ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة الخليج تعلن عن العجز المالي الذي وصل إلى مليون ريال
نشر في الندوة يوم 06 - 09 - 2010

أعلنت إدارة نادي الخليج بسيهات عن قيمة العجز المتوقع في ميزانيتها للموسم الرياضي الجديد والذي بلغ حوالي مليون ريال، فيما تجاوزت المصاريف المتوقعة الخمسة ملايين ونصف المليون ريال في ظل إيراد متوقع لا يتجاوز ثلاثة ملايين وثلاثمائة وخمسين ألف ريال، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الإدارة في مقر النادي مساء أمس السبت بحضور عدد من رجال الصحافة والإعلام بالإضافة لكثير من الجماهير التي حرصت على الاطمئنان على أحوال العمل الإداري في النادي.
وتأتي المصاريف المنتظر توزيعها على فريق كرة القدم بأربعة ملايين ريال وكرة اليد ب850 ألف ريال والألعاب الأخرى ب600 ألف ريال، فيما يتوقع أن تكلف الأنشطة واللجان الأخرى 230 ألف ريال.
وكشفت إدارة النادي التي كُلفت بإدارة شؤون النادي لمدة عام واحد في غرة شعبان الماضي، الرصيد النقدي الذي تسلمته من الإدارة السابقة والبالغ (1.391.837) بعد تسديد رواتب شهرية للموظفين واللاعبين المحترفين والهواة للفترة السابقة والبالغة ( 433763) .
وأعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ سلمان المطرود خلال فعاليات المؤتمر عن دعم من سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي القادسية بمبلغ 250 ألف ريال حيث وصلت الدفعة الأولى من الدعم والبالغة 50 ألف ريال ،وبدوره ثمن المطرود هذه المبادرة واصفاً إياها بغير المستغربة وقال :الأمير فيصل بن فهد لا يتوانى في دعم الأندية بالمنطقة الشرقية وهذا الدعم غير مستغرب على رجل يخدم الرياضة السعودية من عدة مواقع وبدوري ونيابة عن مجلس إدارة النادي أتقدم له بالشكر الجزيل. من جانبه، أعلن رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ سلمان بن عبدالله المطرود بأن مجلسه وصل لمرحلة متقدمة لتأسيس شركة مساهمة قابضة بين نادي الخليج وجمعية سيهات الخيرية وأعضاء النادي والجمعية وهو مشروع مركز الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- للمناسبات والذي سبق أن أعلن عنه قبل ثمان سنوات إلا أن الأمور التأسيسية والتراخيص الرسمية أخذت الوقت الكثير، وأشار المطرود بأن “نادي الخليج هو أول ناد يؤسس شركة مساهمة لتنفيذ مشاريع استثمارية، وستكون مخصصة لصالات المناسبات الذي سيبدأ تنفيذه فعلياً على أرض الواقع خلال الثلاثة شهور إلى ستة شهور القادمة بعد تأسيس الشركة. من جانبه، كشف المشرف العام على فريق كرة القدم الأستاذ علي الزاكي عن قيمة الصفقات الجديدة التي أبرمت خلال فترة تسجيل المحترفين الأولى والتي بلغ إجماليها ما يقارب ال700 ألف ريال وهي التعاقد مع (هاني العويض، طارق المولد، راكان البريهي، سعد العبود، بشار عبدالله) وتجديد التعاقد مع (بندر زايد، عماد التاروتي)، مؤكداً بأن الإعداد لانطلاقة الموسم منتصف شوال المقبل يسير على أفضل حال بقيادة المدرب الهولندي ألكو ومساعده الوطني عبدالله الزاكي ومدرب الحراس المصري محمود إبراهيم والأخيرين تم التعاقد معهما بناء على توصية المدرب، متمنياً أن يحقق الفريق أهداف الإدارة وهي الصعود لدوري زين. وأشار الزاكي بأن كل ما يتم عمله الآن جاء بعد دراسة لتقارير الأجهزة الفنية والإدارية في الموسم المنصرم والتي تم عبرها تحديد المتطلبات والمراكز التي يتوجب تدعيمها، وعبر ذلك تم وضع الخطة التي تنتهجها إدارة الفريق.
