"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس شخصية العام الإسلامية في جائزة دبي الدولية للقرآن
تنالها المملكة للمرة الثانية منذ انطلاقتها
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2005

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مؤتمر صحفي عقدته يوم أمس الثلاثاء في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن اختيار فضيلة الشيخ د. عبد الرحمن السديس إمام وخطيب الحرم المكي الشريف شخصية العام الإسلامية للدورة التاسعة 1426 ه، وذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات يتقدمهم فضيلة الشيخ عزيز فرحان العنزي مدير مركز الدعوة والإرشاد السعودي في دبي وحشد من وسائل الإعلام.
وأعلن ذلك الدكتور الدكتور سعيد عبد الله حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن بحضور أحمد الزاهد عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الإعلام الذي ابدى سعادته بهذا الاختيار وتحدث ل «الرياض» قائلاً «لقد أجمعت اللجنة المنظمة للجائزة على اختيار فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس شخصية العام الإسلامية لما لفضيلته من محبة في قلوب المسلمين في كافة أنحاء العالم، وللمكانة الكريمة التي يحظى بها فضيلته بين المسلمين ولتواضعه وسماحته وكرم أخلاقه».
ويضيف الزاهد قائلاً «لقد عرفت فضيلته عن قرب وكان لي الشرف أن أكون من بين مجموعة مرافقين له لثمانية أيام خلال زيارة له لدولة الإمارات قبل عدة أعوام ولا زلت أذكر ابتسامة فضيلته الدائمة وترحيبه بالرد على أسئلة الناس على الرغم من كثرتها وهذه هي بلا شك أخلاق العلماء والعاملين في مجال الدعوة إلى الله، وهذا هو فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس الذي لا تكاد تزور بلداً في هذا العالم إلا وسمعت صوته يصدح بتلاوة القرآن الكريم».
هذا ويعتبر فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس من طلاب العلم العاملين، والقرّاء المجوّدين، والخطباء المفوّهين، الفصحاء البلغاء المؤثرين، من أعلام القرآن والقراءات المعاصرين، وقد عُرف عنه غيرته الدائمة على كل ما يتعلق بالعقيدة الصحيحة، وبحرصه الدائم على الدعوة لها، وعلى النصح لله، ومن أظهر صفاته الخُلقية تواضعه، وزهده، وصفاء نفسه، كما أن من أشهر صفاته الخَلقية صوته الجهوري القوي.
ولد فضيلته في الرياض عام 1382ه وهو من محافظة البكيرية بمنطقة القصيم، وقد حفظ القرآن الكريم في سن الثانية عشرة، حيث يرجع الفضل في ذلك - بعد الله - لوالديه، فقد ألحقه والده في جماعة تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، حتى منّ الله عليه بحفظ القرآن الكريم على يد عدد من المدرسين في الجماعة.
نشأ فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس في الرياض، والتحق بمدرسة المثنى بن حارثة الابتدائية، ثم بمعهد الرياض العلمي، وكان من أشهر مشايخه فيه: الشيخ عبدالله المنيف، والشيخ عبدالله بن عبدالرحمن التويجري، وغيرهما.
تخرج في المعهد عام 1399ه، بتقدير (ممتاز) ومن ثم التحق بكلية الشريعة بالرياض، وتخرج فيها عام 1403ه.
وعُين فضيلته معيداً في كلية الشريعة، بعد تخرجه فيها في قسم أصول الفقه، واجتاز المرحلة التمهيدية (المنهجية) بتقدير (ممتاز)، وكان من أشهر مشايخه فيه العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الغديان، كما عمل إماماً وخطيباً في عدد من مساجد مدينة الرياض، كان آخرها مسجد (جامع) الشيخ العلامة عبدالرزاق العفيفي (رحمه الله). وإلى جانب تحصيله العلمي النظامي في الكلية قرأ على عدد من المشايخ في المساجد، واستفاد منهم، يأتي في مقدمتهم سماحة العلامة الشيخ عبدالعزيز ابن باز (رحمه الله) والشيخ العلامة عبدالرزاق عفيفي (رحمه الله)، كما عمل إضافة إلى الإعادة في الكلية مدرساً في معهد إمام الدعوة العلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.