محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للمرأة السعودية مكانة كبيرة في الشركة، ونسعى للوصول إلى توظيف 1000 موظفة سعودية في الأقسام النسائية
أكثر من 1300 موظف وموظفة سعوديين يعملون في دواجن الوطنية
نشر في الرياض يوم 01 - 07 - 2015

تعتبر شركة دواجن الوطنية أكبر منشأة متكاملة لإنتاج الدواجن في الشرق الأوسط، وهي تعد واحدة من أوائل الشركات في المنطقة التي تلبي معايير الجودة الدولية حيث حصلت على سلسلة الآيزو 9001 والآيزو 22000 والتي تتضمن نظام الهاسب HACCP. وبلغ حجم الاستثمار في الشركة أكثر من 7 مليارات ريال، وهي بذلك تعد معلماً اقتصادياً بارزاً ليس فقط على المستوى المحلي بل والإقليمي والدولي كذلك.
وتتفوق دواجن الوطنية على صعيد الكيف والكم، حيث تمتلك أفضل وأحدث التقنيات في مجال التصنيع الغذائي وتتبع نظام وقائي صارم في مجال التصنيع الغذائي بدلاً من النظام التصحيحي والذي أصبح ضرورياً في تصنيع لحوم الدواجن ومن أمثلة ذلك نظام تحليل المخاطر ومراقبة نقاط الضبط الحرجة (Haccp).
أما على صعيد الكم فقد تجاوز الإنتاج اليومي للدجاج أكثر من 820.000 دجاجة ومليون بيضة باليوم، اضافة إلى التوسع في المنتجات حيث وصلت أكثر من 150 صنفاً متنوعاً.
إن هذا التطور المتواصل جعل الشركة المكان المناسب لاجتذاب الكفاءات الوطنية للعمل بها حيث يبلغ عدد العاملين بها أكثر من 7500 موظف وموظفة.
وقبل سنوات قليلة تم تحويل شركة دواجن الوطنية إلى وقف خيري بالكامل وذلك للقيام بواجبها في أعمال الخير ومسؤولياتها تجاه المجتمع وهي بذلك تعد أول شركة وطنية تقوم بتطبيق ممارسات سياسة الوقف.
تسعى الشركة للوصول إلى توظيف 1000 موظفة سعودية في الأقسام النسائية
لقد تمكنت دواجن الوطنية أن تخطو خطوات متقدمة في موضوع استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل في قطاعات وأقسام الشركة المختلفة الإدارية أو الفنية. وتوظيف الكفاءات الفنية المؤهلة هو مبدأ تسعى الشركة لتحقيقه عبر آلية منظمة حيث تمكنت من توظيف أكثر من 1300 موظف وموظفة سعودي في مختلف وحدات الشركة على وظائف فنية وإدارية ومالية وتخصصية وإشرافية وعليا في مختلف الوظائف والتخصصات.
كما يمتاز التوظيف في الشركة بتنوع الوظائف مما يجعل فرص التوظيف أكبر لاستقطاب أبناء الوطن في شتى التخصصات.
كما تسعى الشركة للوصول إلى توظيف 1000 موظفة سعودية في الأقسام النسائية في الشركة. وتولي الشركة اهتماماً خاصاً بتوظيف المرأة، وهي تعد الشركة الرائدة في هذا المجال. وتحتل المرأة مكاناً متميزاً في الشركة وقد أثبتت جدارة وتفوقاً واضحاً في مختلف الأقسام والوحدات التي تعمل بها داخل الشركة خاصة في مشروع دواجن الوطنية بالقصيم.
كما تعمل الشركة أيضاً على استقطاب السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة في تخصصات تتناسب مع امكاناتهم وقدراتهم بالشركة إيماناً منها بالدور المناط بها لخدمة المجتمع.
ويعطي العمل لدى دواجن الوطنية فرصة للترقي والتطور حيث توفر الشركة بالإضافة إلى بيئة العمل الجيدة برامج متميزة في التدريب على رأس العمل مما يخلق كوادر قادرة على مواكبة أحدث المستجدات في جميع المجالات.
