إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تخصصي الجوف» ينجح في استئصال أورام السرطان
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2016

قام الفريق الجراحي لدى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في منطقة الجوف باستئصال أورام سرطانية مع الغدد الليمفاوية للعديد من حالات سرطان الغدة الدرقية والثدي والمعدة والقولون والمستقيم باستخدام المنظار الجراحي للمرضى المحولين من منطقة الجوف أو من أنحاء المملكة المختلفة مما لا يستدعي علاجهم استخدام العلاج الإشعاعي أو الكيماوي لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ويمثل ذلك نقلة نوعية للخدمات الصحية في منطقة الجوف, حيث أصبح بحمد الله وتوفيقه يتوفر العلاج الجراحي للسرطان، مما يخفف من العناء على المرضى وذويهم ويقلل من الانتفال للرياض للعلاج لدى المستشفيات المرجعية الكبرى، وقد أفاد الإستشاري سامي العصاري رئيس قسم الجراحة العامة وإدارة العمليات الجراحية -استشاري جراحة أورام القولون والمستقيم واضرابات الحوض- أن التطور التقني باستخدام المنظار الجراحي أو الرجل الآلي يساعد المريض على تجنب الجرح الكبير الذي يرافق عمليات البطن المفتوح، مما يقلل من الألم المصاحب للعملية، وهذا بدوره يقلل من فترة المكوث في المستشفى، مع ما يصاحب ذلك من تجنب ندبة جراحية كبيرة، وبفضل من الله تعالى تماثل جميع المرضى الذين أجريت لهم عمليات بالمنظار الجراحي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف للشفاء، وخرجوا بصحة جيدة من المستشفى، ويتطلع قسم الجراحة حاليا للتطوير واستقبال حالات أكثر من مناطق المملكة المختلفة وخاصة الشمالية منها، وأفاد الدكتور العصاري بأن سرطان القولون والمستقيم يعتبر الأول انتشاراً لدى الرجال والثالث انتشاراً لدى النساء، وينصح المرضى فوق سن الخامسة والأربعين بالكشف المبكر خصوصا من لديهم تاريخ عائلي بسرطان القولون والمستقيم.
من جهته تقدم الدكتور ناصر الصانع استشاري ورئيس قسم جراحة القولون والمستقيم لدى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بخالص الشكر والثناء لصحة الجوف على ما تقوم به من مجهودات واضحة ومميزة لمعاينة المرضى، ومباشرة حالتهم الصحية وفق اجراءات طبية متقدمة.
ورفع الدكتور سامي العصاري شكره وامتنانه الى مدير عام صحة الجوف حسين بن الراوي الرويلي على دعمه للأطباء، وحثهم على استخدام أحدث الطرق العلاجية والجراحية العالمية في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا في منطقة الجوف الصحية وجميع المستشفيات بالمنطقة من أجل التسهيل والتخفيف على المرضى ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به في دعم ومتابعة وتشغيل المستشفى خلال فترة زمنية قصيرة حتى أصبحت الخدمات الصحية في المنطقة- ولله الحمد- تؤدي واجبها المناط بها على أكمل وجه، ومازال مدير عام صحة الجوف يتابع عن قرب تشغيل عدد من التخصصات الهامة الأخرى بالمستشفى.
وفي السياق, أسدى مدير عام صحة الجوف عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على متابعته المستمرة والحثيثة على تطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمنطقة, كما قدم شكره لمعالي وزير الصحة ونائبه وجميع المسئولين بمقام الوزارة على دعمهم الغير مستغرب في تطوير الخدمات بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.