السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران التحالف يوسع من غاراته على مواقع الانقلابيين في عدة مناطق.. والمليشيات تهاجم تعز بشراسة
مجلس الأمن والحكومة اليمنية يدينان بشدة استيلاء مليشيات الحوثي على سفارة الإمارات في صنعاء
نشر في الرياض يوم 20 - 08 - 2015

واصل طيران التحالف العربي أمس غاراته الجوية على مواقع ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مناطق متفرقة في اليمن فيما ارتفعت وتيرة الاشتباكات والقصف في تعز. ونفذت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة على معسكر يسيطر عليه المسلحون الحوثيون والموالون لصالح بمحافظة مأرب شرقي اليمن.
وقال مصدر محلي ل«الرياض» إن أكثر من 15 غارة للتحالف استهدفت معسكر كوفل والدعشة بصرواح مأرب. وشهدت المنطقة الثلاثاء اشتباكات عنيفة ادت الى مقتل 14 من ميلشيات الحوثي وصالح في مواجهات وغارات لطائرات التحالف التي دمرت أيضاً عددا من الآليات العسكرية بالجبهة الجنوبية الغربية في محافظة مارب. وقال مصدر محلي و في المقاومة أن 14 من الحوثين وقوات صالح قتلوا في المواجهات، وفي غارات لطائرات التحالف استهدفت مواقع للحوثيين وقوات صالح. وأضافت المصادر أن 8حوثيين لقوا مصرعهم في إحدى المزارع بالجفينة أثناء الاشتباكات مساء أمس، ومقتل 3 آخرين وتدمير مدفع هاون 120 استهدفتهم إحدى غارات التحالف،
وأكد المصدر مقتل 6 بصرواح غرب مأرب بينهم نجل القيادي الحوثي المشن الزايدي استهدفتهم طائرات التحالف في احدى غاراتها فيما سقط 3 من رجال المقاومة والجيش الشرعي ودمرت طائرات التحالف في غاراتها عربة عسكرية تابعة للحوثيين و قوات صالح بالجفينة واحراق اليات عسكري في إحدى المزارع بالجفينة.
وذكر شهود عيان أنه عقب استهداف طائرات التحالف لتلك المزرعة شوهدت السنة اللهب تتصاعد بشكل كثيف من مناطق مختلفة بالمزرعة.
وأكد مصدر محلي أن جثث الحوثيين لاتزال مرمية بالقرب من إحدى مزارع المنطقة حيث دارت الاشتباكات قبل يومين.
كما قصف طيران التحالف العربي موقعا عسكريا مواليا للحوثيين وقوات صالح، شمالي مدينة الحديدة غربي اليمن.
في غضون ذلك، ارتفعت في مدينة تعز امس وتيرة الاشتباكات والقصف مع وصول تعزيزات لميلشيات الحوثي وصالح في منطقة الحوبان شرقي المدينة. وكان الحوثيون قد كثفوا قصفهم للأحياء السكنية ومواقع المقاومة في تعز، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة بالقرب من القصر الجمهوري، وسمع مساء الثلاثاء وفجر الاربعاء انفجارات كبيرة في محيط القصر، كما شهدت منطقة الحرير والاربعين والضباب اشتباكات ومواجهات عنيفة. وقصفت ميليشيات الحوثي وصالح بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع للقوات الشرعية اليمنية في جنوبي وشرقي تعز، ويسعى الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس المخلوع صالح استعادة السيطرة على المواقع التي سيطرت المقاومة عليها مؤخرا وخاصة مبنى المحافظة وادارة الامن وقصر للمخلوع صالح. وشنت المليشيات قصف مكثف من الحوبان على هذه المناطق.
واعلنت القوات الموالية للشرعية مساء الثلاثاء عن مقتل 15 وإصابة 24 آخرين من ميليشيا الحوثي و صالح خلال المواجهات في تعز، فيما قامت قوات المتمردين بإرسال تعزيزات إلى تعز.
وفي نفس السياق، ذكرت مصادر أمنية أن القوات الموالية للشرعية أفشلت محاولة تسلل قامت بها مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح باتجاه معسكر لبوزه في لحج، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.
وفي صنعاء نفذ طيران التحالف مساء الثلاثاء سلسلة غارات على قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء، وقال شهود عيان ان النيران تصاعدت من داخلها بشكل كثيف من جراء استهداف مخازن الأسلحة. كما شن طيران التحالف غارات على معسكر القوات الجوية شمالي صنعاء التابع لقوات صالح المتحالفة مع المتمردين الحوثيين.
