سمو محافظ الخرج يرعى حفل التخرج لمتدربي ومتدربات وحدات التدريب التقني بالمحافظة    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    جمعية الصحافة والنشر الرقمي ببريدة تنظم دورة في العلاقات العامه والاعلام    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    آرني سلوت: عرض العمل مع ليفربول يستحيل تجاهله    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سأعمل على إنشاء أول مستشفى متخصص في طب وجراحة التجميل تديره طاقات نسائية سعودية
علياء محمد ديب عيد ل( الندوة ):

(الندوة) حاورت أصغر فتاة سعودية في منصب نائب الرئيس التنفيذي لأكبر مركز طبي في مجال طب وجراحة التجميل علياء محمد ديب عيد.
| كيف كان البداية وكيف عشت طفولتك؟.
|| منذ ان كنت طفلة كانت احلامي تفوق طموحاتي ، كنت أفكر منذ نعومة أظفاري أن أكون إنسانة متفوقة قادرة على صنع المستحيل.
كانت طفولتي من أجمل مراحل حياتي وكان والدي البروفيسور الدكتور محمد ديب عيد نعم الأب والوجه كان حنوناً رائعاً يتسم بمبدأ الحوار مع أبنائه.
ومن هنا شكل والدي وكذلك والدتي جزءاً كبيراً من حياتي.
| متى كانت نقطة التحول في حياتك؟.
|| حين تخرجت من الثانوية العامة كان مفترق الطريق بين الحلم والحقيقة والواقع والخيال.
التحقت بكلية دار الحكمة وتخصصت في إدارة نظم المعلومات لإيماني ان عالم اليوم هو عالم التقنية والمعلومات من أجل رسم الاستراتيجيات المبينة على منهجية علمية.
وفعلاً كانت أيام الدراسة في كلية دار الحكمة هي نقطة التحول وبدأت اشعر بالمسؤولية بشكل أكبر واعم واشمل.
| وماذا عملت بعد ذلك؟.
|| تخرجت من كلية دار الحكمة وكان لي أكثر من خيار نحو العمل وفي قطاعات متعددة لكن بحكم ان والدي يملك مركز عيد كلينيك وهو من أكبر المراكز الطبية في طب وجراحة التجميل فكرت أنا ووالدي ان أقوم بالتدريب العملي لاطبق ما درسته في الكلية وفعلاً مارست العمل كأي موظفة أخرى وكانت التجربة لي بمثابة الاختبار عند والدي فاما ان أكون عند ثقته أو إني سأرحل إلى عمل آخر.
لكن حبي الكبير لوالدي جعلني أكثر مثابرة وحباً للعمل والتفاعل معه من هنا ما كان من والدي الا ان أصدر قراراً بتعييني نائبة الرئيس التنفيذي وهو منصب ليس بالبسيط وانما يحتاج الكثير من العمل والجهد.
| وما هو الحلم الذي كان يروادك؟.
|| كنت احلم بمشروع يتوافق مع أحلامي حين رأيت والدي يعمل في مجال طب وجراحة التجميل وجدت ان أغلب المتخصصين في هذا المجال من الاطباء وهناك ندرة في عدد الطبيبات أو الممارسات لهذا التخصص.
ونحن بالطبع في مجتمع فيه الكثير من العادات والتقاليد والمرتكزات التي قد لا تسمح للكثير من النساء ان يذهبن إلى طبيب التجميل أو ان بعض الأسر ترفض ذلك وباصرار حتى ولو كان الأمر ضرورياً يتعلق بعيوب خلقية أو وراثية.
من هنا نبعت لدي فكرة دراسة انشاء أول مستشفى خاص في طب وجراحة التجميل يستهدف النساء ويعمل به طاقات وكوادر نسائية من الألف للياء.
وأعتقد ان هذا المشروع يعد ضرورة قصوى في المجتمع السعودي لكن حتماً يحتاج هذا المشروع الكثير من الجهد والمال والتفكير الصحيح.
| ولكن من أين يمكن ان نستقبل طبيبات في مجال طب وجراحة التجميل هم قلة؟.
|| نعم ولكن حتماً هناك خطوات تتبع انشاء هذا المستشفى من أبرز تلك الخطوات التوسع في قبول الطالبات في طب وجراحة التجميل في الجامعات والكليات والمعاهد.
