10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فاعل خير يتكفل بدفع (500) ألف ريال لإعتاق رقبة فيصل العميري
تجاوباً مع ما نشرته «الرياض»:

لم يمض على نشر «الرياض» مناشدة أهل الخير باعتاق رقبة القاتل فيصل العميري والمطالب بدية تبقى منها 500 ألف ريال إلا عدة ساعات والخبر السار يصلنا من أحد فاعلي الخير الذي تكفل بدفع كامل المبلغ المتبقي 500 ألف ريال ليساهم في عتق رقبة القاتل ابتغاء ومرضاة لوجه الله تعالى.
ففي اتصال هاتفي أفاد أحد المواطنين واشترط عدم ورود اسمه وعدم معرفة أهل القاتل لشخصه برغبته في التبرع وطلب الوسيلة الكفيلة بسداد المبلغ والذي تطلّب منه كتابة شيك مصدق باسم الوكيل الشرعي لورثة المقتول يرحمه الله ولا يصرف إلا للمستفيد الأول وفور وصول الشيك تم الاتصال بوالد القاتل لإبلاغه الخبر المفرح والطلب منه ومن والدة القاتل وذويه الدعاء لفاعل الخير وهم يؤدون صلاة التراويح والقيام مساء أمس الاثنين.
وحسب المتبع حضر والد القاتل (فيصل) لمقر جريدة «الرياض» لتسليمه الشيك ليقدمه بعد إجازة عيد الفطر المبارك للقاضي المنظورة لديه القضية حتى يتم سداد باقي المبلغ واستخراج حجة استحكام العفو.
والد القاتل حضر إلى جريدة «الرياض» حيث سلمه نائب رئيس التحرير الدكتور عبدالمحسن الداود الشيك المصدق والذي قدم شكره ل «الرياض» على تبنيها لنشر قضية ابنه القاتل ودعا الله تعالى أن يكتب الأجر لفاعل الخير وأن يجعل ذلك في موازين أعماله وشكر والد القتيل يرحمه الله قائلاً: لقد كان بمثابة الأب لابننا وكان حريصاً على إعتاق رقبته وبذل جهوداً جبارة لإقناع والدته واخوته وأقاربه ولم نجد منه إلا كل علم طيب رغم فقدانه لفلذة كبده جزاه الله خير الجزاء وجزى الله والدته وأبناءهم خير الجزاء ونعم الأسرة التي وجدنا منهم كل العون في إعتاق رقبة ابننا وإنني أدعو الله أن يشفي والد المقتول من مرضه وقد اعتق رقبة ابني من حد القصاص.. وختم حديثه ل «الرياض» طالباً نشر شكره مرة أخرى للمواطن فاعل الخير الذي ساهم في عتق رقبة ابنه.
والجدير بالذكر انه وبالمصادفة تم في العام الماضي وفي نفس اليوم اعتاق رقبة مقيم سوري تكفل بدفعها فاعل خير فور نشر «الرياض» لمناشدة والده وكانت الدية المطلوبة 800 الف ريال.
ومن جانبه تحدث ل «الرياض» فضيلة قاضي المحكمة الكبرى بالرياض المنظورة لديه القضية الشيخ ابراهيم الخضيري قائلاً: لا شك ان فعل الخيرات يضاعف في مثل هذه الأيام وقد جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من تقرب إلى الله تعالى فيه بنافلة كان كمن تقرب إلى الله تعالى بفريضة فيما سواه.. رواه ابو داود والحاكم.
ويضيف فضيلته ل «الرياض»: ولا ريب ان هذه الأيام أيام مضاعفة الحسنات وأيام اعتاق رقاب المؤمنين من النار.. وقد قال صلى الله عليه وسلم من أعتق رقبة أعتق الله بكل عضو فيه عضواً من النار وهذه الليالي يضاعف فيها العمل الصالح أضعافاً مضاعفة لأنها أيام وليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفيها أفضل ليلة انها ليلة القدر وعمل في ليلة القدر خير من عمل ألف شهر أي 83 سنة و4 أشهر ولهذا فإن الزكاة تشرع في اعتاق الرقاب من القصاص والصدقة من باب أولى والناس يتهافتون بالدعاء للمحسن لقاء اعتاقه نفساً من الموت ويرون أنه كمن أنقذها من الموت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.