كما شن طيران التحالف غارات مكثفة استهدفت مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وقالت مصادر محلية ل"الرياض" ان طيران التحالف قصف مواقع واليات عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح في معسكر اللواء 117 المعروف بلواء المجد المتمركز بمديرية مكيراس، كما قصف مواقع للحوثيين وقوات صالح في رأس عقبة ثرة. وشن الطيران غارة استهدفت مبنى وسط سوق مكيراس يوجد فيها مسلحين حوثيين وآلية عسكرية، أسفر عن وقوع اضرار بشرية ومادية كبيرة. وقصف منازل في منطقة بركان كان يتمركز فيها قناصة من الميليشيات بعد أن نزح أهلها جميعاً. كما قصف موقع الخزينة العسكري الذي تتواجد فيه قوة حوثية الواقع بين مدينة عريب وبركان بمكيراس.
الى ذلك قتل قيادي حوثي يدعى صالح بن سعيد فحاس المكنى ب(ابو ربحاء)، مع سبعه من مرافقيه على يد مجهولين في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف في السواد. وذكرت مصادر محلية ان الحوثيين قدموا لانتشال جثة القيادي فيما تركوا جثث المرافقين في المنطقة. وفي مديرية عتمة بمحافظة ذمار قتل قيادي في جماعة الحوثيين في مواجهات مع المقاومة الشعبية. وقال مصدر محلي ل«الرياض» إن المشرف الأمني للحوثيين في المديرية والذي يكني نفسه ب«أبو هاشم الشامي» قتل في اشتباكات مع المقاومة الشعبية. وذكر المصدر بأن مجاميع حوثية حاولت مساء الثلاثاء السيطرة على حلفان في المنطقة، لكن المقاومة تصدت لهم وأوقعت قتلى وجرحى بينهم المشرف الأمني في المديرية. وأشار المصدر إلى أن الحوثيين فشلوا في السيطرة على الجبل، وأُجبروا على الانسحاب. كما قتل ضابط شرطة وجندي صباح امس برصاص مسلح مجهول جوار قسم شرطة بالعاصمة صنعاء. وقال شهود عيان ل«الرياض» إن مجهولا يستقل دراجة نارية فتح النار على ضابط وجندي بالقرب من قسم الجديري في شارع الدائري وسط العاصمة صنعاء.
من جهة أخرى أدان مجلس الأمن أمس بشدة اقتحام واستيلاء الحوثيين على سفارة الإمارات العربية المتحدة في صنعاء باليمن، في 17 أغسطس الحالي.
وطالب أعضاء مجلس الأمن بانسحاب عناصر الحوثي فوراً من المبنى والكف عن أعمال العنف التي ترتكبها تلك المليشيات ضد المقار الدبلوماسية، مشيراً في الوقت نفسه إلى المبدأ الأساسي لعدم انتهاك حرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية.
وأكد أعضاء المجلس على الالتزام باتفاقية فيينا لعام 1961م، بشأن العلاقات الدبلوماسية، واتفاقية فيينا لعام 1963 الخاصة بالعلاقات القنصلية، واتخاذ جميع الخطوات المناسبة لحماية المباني الدبلوماسية والقنصلية ضد أي اقتحام أو ضرر، ومنع أي إخلال بأمن هذه البعثات أو انتقاص كرامتها، ومنع أي اعتداء على الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين.
من جهتها ادانت الحكومة اليمنية العملية التي أقدمت عليها مليشيات الحوثي الانقلابية على اقتحام واحتلال مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة صنعاء ونهب محتوياتها.
وأكدت الحكومة في بيان أصدرته وبثته «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية « امس أن العملية لا يمكن تبريرها أو قبولها على الإطلاق، كما أنها انتهاك للقوانين والتشريعات الدولية المعنية بحماية وحصانة البعثات الدبلوماسية وفي مقدمتها اتفاقية «فيينا» للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م.
وأشارت الحكومة في بيانها إلى أن المليشيات تهدف من خلال عمليتها للإساءة إلى للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين اليمني والإماراتي وتعكير صفوها، منبهة إلى أن تلك الأهداف محكوم عليها بالفشل المؤكد.
ودعت الحكومة اليمنية المليشيات الانقلابية إلى إخلاء مقر السفارة فورا وإعادة الممتلكات المنهوبة منها وتسليمها إلى موظفيها.. مؤكدة في الوقت نفسه أن من ارتكبوا هذا العمل ستتم محاسبتهم ولن يفلتوا من العدالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.