أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تناقضات قرارات «الانضباط» تثير الاحتقان وتشعل نار التعصب
فقدت المصداقية وثقة الوسط الرياضي
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2015

هل تطبق لجنة الانضباط القانون كما هو على الكبير قبل الصغير من دون أن تتعرض لأي ضغوطات؟، وهل هي فعلا لاتراعي جبر خواطر بعض الأندية والشخصيات في اتخاذ العقوبات؟، الواقع وفق ما نشاهده ويحدث حاليا في ملاعبنا وعبر الفضاء من تصريحات مهينة ثم اصدار عقوبات لاتتنسب وحجم الخطأ والتجاوزات يؤكد ضعفها، وعدم قدرتها على تطبيق اللوائح وكأن من يديرها مشجعون متعصبون او أن (ليس لهم حول ولاقوة) ويتعاملون مع (العين الحمراء) على طريقة (ابعد عن الشر وغني له)، وحتى نعرف حجم وهن هذه اللجنة فهي عندما يصيبها الحرج او الخوف من اتخاذ قرار معين ولاتجرؤ على المواجهة وكشف الحقائق، تهرب مع نافذة (أن اللقطات التلفزيونية لايعتد بها)، ولانعلم كيف اعتمدت في عقوبتها الضعيفة ضد رئيس النصر وهي التي أصدرت بيانها قبل القرار ب24 ساعة أن الحكم لم يدون في تقريره أي تجاوزات؟، وجوابها في كل الحالتين يفضح المجاملة لدى هذه اللجنة التي مع تعيينها نبتت شجرة التعصب والاحتقان والفوضى وغياب العدل في الوسط الرياضي وبدلا من اصلاح الحال وردع المخطئ تحولت الى جزء رئيسي من المشاكل وضياع الطاسة وتراجع الرياضة إلى المربع الأول، فهي تطبق اقصى العقوبات على الأندية الضعيفة التي ليس لها صوت إعلامي ولاتأثير جماهيري وثقل إداري وشرفي، وتقف عاجزة امام الأندية الجماهيرية ومن الأفضل في هذه الحالة أن تستقيل وتترك الرياضة لأهلها حتى لاتتعرى أكثر وتنكشف عورات ضعف القانون بوجودها.
امام فوضويتها الجديدة التي لاتستغرب منها عادت بنا الذاكرة الى الوراء بعد لقاء الهلال والاتحاد قبل موسمين عندما اتعبت حالها بحثا عن شريط ال(CD) حتى أنها لم تعتمد في قرارها على الناقل الرسمي بل وفرت اللقطات من جهات غير معروفة بدليل نفي الناقل الرسمي حينذاك (القنوات الرياضية السعودية) لتزويدها بأي شيء قبل أن تستغفل المتابع قبل ثلاثة ايام وتصدر بياناً ربما للمرة الأولى في تاريخ هذه اللجنة العاجزة تؤكد (أن الحكم لم يذكر أي شيء في تقريره)، وهنا يحق لنا أن نتساءل (كيف عاقبتم رئيس النصر اذا انتم لاتعتمدون على اللقطات التلفزيونية والحكم لم يذكر شيئاً، ولماذا اعتمدوا على لقطات من مصدر مجهول.. ولم تعمدوا على اللقاطات من الناقل الرسمي ؟).
ما حدث ما هو الا قمة الضعف وذروة الخوف والهروب من واقعها التعيس، ونتمنى ألا يكون ماذكر صحيحا بأن هناك اجتماعات واتصالات تسبق القرارات من أجل (التصالح) وتخفيف العقوبات، واذا ماكان ذلك صحيحاً فالأفضل حل ليست اللجنة التي جاء مع قدومها الانفلات الاعلامي والجماهيري وزيادة التعصب وحجم الاحتقان انما حل من جدد الثقة بها مع نهاية الموسم االماضي (الاتحاد السعودي) الذي بات يتعرض للتهديد وكشف خبايا ما يدار في الغرف المظلمة من دون ان يكون له وقفة صارمة تحفظ له كرامته وللرياضة هيبتها والمنافسات الشريفة طعمها وقوتها.
السؤال العريض الذي نثق أنه سيستمر بلا إجابة (إلى متى ولجنة الانضباط تعيش وهن وتعصب وغياب انضباط وهل ناد عن ناد يختلف واداري عن اداري يفرق ومسؤول عن المسؤول في النادي الآخر له تعامل خاص في اصدار العقوبات ضده؟)، ما يحدث يحتاج الى تدخل عاجل من اصحاب القرار فاللجنة الموقرة فقدت مصداقيتها وعدلها وهيبتها لدى الوسط الرياضي تماما، حتى الذين تجاملهم يرونها مجرد لجنة يحركونها كما يريدون بل أنهم يصفونها بالجدار القصير والجهة الضعيفة.
اما السؤال الأهم (هل مايحدث يرضي الاتحاد السعودي لكرة القدم وجمعيته العمومية.. لماذا الصمت على تجاوزات واخفاقات اللجان.. إلى متى المجاملات وغض الطرف عن التدهور الحاصل واستمرار المشاكل مع بزوغ كل فجر جديد على الرياضة لدينا.. كيف يقبل المؤتمن على سمعة رياضة البلد اياً كان بهذه الفوضى وتلك الفضائح التي تمارسها بعض اللجان؟.. الا يوجد رجل غيور يعلق الجرس ويقول كفاية عبث برياضة تصرف عليها مئات الملايين وفي نهاية الأمر تسقطها لجان ضعيفة ومجاملات مكشوفة وخوف لامبرر له واشخاص غير مؤهلين واسماء غير جديرة واعضاء متعصبين، وحتى تعرفون صدقية ما نقول، عودوا إلى تغريدات سابقة لسكرتير لجنة الانضباط ضد اندية سعودية وهي تشارك خارجياً، شوفوا كمية الحقد والتعصب لديه، فهل يؤتمن هؤلاء على رياضة البلد ويرجى منهم العدل وعدم الاندفاع خلف ميولهم والتأثير عليهم؟!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.