السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق اسم أمير القصيم على جائزة التفوق العلمي بالرس
استجابة لطلب ابن سمار

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل جائزة بن سمار للتفوق العلمي في قاعة الشيخ صالح بن مطلق الحناكي بكلية العلوم والآداب بمحافظة الرس.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف ومدير التربية والتعليم الدكتور خليفة المسعود وعدد كبير من المسؤولين والأعيان والأهالي على مستوى المحافظة والمنطقة عموماً، وبعد أن أخذ سموه مكانه في مقر الاحتفال عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة مباركة من الذكر الحكيم، بعد ذلك كلمة إدارة التربية والتعليم ألقاها مدير الإدارة الدكتور خليفة المسعود حمد فيها الله سبحانه وتعالى على هذه اللحمة القوية بين القيادة والشعب موضحاً بأن الوطن تحت قيادة حكيمة ينعم بالأمن والأمان وقال المسعود بأننا كنا بالأمس في حزن يخيم على قلب كل مواطن ومقيم على أرض هذا الوطن بفقد أب لنا جميعا الملك الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- واليوم نبايع ملك القلوب وقائد النهضة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وفي قصيم الخير غادر أرضها ولم يغادر قلوب أهلها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لتحتفي بأميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بحر التواضع وأب الأيتام.
فيصل بن مشعل: نحن بحاجة للوسطية والاعتدال وتكريس الولاء الوطني في نفوس الشباب
كما وجه المسعود الطلاب بأن يكونوا رجالاً صالحين وأن يبتعدوا عن الأفكار المتطرفة وكل من يدعو لها فوطننا أمانة وأن يتسلحوا بالعلم ويحافظوا على تفوقهم فهم رجال المستقبل ومن سيقود التنمية في هذه البلاد.
وفي ختام كلمته شكر جهود رجل الأعمال مسعد بن سعود بن سمار في هذه الجائزة التي أوقدت الحماس بين طلاب المحافظة وأن هذه الجائزة من ثمار الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.
بعد ذلك ألقى راعي الجائزة الشيخ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي كلمة رحب فيها بسموه الكريم مقدماً خالص التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعيينه أميراً للمنطقة ومقدماً التهاني لكافة أبناء منطقة القصيم على هذا الرجل الكريم بأخلاقه المتواضع بصفاته وأفعاله المحبوب من الجميع الكبار والصغار، كما بادر بن سمار بطلب قدمه بين يدي سموه وهو أن تحمل هذه الجائزة اسمه الكريم برعاية حصرية من شركة بن سمار وأن تكون للبنين والبنات على أن يضاعف الدعم لها، وقد صفق الحاضرون كثيراً على هذه المبادرة من بن سمار والتي قدرها سمو أمير المنطقة وقبلها تقديراً لمن طلبها منه وتقديراً لجميع رجالات التربية والتعليم، وفي ختام كلمته شكر بن سمار سموه الكريم وقدم شكره لمحافظ الرس والشكر والتقدير لكافة للمسؤولين بالإدارة.
بعد ذلك تم عرض فيديو كليب بعنوان (صقر الجزيرة) وخلاله تم تقديم صور من حياة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والمراحل التي مر فيها توحيد هذه البلاد الطاهرة في مشاهد معبرة نالت استحسان الحاضرين.
وبعد ذلك قدم مجموعة من طلاب المدارس أوبريت وحدة وطن والذي تمثل في عدد من اللوحات الوطنية الرائعة بدأت بلوحة معبرة عن الفقيد الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعه ومحبة الناس وفقدهم لقائدهم ووالدهم، ثم لوحة جمالية أخرى حكت تاريخ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وصور مشرقة من حياته العامرة بالعطاء والكفاح، ثم لوحة أخرى عن أمير القصيم السابق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وجانب من منجزاته وأعماله الكبيرة على مستوى المنطقة، ثم لوحة جمالية معبرة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ومسيرته المليئة بالجهد والتضحية في مشاهد جميلة شدت الناظرين والحاضرين، فيما كان كانت اللوحة الأخيرة عن أمن الوطن وجنوده البواسل.
