الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السومة.. نجومية فذة وأخلاق عالية تستحق الاحتفاء
علاقته القوية بالشباك نصبته هدافاً
نشر في الرياض يوم 25 - 03 - 2015

ليست المرة الأولى التي يرجح فيها المهاجم السوري في صفوف الفريق الاهلاوي عمر السومة كفة فريقه وليست الثانية أو الأخيرة بل هي مرات ومرات.
عمر السومة عاشق المجنونة كرة القدم والخلوق داخل الملعب وخارجه حضر أمام النصر كعادته فقدم المستوى والنتيجة لفريقه وأي نتيجة ثلاثة أهداف (هاترك) ليقول كلمته ويقلص الفارق النقطي لمصلحة الأهلي.
بهكذا همة وبذلك النشاط والحيوية والقوة يحضر دوماً؛ وكعادته حينما يكون في الملعب الأنظار دائماً ما تكون موجهة إليه، كان حاضراً في مباراة النصر الأخيرة؛ مباراة القمة والمتعة والإثارة والروعة بين الكبيرين النصر المستضيف والمتصدر والأهلي الضيف وصاحب المركز الثاني في المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة ال 20 من "دوري عبداللطيف جميل" لتكون الغلبة أهلاوية في النهاية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
صفقة ناجحة
يبدو أن إدارة النادي الأهلي نجحت وبامتياز في التعاقد مع السومة لمدة عامين لتسجيله لاعبا آسيويا بديلاً للاعب الكوري سوك هيون.
وأثبتت الأيام والأهم المباريات أنه صفقة ناجحة بالفعل وبكل ما تعنيه الكلمة من معنى ومقاييس واعتبارات.
عمر السومة المولود في 28 مارس 1989 في دير الزور بسوريا والبالغ من العمر حوالي 25 عاما.
البدايات
بدأ عمر قول مشواره الرياضي وعلاقته بكرة القدم من خلال نادي الفتوة السوري في عام 2008 حتى عام 2011 وفي عام 2011 انتقل إلى نادي القادسية الكويتي لينتقل بعد ذلك لصفوف الأهلي السعودي في هذا الموسم الماضي 2014.
وسبق للسومة أن تعرض لإصابة قاسية إبان وجوده مع فريقه الفتوة في رابع مباراة يخوضها ضد فريق اليقظة ولكنه تماثل للشفاء بعد تلقيه للعلاج وواصل عطاءاته.
وشارك المنتخب السوري في موسم 2012 في بطولة اتحاد غرب آسيا في ثلاث مباريات.
انتقل في أغسطس 2011 من الفتوة السوري إلى القادسية الكويتي وسجل معه منذ ذلك الحين 73 هدفا في مختلف المسابقات.
وحصل على جائزة هداف الدوري الكويتي لتسجيله 26 هدفاً ويحتل حالياً المرتبة الثالثة في قائمة هدافي كأس الاتحاد الآسيوي برصيد ستة أهداف.
وشارك مع القادسية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي (2012 و2013 و2014) وسجل في النسخ كافة 12 هدفاً.
وحصل على جائزة هداف الدوري الكويتي في الموسم الماضي بعد تسجيله ل26 هدفاً.
وقاد فريقه للتأهل لثمن نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. بإحرازه هاتريك في فريق الشرطة العراقي.
"العقيد" والاهلي
بدأت مشاركات "العقيد" عمر السومة مع الاهلي في الموسم الحالي و"العقيد" هو اللقب الذي اطلقته جماهير قلعة الكؤوس على هدافها المحبوب وأسرع من دخل القلوب الذي شارك ومنذ انضمامه وحتى الآن في عديد من المباريات وفي مختلف البطولات المحلية وأحرز العديد من الأهداف، اذ أحرز السومه ثلاثة أهداف في بطولة كأس ولي العهد التي حقق كأسها الفريق الأهلاوي وجاءت أمام هجر هدفين الأول كان من ركلة جزاء، وأمام الهلال المباراة النهائية.
ولعل المتابع للأهلي ولما يقدمه من عطاءات خلال مبارياته التي لعبها في دوري المحترفين قبل انضمام عمر السومة يلمس الفرق وكيفية مساهمة السومة في منافسة فرقة الرعب والاستمرار في ملاحقة المتصدر فهو بمثابة المنقذ في عدد من المباريات ذلك بالنسبة لمساهماته أما على الصعيد الشخصي فهو يحتل المركز الأول أيضا في صدارة الهدافين ب (21).
كما ساهم السومة في تأهيل فريقه لدوري المجموعات الآسيوي المؤهل لدوري الابطال للأندية للنسخة 2015م وذلك من خلال مباراة الملحق الآسيوي التي جمعت فريقه الحالي الأهلي بفريقه السابق القادسية عندما كسب الأهلي النتيجة بهدفين مقابل هدف حين أحرز هدف التعادل لمصلحة فريقه من ركلة جزاء.
وبعدها أحرز "عمر قول" الهدف الأول لمصلحة فريقه في مرمى فريق ناساف كارشي الأوزبكي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.