أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جنود الاحتلال يعتقلون قائداً حمساوياً في صوريف ويعتدون بالضرب على طالبة في بلدة بيت أمر
عمليات الدهم مستمرة في الضفة
نشر في الرياض يوم 13 - 10 - 2005

شهدت الساعات الاخيرة سلسلة اعتداءات اسرائيلية في الضفة الغربية لا سيما في الخليل وبلداتها اعتقلت خلالها قوات الاحتلال ثلاثة مطلوبين تتهمهم بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات الفدائية التي اوقعت العديد من القتلى والجرحى في الاسرائيليين، فيما اعتقلت فتاة في بلدة بيت امر بزعم محاولتها طعن احد الجنود.
فبعد ملاحقة دامت نحو عشرة اعوام نجحت سلطات الاحتلال في اسر المواطن عبدالله ابراهيم غنيمات في بلدة صوريف وهو احد ابرز قيادات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.
ويتهم جيش الاحتلال ان غنيمات (48 عاما) بالوقوف وراء سلسلة من عمليات المقاومة ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستعمرين، من بينها العملية التي قامت بها خلية صوريف في مقهى «افروفو» في تل ابيب، واختطاف وقتل الجندي الاسرائيلي شارون ادري، وعملية اوقعت قتيلين في بلدة حلحول، اضافة الى عمليات اسفرت بمجملها عن مقتل عشرة جنود ومستوطنيين بين الاعوام 9794.
وفي حملة عسكرية مماثلة، اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة الظاهرية الشاب هيثم اسماعيل البطاط بعد ان هدمت جرافاتها اجزاء كبيرة من المنزل الذي كان يتحصن فيه .
وكان جيش الاحتلال حاصر منزلا يعود للمواطن هايل الهوارين، منذ ساعات الفجر وقصفته بنيران الرشاشات الثقيلة وقذائف الانيرجا قبل ان تباشر جرافاتها بهدم اجزاء منه. ورغم اصدار المحكمة العليا الاسرائيلية منع استخدام المدنيين دروعا بشرية فقد اجبرت قوات الاحتلال والدته بتوجيه نداءات له لتسليم نفسه وهو ما حصل في وقت لاحق.
وتتهم اسرائيل البطاط بالوقوف وراء العملية الاستشهادية التي وقعت في بئر السبع في 28 اب الماضي والتي سبق وان اعلنت كتائب الاقصى وسرايا القدس مسؤوليتهما عنها.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليتها العسكرية في الظاهرية الشقيقين خالد وعادل علي عيسى البطاط، بعد دهم منزليهما.
وفي بلدة بيت امر، شمال الخليل، اعتقل جنود الاحتلال صباح أمس الاربعاء طالبة فلسطينية بعد الاعتداء عليها بينما كانت متوجهة الى مدرستها.
ونقل عن شهود عيان أن اربعة جنود اخذوا باستفزاز الطالبة رهام محمد بدر أبو عياش ( 17 عاما) من بلدة بيت أمر خلال توجهها الى مدرستها بجانب المقبرة الاسلامية الواقعة على الشارع العام في البلدة، مشيرين الى ان احد الجنود اقترب من الطالبة التي حاولت صده وعندها انقض عليها جميع الجنود واعتدوا عليها بالضرب قبل ان يعتقلوها ويقتادوها الى جهة مجهولة.
وقد زعمت مصادر الاحتلال ان أبو عياش حاولت طعن جندي اسرائيلي بواسطة مقص الا ان الجنود تمكنوا من اعتقالها دون ان يصاب أحد منهم.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة قبل الماضية المواطن محمد زياد أبو ميالة في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وذلك بعد توقيفه من قبل دورية إسرائيلية قرب الحرم الإبراهيمي الشريف.
وفي شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الشاب محمد شملاوي من كتائب شهداء الاقصى في بلدة حارس غرب سلفيت بعد محاصرة منزله واطلاق النار باتجاهه واجبار ساكنيه على مغادرته.
وتتهم سلطات الاحتلال شملاوي بالمسؤولية عن عدد كبير من عمليات اطلاق النار التي استهدفت اسرائيليين في شمال الضفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.