طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالمجيد يفتتح مهرجان العيد والمزاد الخيري السادس بجدة
أكثر من 40 مليون ريال حصيلة المزاد
نشر في الرياض يوم 26 - 12 - 2005

افتتح صاحب السمو الملكي الأميرعبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الاول مهرجان العيد والمزاد الخيري السادس الذي تنظمه اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية بمنطقة مكة المكرمة وذلك بمعرض الحارثي الدولي بجدة. ويضم المعرض اكثر من (200) جناح للقطاعين العام والخاص لعرض منتوجاتهم ولدى وصول سموه الى مقر المهرجان قص الشريط معلناً بذلك افتتاح المعرض ثم تجول في مختلف ارجائه وابدى اعجابه بما شاهد بعد ذلك بدأت فعاليات المزاد بآيات من القرآن الكريم بعد ذلك القى احد اهالي قرية خلبص قصيدة شعرية مشيدا بجهود اللجنة النسائية العليا ورئيستها الأميرة سارة العنقري وسرعة استجابة اللجنة النسائية العليا ببناء (120) مسكنا نموذجيا للمتضررين من السيول والامطار في محافظة خليص.
ثم القيت كلمة سمو رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية بمنطقة مكة المكرمة الاميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري القاها نيابة عنها الدكتور محمد احمد الصبيحي رحبت فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ومرافقيه واشارت الى انه مضى على نشأة اللجنة اكثر من خمس سنوات كانت خلالها ولله الحمد اضافة نوعية وكيفية لساحة العمل الاجتماعي البناء.
واوضحت ان اللجنة اقامت ثلاثة تجمعات عمرانية جديدة بمواصفات عصرية في كل من قرية طفيل بمحافظة الليث جنوب مكة المكرمة وقرية الفريسينة وقرية الابواء بمحافظة رابغ شمال مكة المكرمة ضمت اكثر من اربعمائة وخمسين اسرة بعدد افراد يصل الى حوالي ثلاثة الاف فرد يعيشون الآن في بيوت مستقلة عصرية مزودة بالماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق المرصوفة والاجهزة الكهربائية الحديثة والفرش المناسب ويتلقون المساعدات المادية والعينية على مدار العام ويتلقون ايضاً التوعية الدينية والخدمات التعليمية والرعاية الصحية والاجتماعية والأمنية والادارية.
واضافت تقول ونحن نتجه حالياً الى انجاز تجمع عمراني جديد خلال الاشهر القليلة القادمة بقرية خليص حيث نشرع الآن في بناء مائة منزل جديد لاكثر من مائة اسرة.
وافادت الاميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري ان اللجنة كانت اول المبادرين لتمويل دراسة علمية شاملة ودقيقة لحصر احتياجات منطقة مكة المكرمة من المساكن بتوجيه كريم من سمو أمير المنطقة اسفرت عن احتياج المنطقة لاحد عشر الف منزل جديد بدلاً من العشش ومساكن الصفيح في العشوائيات موضحة انه ليس بناء المساكن فحسب هو ما تقدمه الجمعية لابناء مكة المكرمة من خدمات ولكنه الابرز في انشطتها التي تهدف الى المساهمة في دعم الجهود الحكومية لتوفير حياة كريمة لابناء هذا الوطن.
بعد ذلك شاهد سمو امير منطقة مكة المكرمة والحضور فيلماً مرئياً يحكي انشطة اللجنة خلال العام الماضي.
عقب ذلك بدئ المزاد الخيري والذي بلغت مبيعاته اكثر من 41 مليون ريال.
وعقب انتهاء فعاليات المهرجان عبر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة في كلمة له عن سعادته بحضوره المهرجان وقدم شكره للمتبرعين والمشاركين في المزاد وقال سموه اننا نقف جميعاً مع كل من يدعم العمل الخيري والذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.
واكد سموه ان المبالغ المتبرع بها سوف تذهب للمحتاجين والفقراء من ابناء المنطقة مشيراً الى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين ستقف بكل قوة مع من يعمل لصالح الوطن والمواطن. ونوه بجهود اللجنة في اقامة مشروعات سكنية نموذجية في عدد من القرى من اجل توفير السكن المريح والنموذجي الذي دعا اليه خادم الحرمين الشريفين من اجل مكافحة الفقر.
ودعا سموه في ختام كلمته القادرين على التبرع سائلاً الله للجميع التوفيق والنجاح.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.