وأوضح الزاكي بأن إدارة الفريق التي تم استحداثها مؤخراً والمكونة من المشرف على اللعبة وأمين عام النادي علاء الهمل وأمين الصندوق حسين الخليفة وعضو مجلس الإدارة أمين آل عباس تهدف لتسهيل المهام الإدارية للفريق وإضفاء الكفاءة والفعالية في العمل،وأضاف أننا بصدد إقامة معسكر داخلي للفريق لمدة خمسة أيام بعد العيد وسيكون خلاله التدريب على فترتين.
وفي ما يخص الفئات السنية، أعلن رئيس النادي سلمان المطرود تكليف مدرب الفئات السنية الوطني خالد المرزوق بدراسة متكاملة لإنشاء أكاديمية في النادي، وسيتم الإعلان قريباً عن شخصية استشارية كبيرة لها باع عريق لهذا الموضوع.
ورفض رئيس النادي سلمان المطرود بعض المناقشات التي طرحت من قبل الجماهير ومنها تغيير شعار النادي، وإعطاء دور أكبر لأعضاء الشرف بأن يكون مراقباً وشريكاً ومحاسباً، مشيراً بأن هذه الأمور هي حق مكفول للجمعية العمومية فقط وأعضائها المسددين لاشتراكاتهم، داعياً من يرغب بالمساهمة في القرار بتسديد الاشتراكات حسب اللوائح والأنظمة التابعة لرعاية الشباب، منوهاً بأن أعضاء الجمعية العمومية الرسميين لا يتجاوزون المائتين من أصل أكثر من 65 ألف نسمة في سيهات.
وفي رد على مطالبة أحد الحاضرين للمؤتمر بأن تقام الجمعية العمومية في الوقت دون تمديد أو تكليف جديد ذكر المطرود . الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي من تملك قرار التمديد أو التكليف أو ما شابه ذلك ولسنا نحن في نادي الخليج من يملك هذا القرار،وكل ما علينا فعله هو الدعوة لإقامة الجمعية العمومية.
وأضاف المطرود : ليست إدارة نادي الخليج الوحيدة التي تم تكليفها من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بل هناك الكثير من الأندية التي حدث ذلك فيها وعلينا احترام القرارات التي تصدر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل فهم بكل تأكيد حريصان على الرياضة السعودية أكثر من الجميع”.
وأمن المطرود بأن نادي الخليج خلال العشر السنوات الماضية لم يكن يطلب دعماً من أعضاء شرفه ولم يتلق دعماً منهم ولا من أعضاء النادي الآخرين لأنه كان مكتفياً مالياً .. إلا أن الوضع الآن تغير وأصبح النادي يعاني من عجز يبلغ مليون ريال وسيتم دعوة أعضاء الشرف خلال الشهر المقبل لمناقشة هذه القضايا.
وأضاف المطرود بعد نهاية المؤتمر الصحفي :”عندما أتحدث عن أعضاء الشرف وأنهم لم يدعموا النادي فإني لا أقصد الإساءة لهم فقد ذكرت بأن النادي لم يطلب منهم الدعم المادي لأنه مكتف كما أني استثني بعض المبادرات من بعض الشخصيات الذين قدموا دعماً للنادي وعلى سبيل المثال: الأمير فيصل بن فهد بن عبدالله و رئيس هيئة أعضاء الشرف المهندس عبدالله السيهاتي، أبناء الوكيل، أبناء السالم، الأستاذ هلال الطويرقي،الأستاذ حسين المنيان.
وأشار المطرود أيضاً بأن قبل 10 سنوات كان إيراد النادي من العضوية يبلغ مليوني ريال فيما لا يتجاوز الآن المائتي ألف، وهنا يبرز الفارق الكبير وعدم تفعيل دور العضوية، مضيفاً أن (لجنة الاستثمار) لديها برنامج ومشروع كامل قيد الدراسة.
ورداً على سؤال حول رفض مجلس الإدارة المشاركة في البطولة العربية، أوضح الأستاذ منصور الدبيس بأن عدم المشاركة جاء بعد دراسة للوضع المالي الصعب في النادي كون المشاركة ستكون بالكامل على حسابه بالإضافة إلى الوضع الفني غير المناسب حالياً للفريق، وأضاف أمين عام النادي علاء الهمل بأن “طلب الاتحاد السعودي لكرة اليد للرد على خطاب ترشيحه خلال 48 ساعة لم يساعدنا ولم يكن كافياً لبحث تدعيم هذين الأمرين وتجاوزهما والموافقة على المشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.