رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية        تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





40% من عمليات الشراء عبر الإنترنت تنفذ من الهواتف النقالة
محققاً نمواً متصاعداً في المملكة
نشر في الرياض يوم 02 - 05 - 2015

أظهرت دراسة حديثة أن 50% من المشاركين فيها اشتروا عبر الإنترنت خلال الشهور الثلاثة التي سبقت إعدادها، وأعرب 78% عن رضاهم تجاه التسوّق عبر الإنترنت.
وأظهرت الدراسة المسحية الخاصة بسلوك التسوق عبر الإنترنت التي كشفت عنها ماستركارد، وأجريت العام الماضي، ميل المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت، وشارك في الدراسة أربعة آلاف شخص من ثمانية بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن ضمنها المملكة.
وكشفت الدراسة عن أن الفئة العمرية ما بين 25 إلى 34 عاماً هي الأكثر تسوقاً عبر الإنترنت وأكثر المواقع زيارة هي Souq.com وAmazon ومن المواقع الشائعة الأخرى التي حصدت عدداً كبيراً من الزيارات eBay والخطوط الجوية السعودية و"نمشي"، وظهر تفضيل طفيف للمواقع الإلكترونية المحلية على المواقع الخارجية نظراً لتوفيرها المنتجات التي يحتاجون إليها إلى جانب الخوف من الرسوم الخفية التي يتم تحصيلها في المواقع الإلكترونية الخارجية.
وأشار المشاركون في الدراسة إلى العوامل الأكثر أهمية في التأثير على قرار الشراء عبر الإنترنت وهي السعر ومدى التوفير في العروض على المنتجات وأمان الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى سمعة الموقع الإلكتروني.
وأوضح آرون أوليفر، رئيس المدفوعات الناشئة في ماستركارد لمناطق الشرق الأوسط وإفريقيا: "التسوّق عبر الإنترنت قد انطلق في المملكة، ويتضح ذلك من المستوى العالي لرضا العملاء الذين تسوقوا من المتاجر الإلكترونية، ومع زيادة وعي المستهلكين بمزايا التسوق عبر الإنترنت بما في ذلك الأمان وسهولة عملية الشراء فإننا نتوقع زيادة في عدد زيارات المستهلكين للمتاجر الإلكترونية ليتسوقوا منها".
وتعليقاً على ذلك، أوضح رونالدو موشاور، المؤسس الشريك لموقع سوق.كوم "تمثل المملكة السوق الأكبر والأسرع نمواً بالنسبة إلى سوق.كوم مع توجه قوي نحو شراء المنتجات الإلكترونية، ونحن نشهد تسجيل مبيعات قياسية تعكس إمكانات نمو أكبر. وعلى سبيل المثال باع إنفينيكس أكثر من 10 آلاف هاتف طراز "زيرو" في أول يوم توفر فيه الجهاز على الموقع".
ويشهد استخدام الهاتف النقال للشراء عبر الإنترنت زيادة تدريجية، وأشار واحد من ثلاثة مشاركين إلى أنهم اشتروا باستخدام الهاتف النقال خلال الشهور الثلاثة التي سبقت إعداد الدراسة، ومن أهم العوامل المشجعة على ذلك توفر التطبيقات وسهولة استخدامها وإمكانية التسوق اثناء الحركة والانتقال. ووفقاً ل موشاور فإن ما يقرب من 30 إلى 40 بالمئة من المبيعات على سوق.كوم جرت من خلال الهواتف المحمولة، ما يشير إلى فرص كبيرة للنمو. وأكثر المنتجات التي تم شراؤها عبر الإنترنت هي تذاكر الطيران وتطبيقات الهواتف المحمولة والألعاب والهدايا والملابس والملحقات والأجهزة المنزلية والمنتجات الإلكترونية.
الحواسيب تحافظ على مكانها في عالم التسوق الإلكتروني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.