الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تظاهرات وإصابات في العديد من مناطق الضفة وقوات الاحتلال تشن حملات اعتقال واسعة
نشر في الرياض يوم 13 - 12 - 2014

اندلعت مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب تظاهرات خرجت بعد صلاة الجمعة في العديد من مناطق الضفة الغربية، في وقت حولت فيه هذه القوات مدينة القدس الى ثكنة عسكرية تحسبا لاية صدامات تنديدا بجريمة قتل الوزير الفلسطيني زياد ابوعين.
واندلعت صدامات في العديد من مناطق الضفة الغربية، لا سيما المنطقة القريبة من مستعمرة "بسيغوت" في مدينة البيرة، ومحيط مخيم الجلزون شمال رام الله وقريتي النبي صالح وبلعين، والمدخل الشمالي لمدينة الخليل، ومحيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم.
كما اندلعت صدامات في مدينة الخليل اوقعت العديد من الاصابات في صفوف المواطنين بينهم اصابة على الاقل بالرصاص الحي، وذلك عقب مداهمة قوة من جيش الاحتلال قبل ظهر الجمعة مكان مهرجان انطلاقة حركة حماس في ساحة مدرسة وصايا الرسول بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل وقامت بتحطيم المنصة ومصادرة اللافتات والرايات، في محاولة لمنع اقامته.
وكان ضباط من مخابرات الاحتلال اجروا اتصالات هاتفية مع أسرى محررين ونشطاء في حركة حماس، من محافظة الخليل، وهددوهم بالاعتقال في حال المشاركة بأية فعالية لها علاقة بإحياء ذكرى الانطلاقة، كما وجهوا للبعض طلبات لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون".
وكان مجهولون اطلقوا النار على سيارة ومنزل النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس, عزام سلهب، دون وقوع اصابات في صفوف افراد عائلته.
وفي بيت لحم، أصيب شاب برصاص الاحتلال ظهر اليوم الجمعة عند مفترق قرية حوسان غرب المدينة، حيث زعمت سلطات الاحتلال ان الشاب قام برشق مادة حارقة على مجموعة من المستوطنين كانوا يقفون على الطريق.
وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن اصابة 6 مستوطنين جراء رشق المادة الحارقة، وصفت اصابة احدهم بالمتوسطة والباقي بسيطة، في حين وصفت اصابة الشاب الفلسطيني بالمتوسطة.
وفي القدس المحتلة نشرت قوات الاحتلال المئات من عناصرها في مختلف احياء المدينة المقدسة بدعوى وصول انذارات حول نية جهة فلسطينية "الاخلال بالنظام" عقب صلاة الجمعة، في اطار ردة الفعل الفلسطينية على استشهاد ابو عين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه في اراضي قرية ترمسعيا شمال رام الله صباح الاربعاء الماضي.
وعززت هذه القوات انتشارها في البلدة القديمة من القدس لا سيما على بوابات المسجد الاقصى، على الرغم من عدم فرض قيود على دخول المصلين الى المسجد.
من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الجمعة اكثر من عشرين مواطنا في حملة واسعة النطاق طالت العديد من مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس الشريف.
وطالت الاعتقالات 11 مواطنا بينهم 9 من المحسوبين على حركة حماس، اربعة من الخليل ، وثلاثة من بيت لحم وشابين من منطقة نابلس واخرين من جنين.
وشهد مخيم عايدة شمال بيت لحم مواجهات مع المواطنين الذين خرجوا فجر اليوم للتصدي لقوات الاحتلال خلال حملة الاعتقال التي شنتها وطالت اثنين من الشبان.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين في العديد من قرى واحياء المدينة، لا سيما قرية العيسوية التي شهدت مواجهات ليلية مع هذه القوات طيلة ساعات الفجر، وصباح اليوم.
يشار الى ان قوات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع الشهر الجاري نحو 100 مواطن مقدسي، بينهم قاصرون وفتيات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.