أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة السادسة من دوري زين و 6 مواجهات ستعيد ترتيب الصدارة
نشر في الأولى يوم 20 - 10 - 2011

تنطلق مساء اليوم الخميس ويوم غد الجمعة مباريات الاسبوع السادس لمسابقة دوري زين السعودي في مسيرته التي تحمل الرقم ((36)) حيث تقام مساء اليوم الخميس ثلاثة لقاءات ساخنة أهمها واكثرها اهمية لقاء القادسية بالهلال في الساحل الشرقي ومواجهة هجر والفيصلي في الاحساء واخيرا لقاء نجران والشباب في نجران . بينما تستكمل مباريات الاسبوع السادس مساء يوم غد الجمعة باقامة ثلاثة لقاءات اخرى لاتقل اهمية عن سابقاتها حيث تقام المواجهة الكبرى بين النصر والاتفاق في الرياض والتعاون والانصار في بريدة وتختتم مباريات الاسبوع بلقاء يجمع بين الفتح والاهلي في الاحساء وتم تاجيل لقاء الاتحاد والرائد بسبب مشاركة فريق الاتحاد في دوري ابطال اسيا. وهذه وقفات سريعة مع مواقف الفرق المتبارية في هذا الاسبوع قبل الدخول في معمعة المباريات الساخنة .
القادسية × الهلال
على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي الرياضية في الراكه يستضيف فريق القادسية نظيره فريق الهلال في اقوى المواجهات لهذا اليوم . يدخل فريق القادسية صاحب الارض والجماهير الى ملعب المباراة وهو يقف في المركز الخامس برصيد سبع نقاط بعد فوزه الباهر على مستضيفه فريق الفتح في محافظة الاحساء بنصف درزن من الاهداف في واحدة من اجمل المباريات التي لعبها فريق القادسية في البطولة حتى الان وهي المباراة التي حققت اكبر معدل تهديفي للمباريات حيث تعتبر اكبر نتيجة سجلت بين مباريات الدوري حتى الان وهي قطعا ستعطي لاعبي القادسية دفعة معنوية كبرى لمواجهة الهلال الليلة ومحاولة الحاقه برفيق دربه فريق الفتح ولكن ليس بتلك النتيجة التي لايقوى اي فريق على تحقيقها في شباك الفريق الهلالي . مدرب فريق القادسية البرتغالي ماريانو مرتو اعد خطة ذكية لمواجهة الهلال بتكثيف منطقة المناورة واعطاء الحرية لظهيري الجنب لزيادة الكثافة الهجومية ياسر الشهراني وعبدالكريم الخيبري . وفي الجانب الاخر فان الفريق الهلالي الذي يقف في المركز الثالث برصيد 12 نقطة يسعى جاهدا لتحقيق الفوز ومسح الصورة الباهتة التي رسمها في لقاء الفيصلي الماضي والتي ظهر الفريق من خلالها بصورة مغايرة عن تلك التي كان عليها في لقاء الاهلي قبل التوقف ويطمع الهلاليون في تحقيق الفوز والوصول الى النقطة 15 على امل ان يتعثر الاتفاق والشباب في مباراتيهما لكي يتربع وحيدا على صدارة الفرق لاول مرة . يقود القادسية حارسها منصور النجعي ومعه سلطان المسرحي وعبد الوهاب علي وياسر الشهراني وعبد الكريم الخيبري وسلمان هزازي وعلي الشهري ((كابتن )) وفهد السبيعي ووليم وطلال الشمالي والحاج بوقش والنيجيري اوتشي . فيما يقود الهلال حارسه حسن العتيبي وبجانبه محمد النامي وعبد الله الزوري واسامه هوساوي وماجد المرشدي واحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ومحمد القرني وعبد العزيز الدوسري وايمانا ويوسف العربي .