أطلقت الشركة بوابة إلكترونية متميزة لاستقبال طلبات التوظيف
تدريب مستمر
يشكل التدريب عنصراً أساسياً في تنمية الكوادر البشرية لاستمرار تفوق أدائها بما يتناسب مع التحولات التي تحدث يومياً في هذا العالم. وتنتهج الوطنية مبادئ أساسية فيما يتعلق بهذا الجانب حيث تقوم إدارة التدريب بوضع وتنفيذ الخطط المتعلقة بتدريب الموظفين على رأس العمل بدءاً بدراسة الحاجة للتدريب وتحديد البرامج المناسبة وتنفيذ هذه البرامج سواء داخل الشركة أو عن طريق الاستعانة بالخبرات المتميزة في هذا المجال.
إن خطة التدريب تعتمد على برنامج تقييم الأداء والذي يتم تحليله للوصول لاحتياجات الموظفين من البرامج التدريبية وبدقة متناهية حسب المعايير المطبقة في هذا الجانب.
بيئة عمل متميزة
من المبادئ التي تؤمن بها دواجن الوطنية أن بيئة العمل الصحية من شأنها أن تفرز القدرات الكامنة لدى الموظفين. لذلك يعمل المسؤولون بشكل متواصل على توفير بيئة العمل الممتازة من خلال مجموعات متجانسة من الكوادر متسلحة بإمكانيات فنية ومادية متميزة كي تعينها على إنجاز ما تؤكل به على أكمل وجه.
وتسعى الشركة إلى توفير كافة السبل لتوفير أفضل الظروف لمنسوبيها إيماناً بأن الاستثمار في الموارد البشرية هو هدف في حد ذاته تسعى الشركة لتحقيقه على أرض الواقع. لذلك حرصت الشركة على تأمين كافة السبل التي تجعل من العمل في دواجن الوطنية متعة حقيقية، عبر توفير جميع المتطلبات التي ينشدها الموظف.
ولم تقف الشركة عند هذا الحد، بل حرصت على توفير درجات متقدمة من الرفاهية فهي تقف مع الموظفين رجالاً ونساء جنباً إلى جنب ليس فقط في محيط عملهم اليومي، بل في اطار حياتهم الاجتماعية والأسرية من خلال توفير السبل لحياة أفضل للموظف وأسرته.
وفي هذا الاطار توفر الشركة لمنسوبيها وسائل متعددة مثل الأندية الرياضية واللقاءات الأسرية والأنشطة الرياضية المختلفة من خلال منافسات كرة القدم وكرة الطائرة والسلة وغيرها من الأنشطة الأخرى.
وتوفر الشركة نادياً رياضياً وثقافياً لمنسوبيها من أجل تزجية اوقاتهم بما يعود بالنفع والفائدة.
فرص واسعة للتطور والترقي
إن الفرص متساوية للجميع للترقي والسير لمراحل متقدمة. كما أن الشركة تقدر المبادرات الجريئة والأفكار الجديدة، و يلمس ذلك جميع المنتسبين لهذه الشركة حيث تجد جميع الآراء التي تخدم الشركة طريقها الفوري للتنفيذ.
تخصصات متعددة ومتنوعة
مجالات العمل في الشركة متعددة ومتنوعة وفي مناطق مختلفة بالمملكة، سواء في مجال البيع حيث تسعى الشركة إلى تعزيز فريقها بالكوادر الوطنية المؤهلة لطبيعة هذا النوع من العمل. أو في مجال المالية والحسابات حيث يعمل الموظفون ضمن نظام مالي ومحاسبي متطور بهدف إدارة العمليات المالية والحسابية للشركة في جميع وحداتها. ووجود كوادر وطنية مؤهلة تعمل في هذا المرفق يمثل كسباً كبيراً للشركة.
أما في الانتاج فإن الشركة تفخر بأن يكون في مشروعها بالقصيم كفاءات فنية متميزة من السعوديين من خريجي الكليات الفنية ومعاهد التدريب الفني للعمل في مختلف وحدات وإدارات الإنتاج مثل القسم البيطري، المسالخ، ورش الصيانة، إدارة النقل، وحدة الإسكان والتغذية، إدارة المستودعات بالإضافة إلى العيادات الطبية والعديد من الأقسام الفنية والإدارية الأخرى التي تتطلب الكفاءات الفنية المتميزة من المهندسين والأطباء البيطريين، المهندسين الزراعيين، أو الفنيين والإداريين.
