السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد الخزامى
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2005


الأخ - ماجد العسيري
- قلبي وانا - محاولة - شعرية فيها احساس الشاعر الذي يشق دربه نحو عالم الوصول الى عمق النص الادبي.. ولكنها بداية الانطلاقة لابد من عثرات ادناها الوزن الذي يحول بين الشاعر وبين ايصال فكرته.. اذ لم يحالفه الحظ في الوصول الى ادوات التمكن تقول:
خذيت انا قلبي بيديه ومشينا
متوجه وياه لديار خله
قلب ذبحني به ولاحس فينا
خل على شهوات قلبه يتله
نموذج من نصك الذي بعث به.. لا نقلل منه ولكنه لم يصل الى مرحلة النشر.. وحتى لا نقسو على النص حاول استشارة من حولك من الشعراء فيه قبل إرساله ولك شكرنا وامتنانا على تواصلك مع صفحة خزامى الصحارى.
الأخ - فلاح سليم الزاروط
- لا تجرحين - محاولة - شعرية جيدة ولكن الشعر لا يعني التركيب اللفظي والصور الشعرية العادية الموغلة بالعرض السائد والممل.. بل هي ضرب من ضروب الخيال يحلق معه الشاعر في عوامل واقعة وبلغه عصره ومفرداته وانت تستطيع فعل هذا لو منحت القصيدة شيء من جهدك ووقتك:-
اشك انك جنس من جنس الناس
حيث ان مثلك نادر في وصوفه
لجيت ابنسى لفني الف هوجاس
وقلبي من الفرقا تزايد بخوفه
نحن جميعاً في خزامى الحصاري على ثقة بأن القادم سوف يكون اجمل وافضل وندرك امتلاكك للادوات الحقيقية لشاعر يريد تسجيل حضور وتميز لا لمجرد المشاركة.. فأهلاً وسهلاً.
٭ الأخ - مزيد بن نايف الشلوي
- الحب كايد - محاولة - شعرية اكثر من جيدة وتدل على شاعرية تعانق عنان الغيم في فضاءات لا يسكنها الا خيال الشعراء:-
الحب كايد والهوي يبس الريق
واهل التغزل لاهية في غزلها
ياتل قلبي من صخاف المعاليق
تل الدلى اللي هيامن رسلها
الماء بعيد بقاعة ام الزرانيق
والقلب لحم ودم ياكيف احتملها
الشعر الجيد يفرض نفسه وهذا النص لو تخلص صاحبه من صوره القديمة وحلق مع واقعه الذي يعيشه لاحدث لنا ابهاراً.. ولصفقنا لنص جميل.. ولكن تساؤلنا لن يطول لاننا ننتظر قادم اعمالك الادبية اهلاً وسهلاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.