هجر × الفيصلي
في محافظة الاحساء وعلى ملعب مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية يقام لقاء فريقي هجر والفيصلي . فريق هجر يقف في المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط بعد هزيمته الاخيرة على ارضه ووسط جماهيره امام ضيفه فريق النصر بثلاثية نظيفة والفريق يسعى الى مسح احزان النصر على حساب فريق الفيصلي لاسيما وان الادارة قد حفزت اللاعبين بمكافآت مجزية في حالة تخطي عقبة الفيصلي الليلة . وفي دوائر فريق الفيصلي فان الفريق كان قد تلقى الهزيمة امام فريق الهلال بعد ان تخلف بهدفين دون رد في مباراة كان فريق الفيصلي هو الافضل فيها رغم عدم حصاده لنقاط المباراة فيها ولكنه قدم مستوى رائعاً بهر به الهلاليين وهو بالطبع لن يكون صيدا سهلا للهجراويين حتى وان لعب خارج الارض فالفريق لديه 5 نقاط وضعته في المركز الثامن . يقود هجر حارسه محمد البخيتان وبجانبه عبد اللطيف البهداري ومصطفى الحلو ويوسف الموينع وحازم جودت وعبد الله بوهميل وخالد الرجيب ومحمد الخميس وحسن الشويش . فيما يقود فريق الفيصلي حارسه المخضرم تيسير ال نتيف ومعه ربيع الموسى ووصل الذويبي واحمد البحري وفيصل الدوسري ووائل عيان وباسل الفهد ومحسن القرني وجيرتك وعبد الله دوش .
نجران × الشباب
على ملعب نادي الاخدود في مدينة نجران يستضيف فريق نجران ضيفه القوي فريق الشباب . يدخل فريق نجران الى ملعب المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الاخير على مستضيفه فريق الرائد بملعبه في مدينة بريده بهدف يتيم حمل توقيع اللاعب جهاد الحسين قفز بفريق نجران الى المركز العاشر برصيد 5 نقاط ويسعى النجرانيون الى الخروج باقل الخسائر امام فريق كبير مثل الشباب خصوصا وهم يلعبون على ارضهم ووسط جماهيرهم . فيما يدخل الشبابيون اصحاب المركز الثاني الى ملعب المباراة بطموحات الفوز وحده من أجل الوصول إلى النقطة 16 على امل ان يتعثر فريق الاتفاق المتصدر في مباراته أمام فريق النصر لكي يتربع الشباب على صدارة الترتيب وكان الفريق الشبابي قد حقق تعادلاً مثيراً وصعباً في الاسبوع الخامس امام ضيفه فريق الاتحاد بهدفين لكل فريق حيث كان الشباب يتخلف في كل مرة ليلحق بالتعادل الثاني في الدقيقة 81 عن طريق لاعبه الجديد مختار فلاتة ويدرك الشبابيون انه لامجال للتفريط في هذه المباريات التي تجمعهم مع فرق الوسط والمؤخرة لان ذلك سيترك تاثيره السلبي على شكل الفريق في المنافسة على البطولة . يقود نجران حارسه جابر العامري وبجانبه بندر مساعد وطلال عسيري وزوران وابراهيم الكعبي ودوسان وجهاد الحسين وصالح دويس وعوض الفرج وعبد العزيز حمسل وفريد شكلام . فيما يقود الفريق الشبابي حارسه وليد عبد الله ومعه تفاريس ووليد عبده ربه وعبد الله الاسطى وحسن معاذ وعمر الغامدي وفرناندو واحمد عطيف وجينارو وكماتشو وناصر الشمراني وباترا .
النصر × الاتفاق
ويوم غد الجمعة وعلى ملعب استاد الملك فهد الدولي في مدينة الرياض (( درة الملاعب الخليجية)) يقام لقاء الاسبوع بلا منازع وهو اللقاء الذي سيجمع بين قطبي الكرة السعودية فريق النصر وفريق الاتفاق واللقاء هام لكلا الفريقين بلا استثناء . فريق النصر يدخل الى ملعب اللقاء وهو يقف في المركز السابع برصيد 7 نقاط بعد فوزه القوي على مستضيفه فريق هجر في محافظة الاحساء بالثلاثية النظيفة التي اعادت النجم مالك معاذ الى حساسية التهديف بعد غيبة طويلة حيث احرز هدفين واضاف زميله اللاعب المحترف باولو بينو الهدف الثالث والفوز النصراوي على فريق هجر اعاد روح النصر وثقافة الانتصارات التي فقدها الفريق خلال الاسابيع الثلاثة الماضية حيث كان قد تلقى الهزيمة امام الاهلي وتعادل امام الفيصلي ومن ثم تلقى هزيمة مفاجئة امام فريق الفتح بعد ان كان متقدما في اللقاء بهدف السبق . ويسعى نجوم النصر من خلال