وتمكنت الكفاءات الوطنية من تحقيق النجاح في القطاعات الإدارية والفنية المختلفة بالشركة سواء في المبيعات أو الموارد البشرية والوظائف الإدارية الأخرى، بجانب الوظائف الفنية المتعددة.
وتهتم الشركة بتوظيف السعوديين حيث تم بداية هذا العام تكريمها من قبل وزارة العمل بمنطقة الرياض لمساهمتها في توطين الوظائف، وحصولها على نسبة توطين بلغت 23% في المجال الصناعي الزراعي في برنامج نطاقات (النطاق البلاتيني).
يذكر أن دواجن الوطنية قد بدأت بتوظيف العنصر النسائي في مشاريعها عام 2012م، ووظفت إلى اليوم أكثر من 700 فتاة في بيئة نسائية خاصة متوافقة مع الضوابط الشرعية والعمالية، في خطوة لاقت صدى واسعا ونالت استحسان الجميع.
واستطاعت المرأة أن تثبت جدارتها من خلال عملها في قطاعات الإنتاج والقطاعات الإدارية الأخرى حيث جاءت العديد من المبادرات المؤثرة من قبل الموظفات على سبيل المثال بعض المنتجات الجديدة التي تأخذ وضعاً جيداً في السوق حالياً. ولقد شجع هذا النجاح في تصميم برامج لتوظيف المزيد من السعوديات في الشركة، وتم اقرار خطة طموحة في هذا المجال.
بوابة الكترونية للتوظيف لتلقي طلبات العمل
تسعى دواجن الوطنية لاستقطاب الكوادر الوطنية للانضمام لفريقها بمختلف التخصصات. وقد أطلقت الشركة بوابة الكترونية متميزة لاستقبال طلبات التوظيف حيث يتم تلقي هذه الطلبات وترسل آلياً للمختصين في قطاع الموارد البشرية الذين يقومون بمراجعة هذه الطلبات وتحديد مدى تطابقها مع المعايير والمواصفات المطلوبة.
وقد ساعدت هذه الخطوة في تسهيل التواصل مع طالبي الوظائف، بجانب توفير أفضل الآليات للوصول إلى الشخص المناسب للعمل في المكان المناسب داخل الشركة حيث يتم فرز المتقدمين وترشيحهم الياً وجميع مراحل وخطوات التوظيف تتم الياً بشكل كامل.
معهد دواجن الوطنية للتقنية
ومن أجل ضمان أعلى مستويات الاعتمادية والثقة الوظيفية، نجحت دواجن الوطنية في تكوين شراكة إستراتيجية بينها وبين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء «معهد دواجن الوطنية للتقنية» غير الربحي، والداعم المعرفي لصناعة الدواجن الوطنية.. من خلال توفير الكوادر السعودية المؤهلة والمدربة، تحت إشراف خبراء مهنيين وشركاء معرفة عالميين وفق أعلى المعايير المهنية العالمية المتوافقة واحتياجات سوق العمل في مجال صناعة الدواجن والخدمات المساندة لها بالمملكة.
ويقدم المعهد عدة تخصصات يتم تدريسها لتخدم صناعة الدواجن بشكل مباشر مثل الأعلاف والصحة والفقاسات والتسمين. وتخصصات غير مباشرة مثل التخصصات الهندسية والإدارية واللوجستية.
كما يحصل الطالب على تدريب على رأس العمل في مشاريع شركة دواجن الوطنية وتكون هذه الدراسة والتدريب منتهية بالتوظيف في الشركة، كما يحصل الطلاب على مكافأة شهرية إضافة لمزايا أخرى متنوعة لهم ولأسرهم.
لقد أثمرت هذه الجهود نجاحات على الأرض حيث نالت دواجن الوطنية خلال العام الماضي جائزة أفضل منتج حلال والتي أقيمت على هامش معرض جلف فود، كما فازت بجائزة بيز العالمية، حيث تعد "بيز BIZZ" واحدة من الجوائز العالمية المهمة التي تمنح للشركات تقديرا لأدائها المتميز في العمل. اضافة إلى فوزها بجائزة قمة الجودة النوعية في لندن.
وكل هذه الجوائز تثبت تفوق الشركة وريادتها المحلية والإقليمية.
حضور مشرف للمرأة السعودية في شركة دواجن الوطنية
المشاركة في معارض التوظيف لاستقبال طالبي العمل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.