توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    حيرة بايدن تغري طهران    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم                        التحالف يواجه التصعيد الحوثي في مأرب بغارات قاصمة    21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر            العودة بحذر                ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مسابقة لأفضل مجلة إلكترونية على مستوى المراكز الصيفية للبنين والبنات
نشر في الأولى يوم 15 - 07 - 2009

تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة بمبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي مسابقة أفضل مجلة إلكترونية على مستوى المراكز الصيفية للبنين والبنات في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها, وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات ، وذلك بمشاركة نحو 300 مركز صيفي في 83 إدارة تعليم بنين وبنات.
وأوضح الدكتور محمد بن ابراهيم الكنهل المشرف على معهد بحوث الحاسب والالكترونيات بالمدينة أن الهدف من هذه المسابقة هو بث روح التنافس بين الطلبة والطالبات في مجال النشر الإلكتروني والتحرير الصحفي وتصميم وإدارة المحتوى على الإنترنت, الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف المبادرة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت وتدريب الناشئة على التقنيات الحديثة في الإعلام والنشر وتنمية مهارات التواصل والعمل بروح الفريق الواحد.
وبين الدكتور محمد الكنهل أن فكرة المسابقة تعتمد على قيام إدارة النادي الصيفي بإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت للمجلة الإلكترونية ، بحيث تُعنى بالتعريف بالنادي الصيفي وأنشطته وتغطية أخباره إعلامياً عبر الموقع وهو ما سيساهم في إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية .
وذكر الكنهل أن ضوابط المشاركة تتمثل في قيام مديري مراكز ووحدات تقنية المعلومات في إدارات التربية والتعليم بوضع رابط دعائي عن المسابقة وآلية تنفيذها على الموقع الإلكتروني لإدارات التربية والتعليم, مع تكوين لجنة في هذه الإدارات مكونة من إدارة النشاط الطلابي وإدارة نشاط الطالبات وإدارة تقنية المعلومات ، حيث تكون من مهامها تزويد منسق المشروع في الوزارة بجميع روابط المجلات الإلكترونية التابعة للإدارة التعليمية في موعد أقصاه أسبوع واحد من بدء نشاط الأندية الصيفية ، واختيار المواقع الفائزة .
وأضاف أن الضوابط تشمل قيام اللجنة المشكلة في إدارة التربية والتعليم باختيار أفضل ستة مواقع للمجلات الإلكترونية للأندية الصيفية في إدارات العموم في المناطق واختيار ثلاثة مواقع من الإدارات في المحافظات للمشاركة في المنافسة على المراكز المتقدمة على مستوى إدارات التربية والتعليم وذلك قبل أسبوع من ختام أنشطة الأندية الصيفية .
ومن الشروط كذلك أن يكون اسم المجلة الإلكترونية للنادي الصيفي يحمل اسم المدرسة أو النادي الصيفي, وأن لا تقل أعداد المجلة المشاركة في المسابقة عن ثلاثة أعداد, حيث سيتم تحديد المواقع الفائزة على مستوى الأندية الصيفية في جميع إدارات التربية والتعليم وتكريمها, وذلك من خلال تقييم المواقع المشاركة بناءً على اسم المجلة ورابطها على الإنترنت, التصميم الفني للمجلة, نوع القالب المستخدم في المجلة, الابتكار في المحتوى, شمولية المحتوى, الأعداد المنشورة, وعدد زوار المجلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.