هذا اللقاء الى مواصلة طريق الانتصارات والسعي الى ايقاف الزحف الاتفاقي ومن ثم الوصول الى النقطة العاشرة التي ستقربهم الى فرق الصدارة . وفي الجانب الاتفاقي فان الفريق يدرك جيدا انه يواجه هذه المرة خصماً شرساً وعنيداً يختلف كثيرا عن فريق الانصار الذي اسقطه الاتفاق في معقله بالمدينة بهدفين نظيفين ومن هنا فان مهمة لاعبي الاتفاق في هذا اللقاء ستكون جد عسيرة من اجل الوصول الى نقاط المباراة الثلاث والمحافظة على صدارة الفرق وقد اكمل الفريق تحضيراته لهذه المواجهة بلقاء تجريبي دولي مع فريق الحد البحريني في الدمام انهاه الاتفاقيون بنصف درزن من الاهداف واطمأن المدرب الكرواتي برانكو من خلاله على جاهزية المدافع الكوري لي يونج الذي وصلت بطاقته الدولية وبات في كامل الجاهزية لقيادة الدفاع الاتفاقي . يقود النصر حارسه خالد راضي وبجانبه عمر هوساوي وعنتر يحى ومحمد عيد البيشي وعدنان فلاتة وخالد الغامدي وابراهيم غالب وخوان ماسير وريان بلال ومالك معاذ واحمد عباس . فيما يقود الاتفاق حارسه فايز السبيعي وبجانبه كارلوس ولي يونج وعبد المطلب الطريدي واحمد عكاش وحمد الحمد ويحى الشهري ولازراوني ويحى حكمي ويوسف السالم وتيجالي .
التعاون × الانصار
وفي مدينة بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية يقام لقاء التعاون بضيفه فريق الانصار القادم من المدينة المنورة . فريق التعاون يقف المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط بعد هزيمته الاخيرة امام فريق الاهلي باربعة اهداف مقابل هدفين في الوقت الذي كان فيه فريق التعاون متقدما في المباراة بهدفين مقابل هدف ليتم التفريط ويتعادل الاهلي ويحسم اللقاء لصالحه . فيما يقف فريق الانصار في المركز الاخير برصيد خالٍ من النقاط بعد ان تلقى الهزيمة في الخمس مباريات التي لعبها حتى الان كان اخرها امام الاتفاق بهدفين دون رد. يبرز من التعاون صلاح الدين عقال وذياب مجرشي واحمد الحربي والنجعي وميجين ميمملي ووليد الرجاء وبدر الخميس والحارس عماد الدوسري . فيما يبرز من فريق الانصار حارسه عبده بسيسي ومحمد منير والمرواني وايمن عطيه وتركي خضير ووليد محبوب وفريشكو .
الفتح × الاهلي
على ملعب مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية في محافظة الاحساء يستضيف فريق الفتح الجريح ضيفه القوي فريق النادي الاهلي في لقاء هام للفتحاويين بعد الهزيمة الاليمة التي تجرعها الفريق في الاسبوع الماضي امام القادسية في عقر داره بستة اهداف مقابل هدف شرفي لفريق الفتح وهي الهزيمة التي تركت اكثر من علامة استفهام حائرة في اوساط الجماهير الفتحاوية حيث حقق الفريق فوزاً صعباً على النصر وعاد ليتقزم امام القادسية وينهزم بنصف درزن من الاهداف ويطمع الفتحاويون الى تحقيق الفوز لمصلحة جماهيرهم لاسيما وان مواقف الفتح مع فريق الاهلي مواقف مشهودة في اكثر من مناسبة فريق الفتح يقف في المركز التاسع برصيد 5 نقاط . وفي الجانب الاهلاوي فان الفريق يعيش نشوة الفوز القوي على فريق التعاون باربعة اهداف بعد ان كان متخلفا بهدفين مقابل هدف واحد والمباراة اكدت الروح القتالية العالية التي يتمتع بها لاعبو الاهلي دون ان يتملكهم الياس وهم متخلفون وهي ميزة جيدة تضاف لمزايا لاعبي الاهلي . فريق الاهلي يقف في المركز الرابع برصيد 12 نقطة وفوزه وتعثر الثلاثي الاتفاق والشباب والهلال من شانه ان يقفز به مباشرة للمركز الاول . يبرز من الفتح التون جوزيه وابو هشهش وربيع السفياني والحمدان والحقوي والنخلي والهداف درويس سالومو والحارس محمد شريفي . فيما يبرز من الاهلي كماتشو وتيسير الجاسم ومعتز الموسى وكامل الموسى وكامل المر ومنصور الحربي والعمدة عماد الحوسني والسفاح فيكتور سيموس والحارس المخضرم ياسر المسيليم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.