غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توَّج تألقه ب «هاتريك» في شباك النصر
نشر في الشرق يوم 24 - 03 - 2015

أخرج المهاجم السوري في صفوف فريق الأهلي، عمر السومة، كل ما في جعبته، وسجل «هاتريك» في مرمى النصر، ليقود فريقه إلى الفوز 4-3 في مباراة الكلاسيكو أمس الأول، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وشدد الأهلي، الثاني، بأهداف السومة، الضغط على النصر المتصدر، حيث بات يتخلف عنه بواقع نقطتين فقط، 48 نقطة للنصر مقابل 46 للأهلي بعد المرحلة العشرين من دوري «جميل» للمحترفين.
وسجل السومة هدفين من ركلتي جزاء، بينما أحرز هدفه الثالث بضربة رأس، ليرفع رصيده إلى 21 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي المسابقة، ويبتعد بفارق 3 أهداف عن مطارده المباشر محمد السهلاوي، مهاجم النصر، الذي يملك 18 هدفاً، وأحرز هو الآخر 3 أهداف «هاتريك» في تلك المباراة المثيرة.
وهز السومة صدارة النصر، ومكَّن فريقه الأهلي من تضييق الخناق على منافسه، وتقليص فارق الصدارة إلى نقطتين فقط قبل 5 جولات على النهاية.
ويعتبر السومة «ماكينة» أهداف لا تتوقف، وظهر كعلامة فارقة في صفوف الأهلي هذا الموسم، فقد خاض مع فريقه في الدوري 18 مباراة أساسياً، ولم يستبدل سوى في مباراتين فقط، سجل خلالها 21 هدفاً، منها 5 أهداف من نقطة الجزاء، وساهم في صناعة هدفين آخرين.
ويسعى السومة إلى التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمرة الأولى، بعد أن سبق له أن توِّج بلقب هداف الدوري الكويتي لكرة القدم الموسم الماضي، قبل الانتقال إلى النادي الأهلي في بداية الموسم الحالي.
ومددت إدارة النادي الأهلي عقد السومة «26 عاماً»، 3 سنوات أخرى بعد التألق اللافت للاعب في الملاعب السعودية هذا الموسم.
ولعب السومة الملقب ب «العميد» مع الفتوة السوري بين عامي 2008 و2011، ثم انتقل إلى القادسية الكويتي، قبل أن يحط رحاله في الأهلي.
وعلى الرغم من غياب السومة عن التهديف منذ انطلاق إياب الدوري السعودي، إلا أنه حافظ على صدارة الهدافين حتى المرحلة 17 من عمر المسابقة، مع العلم أن الإصابة أبعدته عن مباراتين لفريقه.
ولم يكتفِ السومة بالتألق على الصعيد المحلي، بل نقل نجاحه إلى دوري أبطال آسيا، بإحرازه هدفين، ساعدا فريقه في تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، وإذا ما أكمل اللاعب على المنوال نفسه فسيكون أمام موسم استثنائي بكل المقاييس.
وعبّر عمر السومة عن فرحته بإحرازه «هاتريك» في مباراة النصر، وقال في تصريح تليفزيوني: حققنا الفوز على فريق قوي. مؤكداً أن الأهلي «سيقاتل للظفر بلقب الدوري».
وأشار المهاجم السوري إلى أن «فريقه حقق الفوز على خصم قوي، وعلى أرضه، ووسط جماهيره، وحصد 3 نقاط في غاية الأهمية أمام المتصدر». مضيفاً: «المنافسة على اللقب لم تنتهِ، والقادم سيكون أصعب، والتركيز يجب أن يكون موجوداً لتحقيق الفوز في الجولات المتبقية على أمل تعثر النصر».
وعن طريقة احتفاله بهدفه الثاني، كشف السومة: «أمسكت ظهري أثناء الاحتفال لأنه خلال الفترة الماضية انتشرت أقاويل حول أني أعاني من إصابة في الظهر، وهذا أمر غير صحيح، فلا أعاني من أي إصابة، وكان هذا ردي على من أشاع هذا الكلام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.