي الشعب الإيراني بأكمله.
وأوضح السيناتور البروفيسور ساجد مير رئيس الاتحاد العالمي لجماعات أهل السنة في جنوب دول آسيا رئيس جمعية أهل الحديث المركزية الباكستانية عضو مجلس الشيوخ الباكستاني "إن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يعترفون ويقدرون الجهود الجبارة والمساعي الحثيثة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، من أجل توفير كافة التسهيلات لضيوف الرحمن لتسهيل أداء فريضة الحج وخدمة ضيوف الرحمن والعناية الخاصة بالمشاعر المقدسة وتنظيم وتقديم خدمات متميزة لراحة الحجاج والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام وخدمتها للإسلام والمسلمين وما تقدمه المملكة لا مثيل له في التاريخ".
آراء نظام ولاية الفقيه لا تمثل عامة الشعب الإيراني
من جانبه، أكد الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية باكستان د. عبدالكريم بخش عضو البرلمان الوطني الباكستاني أن الجمعية تعتبر ما ورد في بيان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية الإسلامية بشأن الحج تحريضاً مكشوف الأهداف، وندد بتسييس فريضة الحج، واستغلالها للإساءة للمملكة العربية السعودية وإلى الحجاج، ونشر الفوضى، والخروج على الأنظمة واللوائح.
من جانبه، ندد المشرف العام على حركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الشيخ علي محمد أبو تراب بالبيان الصادر من المرشد الأعلى الإيراني، واعتبره بمثابة التدخل في شؤون الحرمين الشريفين، مضيفاً أنه لا يحق لأحد إنكار جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وأن المسلمين لن يسمحوا لأحد بإثارة الفتن والقلاقل، ونشر الخلافات الطائفية بين أبناء الأمة.
من جانبها، استنكرت جمعية علماء باكستان بيان خامنئي ووصفته بمحاولة فاشلة لتسييس فريضة الحج والإساءة إلى المملكة العربية السعودية.
وقال رئيس مجلس علماء باكستان العلامة حافظ محمد طاهر محمود الأشرفي إن إيران هي التي لم تقبل شروط المملكة العربية السعودية في تنظيم الحج خلافاً لبقية الدول، وانفردت برأي شاذ لا يقبله العقل ولا المنطق ولا السياسة الدولية، وقد اضطر خامنئي إلى الإدلاء بالتصريحات للحفاظ على ماء وجه أمام شعبه.
وأوضح أن أداء فريضة الحج عبادة بينما تسعى إيران لتسييسها لخلق فوضى بين صفوف المجتمع الإسلامي، وهذا الأمر مرفوض تماماً، وعلى إيران أن لا تمنع حجاجها من زيارة بيت الله الحرام برفض شروط حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وقال الأشرفي إن الدين والوحدة التي يدعوا إليها خامنئي ليس أكثر من طائفية روجها نظام ولاية الفقيه في المنطقة.
من جانبها، استنكرت جمعية أهل الحديث بمنطقة بلتستان بشمال باكستان تصريحات خامنئي.
وأوضح رئيس جمعية أهل الحديث ببلتستان الشيخ عبد الرحمن حنيف، بأننا تعتز بالخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن والجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في توسعة الحرمين الشريفين، ووصف تصريحات خامنئي بالتصريحات الشاذة وغير المقبولة في الأوساط الإسلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.