بعد ذلك ألقى سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود كلمة قال فيها "أهنئ أبنائي الطلبة على تفوقهم وتميزهم، وذلك يأتي بعد توفيق الله بوجود رجال مخلصين ومبدعين في أعمالهم فأبارك لهم وأبارك لأولياء أمورهم هذا التفوق، كما أنني أثني ثم أشكر راعي هذه الجائزة الأستاذ مسعد بن سعود بن سمار العتيبي والتي رعاها ويرعاها منذ سنوات وقد فاجأني عندما طلب أن تكون الجائزة باسمي وأنا وقعت في موقف حرج ولن أرده عندما طلبني هذا الطلب، كم تمنيت أن تستمر هذه الجائزة باسم راعيها وممولها ومن شجع وقام عليها لأنها حق خالص له، ولكن لي شرط مهم وهو أن تبقى هذه الجائزة مقرونه باسمه ورعايته، لأن هذا من حقه ولا يمكن أن يجير حق هذا الرجل المعطي والمتميز والمبدع لأنفسنا، وكما كان كريماً وكما قدم هذا الشعور النبيل منه وهو يطلب أن تكون الجائزة باسمي فأنا حقيقة أثمن وأقدر هذا الشعور الكبير ولن أستطيع أن أرده وأبارك لأبنائي الطلاب مرة أخرى وأسأل الله تعالى أن يعيد علينا مثل هذه المناسبة المبهجة كل عام بتوفيق دائم ونجاح مستمر.
في ختام كلمتي أقول: بأنه لايخفى على الجميع أهمية التعليم ومخرجاته وأهمية أن يكون التعليم نظيفاً خالياً من كل الشوائب ومن كل فكر ضال ومن كل فكر دخيل على أبنائنا الطلبة، فنحن بحاجة للوسطية والاعتدال، ونحن بحاجة لتكريس الولاء الوطني في نفوس الناشئة والشباب وأن يكون هذا منهجاً في كل ادارات التعليم لأننا في زمن نحتاج لغرس مثل هذه المبادئ، أسأل الله تعالى أن يرحم والدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن يحفظ امامنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وأن يبقيهم ذخراً لهذه البلاد لنستنير بآرائهم وتوجيهاتهم ونسأله تعالى أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يبقيكم ذخراً وسنداً لهذا الوطن وأن تكونوا أبناء مخلصين وسواعد وفية، والحمد لله رب العالمين". وفي ختام الاحتفال تفضل سموه بتكريم الرعاة والداعمين وأولها شركة بن سمار الراعي الرسمي لهذه الجائزة منذ سنوات، كما تفضل سموه بتقديم الجوائز والهدايا على الطلاب المتفوقين وبعدها التقطت الصور التذكارية لسموه مع أبنائه الطلبة. بعد ذلك شرف سمو أمير منطقة القصيم حفل العشاء الكبير الذي أقامه الشيخ مسعد بن سمار تكريماً لسموه في استراحته بالهيلا حيث كان في استقباله لدى وصوله محافظ الرس محمد العساف والاستاذ مسعد بن سعود بن سمار وأشقاؤه واخوانه وجمع غفير من المسؤولين والأعيان والأهالي وبعد أن أخذ سموه مكانه في مقر الحفل عزف السلام الملكي ثم تلاوة مباركة من القرآن الكريم ثم كلمة لابن سمار شكر فيه سموه على تشريفه وتفضله بقبول دعوته موضحاً بأن ذلك من كرم أخلاقه الذي عرف عنه ومؤكداً بأن الجميع سعيد بتشريفه ومبتهجين بتواجده بينهم.
بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالعظيم العتيبي قصيدة عربية للشاعر عبدالحكيم العسيلي صفق لها الجميع، ثم تم تقديم عرض مرئي عن منطقة القصيم وعن مسيرة سمو أمير المنطقة وصفحات من حياته العامرة بالعطاء والكفاح والمناصب القيادية في الوطن، بعد ذلك ألقى صالح المزروع قصيدة شعرية ثم ألقى بعدها الشاعر عبدالله هويدي الكرشمي قصيدة أخرى، ثم تم تقديم أوبريت البيعة والذي صاغ كلماته الشاعر المعروف حبيب العازمي والذي كان عبارة عن عدد من اللوحات الوطنية الجميلة والمعبرة والتي تفاعل معها الحضور كثيراً، بعد ذلك قدم الشيخ بن سمار هدية تذكارية معبرة لسمو أمير المنطقة. تم تفضل سموه والحاضرون بتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة الكبيرة.
الأمير فيصل يثني على ابن سمار
أمير القصيم يلقي كلمة بالحفل
ابن سمار يلقي كلمة في حفل العشاء
أمير القصيم يكرم شركة ابن سمار
سموه يحيي أحد الطلاب المشاركين في الأوبريت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.