افكر ايضاً لماذا لا تكون هناك أكاديميات تعمل على اعداد أو منح دبلومات طبية في مجالات التجميل حيث هناك العديد من خطوات العلاج في هذا المجال تحتاج إلى التدريب العملي أكثر من الدراسة النظرية بدلاً من ان تلجأ المرأة السعودية إلى مراكز أو ما يسمى بالمشاغل النسائية المنتشرة هنا وهناك ويعمل بها عمالة وافدة لا تلتزم بالاشتراطات الصحية وتقوم بدور مراكز التجميل المتخصصة دون علم أو منهجية وبالتالي في حالة حدوث مضاعفات قد تدفع المرأة الثمن غالياً من جمالها.
| وكيف ترين مستقبل المرأة السعودية اليوم؟.
|| المرأة السعودية أصبحت اليوم محوراً مهماً في العمل التنموي الاقتصادي بسبب القوانين واللوائح الاخيرة التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين من تمكين المرأة من العمل وفق عاداتها وتقاليدها والحفاظ على أسس الشريعة الإسلامية.
وإن عمل المرأة في ظل هذه الثوابت سيمنح المجتمع الكثيرمن النمو والتفاعل وعدم تعطيل القدرة الابداعية التي تمتلكها.
وبالفعل المرأة السعودية اليوم لا تقل عن أي امرأة في العالم وربما هي أكثر ابداعاً من نظريتها في دول أخرى.
المرأة الس`عودية تملك قدرة على العمل والتفوق والانجاز ولا تقل عن أي كفاءة أخرى وربما تكون احياناً أكثر ابداعاً من الرجل.
المرأة السعودية اليوم أكاديمية ناجحة وطبيبة ماهرة ومحامية تدافع عن الحق ودبوماسية تبحث في شؤون العمل الدولي وغزت المرأة السعودية الأمم المتحدة بعلمها وفكرها وثقافتها.
| ماذا تسمي هذا الجيل؟.
|| جيل محظوظ جداً وجدت له الامكانيات والفرص التي لم تكن موجودة في السابق ورغم هذا تجده احياناً لا يستفيد مما هيأ له من فرص.
الجيل الجديد ربما يكون متسرعاً في قراراته ويحتاج لنوع من الاتزان والتفكير.
لكن حتماً هو جيل واعي ومثقف وقادر على صنع المستحيل وتحويل الخيال إلى واقع والحلم إلى انجاز جميل.
| كيف تجدين الإعلام والتطور الفضائي والقنوات المنتشرة عبر الفضاء؟.
|| هناك تطور والإعلام والقنوات الفضائية سلاح ذو حدين ولابد من اختيار السلاح الذي ينمي الفكر لا الذي يدمر الطاقات.
هناك قنوات هادفة متميزة وهناك قنوات عكس ذلك ومن هنا يجب مراقبة ابناءنا خاصة الأطفال من هذا الخطر القادم الانترنت والقنوات الفضائية وثورة المعلومات المتراكمة والقادمة من كل مكان في العالم ولا يمكن السيطرة عليها الا بالتربية السليمة والتوجيه الصحيح.
نحن نحتاج إلى نوع من التقنين في هذه القنوات وان تكون هناك استراتيجية عربية في مواجهة خطر الإعلام ، لكن الإعلام الهادف لا شك انه رسالة تبني أمة ووطن.
| هل صحيح ان هناك أزمة ثقافة لدى الأجيال القادمة بمعن انهم غير مثقفين؟.
|| لا توجد أزمة ثقافة لدى الأجيال هناك كم هائل من المعلومات ترد عبر النت وغيرها من أجهزة المعلومات والإعلام احدثت نوع من الجمود وعد المبالاة بالثقافة كعنصر مهم.
ربما أردت ان تسأليني ان الاجيال الحاضرة لا تقرأ
نعم هي لا تحتاج في تصورها إلى القراءة كهدف ربما تجدهم ملمين بتخصصهم الأساسي لكن لا يملكون مثلا ثقافة في الأدب والفن والحضارة خاصة من يتخصص في مجالات علمية.
والسبب لم يعد هناك وقت كافي من أجل ان نستمتع بالقراءة كهواية خارج تخصصاتنا
اذا كانت الاجيال الحالية لا تجد وقتاً للطعام وتجد الاغلب منهم يأكلون الوجبات السريعة فكيف بالأمور الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.