أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السومة.. ماكينة أهداف!!
نشر في اليوم يوم 24 - 03 - 2015

أخرج اللاعب السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي، كل ما في جعبته وظهر كالمارد أمام النصر، ليحرز 3 أهداف "هاتريك" ويقود فريقه للفوز 4/3 في كلاسيكو الكرة السعودية في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس الأول الأحد، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة مواجهات المرحلة العشرين لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم. وتجمد رصيد النصر عند النقطة 48 في الصدارة ويرفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة.
وسجل السومة هدفين من ركلتي جزاء، بينما أحرز هدفه الثالث بضربة رأس ليرفع رصيده إلى 21 هدفا في صدارة هدافي المسابقة، ليبتعد بفارق 3 أهداف عن مطارده المباشر محمد السهلاوي، صاحب 18 هدفاً الذي أحرز هو الآخر 3 أهداف "هاتريك" في المباراة المثيرة.
وهز السومة عرش النصر المتصدر، ليتمكن الأهلي من تضييق الخناق على الفريق الذي يلقبه أنصاره بالعالمي ويقلص فارق الصدارة إلى نقطتين فقط قبل خمس جولات من الوصول لمحطة النهاية.
ويعتبر السومة "ماكينة" أهداف لا تتوقف وظهر كعلامة فارقة في صفوف الأهلي هذا الموسم، حيث لعب مع فريقه في الدوري 18 مباراة كأساسي لم يستبدل سوى في مباراتين فقط وبمجموع 1577 دقيقة، وسجل خلالها 21 هدفا، منها 5 أهداف من نقطة الجزاء، وساهم في صناعة هدفين آخرين.
وعبر عمر السومة عن فرحته بإحرازه هاتريك في مباراة النصر، وقال عقب المباراة في تصريح تلفزيوني: «إن فريقه حقق الفوز على فريق قوي مؤكداً أنه سيقاتل للظفر بلقب الدوري السعودي». وأشار السومة إلى: «أن فريقه حقق الفوز على خصم قوي وعلى أرضه ووسط جماهيره، وحصدنا ثلاث نقاط في غاية الأهمية وأمام متصدر الدوري». وتابع المهاجم السوري: «المنافسة على اللقب لم تنته والقادم سيكون أصعب، فالتركيز لا بد أن يكون متواجدا لتحقيق الفوز في الجولات المتبقية على أمل تعثر النصر».
وعن طريقة احتفاله بهدفه الثاني، كشف السومة: «أمسكت ظهري أثناء الاحتفال؛ لأنه خلال الفترة الماضية انتشرت أقاويل بأنى أعاني من إصابة في الظهر، وهذا أمر غير صحيح، ولا أعاني من أى إصابة، وكان هذا ردي على من اشاع هذا الكلام».
ويسعى السومة للتتويج بلقب هداف الدوري السعودي لأول مرة في تاريخ المحترفين السوريين في الملاعب السعودية، حيث سبق وأن توج بلقب هداف الدوري الكويتي لكرة القدم الموسم الماضي، قبل الانتقال للنادي الأهلي في بداية الموسم الحالي بعقد يمتد لموسمين.
عمر السومة، المولود في 28 مارس 1989 في دير الزور في سوريا، أجبر إدارة النادي الأهلي على تمديد عقده حتى عام 2018 م، بعد التألق اللافت للاعب في الملاعب السعودية هذا الموسم، لتقطع إدارة الأهلي الطريق على الأندية الخليجية التي خطبت ود اللاعب.
وسبق للسومة اللعب مع نادي الفتوة السوري في عام 2008 وحتى عام 2011، وفي عام 2011 انتقل إلى نادي القادسية الكويتي وفي عام 2014 انتقل إلى الأهلي.
وبرغم غياب عمر السومة عن التهديف منذ انطلاقة الدور الثاني وحتى الجولة السابعة عشرة، إلا أنه حافظ على صدارة الهدافين.
وكان اللاعب قد تعرض لإصابة قوية في الركبة بالتزامن مع انتهاء معسكر فريقه الخارجي في أبوظبي، الذي أقيم في شهر يناير الماضي، وتلك الإصابة أبعدته عن المشاركة في مباراة هجر بالدوري وفي مباراة نصف نهائي كأس ولي العهد أمام النصر.
ولعب السومة في مسابقة كأس ولي العهد لعب مع الأهلي ثلاث مباريات وسجل خلالها 3 أهداف، كان أهمها هدفه في النهائي أمام الهلال، والذي منح من خلاله فريقه الأفضلية وقاده للفوز بلقب البطولة.
وتوزعت أهداف السومة في الدوري بين 12 بالقدم اليمنى، منها 5 من ركلات الجزاء، و5 بالقدم اليسرى، و4 من كرات رأسية.
السومة لم يكتف بالتألق على الصعيد المحلي بل نجح في نقل تألقه إلى دوري أبطال آسيا بإحرازه هدفين مما جعله يقدم موسما استثنائيا حتى الآن.
ولم يحظ قدوم اللاعب صاحب ال 26 عاما والملقب ب"العقيد" للأهلي بضجيج إعلامي أو صخب جماهيري؛ كونه لم يكن معروفا عند الكثير من الرياضيين، إلا أن حضوره المميز وأهدافه الجميلة والحاسمة أجبرت الجميع على رفع القبعة له والإشادة بامكاناته الفنية والبدنية التي تؤكد أنه لاعب من طينة الكبار وهداف من مواليد منطقة الجزاء.
ويبدو أن مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة في طريقه إلى حسم لقب هداف الدوري، لا سيما في ظل حضوره القوي وأهدافه الحاسمة. وبات المهاجم السوري عمر السومة يُشكل رقما صعبا في الدوري السعودي وعنصرا مهما في تركيبة الفريق؛ للمستويات اللافتة التي قدمها مع فريقه منذ انضمامه إليه مطلع الموسم الحالي قادما من القادسية الكويتي، وأصبح السومة مرشحا للتتويج باللقب ما لم تتعطل ماكينته التهديفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.