تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يوجه مديري الأجهزة الحكومية بترسية مشاريع الميزانية الجديدة
تشكيل لجان لبيع المركبات المحجوزة لتدابير احترازية
نشر في الندوة يوم 02 - 02 - 2010

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة بقاعة اجتماعات المجلس بالإمارة امس جلسة المجلس الثالثة من دور الانعقاد الخامس بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة وأعضاء المجلس.
وفي بداية الاجتماع رحب سموه بالأعضاء وأشاد بميزانية الخير والعطاء لهذا العام بمناسبة صدورها وما اشتملت عليه من إعتمادات مالية ضخمه للمشاريع التنموية الكبيرة المعتمدة التي شملت جميع مناطق المملكة ومنها المنطقة الشرقية مما يؤكد اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني (حفظهم الله) بأن تكون التنمية متوازنة خصوصاً ما يمس حياة المواطن بشكل مباشر كالتعليم والصحة , والخدمات البلدية , والمياه , والصرف الصحي , والكهرباء , وإنشاء الطرق مشيداً سموه بما تحظى به المنطقة الشرقية كغيرها من المناطق باهتمام ورعاية من الحكومة الرشيدة بدليل أن ما تم اعتماده للمنطقة من مشاريع لهذا العام المالي(1431/1432ه) والتي بلغت (525ر158ر343ر14) ريالاً0 بزيادة عن العام الماضي بلغت (525ر622ر445ر3) ريالاً.
ووجه سموه مديري الأجهزة الحكومية بسرعة ترسية المشاريع ومتابعة تنفيذها للاستفادة منها وتحقيق أفضل الخدمات للمواطنين بما يحقق تطلعات وآمال ولاة الأمر - يحفظهم الله -.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان بن ماجد السبيعي أنه بعد ذلك أذن سموه باستعراض ميزانية الجهات الحكومية الممثلة بمجلس المنطقة الشرقية.
وأستمع المجلس إلى تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن بيع المركبات المحجوزة بسبب تدابير احترازية وتم التوصية بالعمل على تطبيق قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (76) وتاريخ 23/3/1426ه. القاضي بتشكيل لجان في المناطق مهمتها بيع هذه المركبات شريطة أن يتم مراعاة الشروط والآليات الصادرة من الإدارة العامة للمرور.
وأفاد الدكتور السبيعي أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة التنمية المحلية بشأن الاجتماع الذي تم عقده مع مسئولي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وما يقدمه المركز من جهود في مجال الخدمات الاستشارية والبرامج والأنشطة البحثية في مجال الإعاقة وتمت التوصية بأن يتم العمل على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة مع المجتمع وإشراكهم في برامج التنمية وتمكينهم من الحصول على الفرص التعليمية والوظائف المناسبة والسكن الملائم وتهيئة الظروف المناسبة لهم في تنقلاتهم مابين الأجهزة الحكومية والمرافق العامة والأسواق التجارية.
أشار أمين عام مجلس المنطقة الشرقية إلى أنه بعد اطلاع سمو رئيس وأعضاء المجلس على بيانات الميزانية وجه سموه مديري الإدارات الحكومية الممثلة بالمجلس كلٌ فيما يخصه بالعمل على سرعة طرح وترسية هذه المشاريع والبدء فيها إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو سيدي النائب الثاني رعاهم الله والعمل على المتابعة أولاً بأول ليتم إنهائها في أوقاتها المحددة والوقوف على هذه المشاريع ميدانياً وحث المقاولين بمضاعفة الجهود لإنجازها وعلى أكمل وجه وحسب عقودها ومواصفاتها المعتمدة داعياً سموه الله العلي القدير بأن تكون هذه المشروعات مشروعات خير وبركة ويعم نفعها الجميع وبما يحقق آمال وتطلعات ولاة الأمر يحفظهم الله.
وفي ختام الاجتماع شكر سموه الجميع على حضورهم وتفاعلهم خدمة لهذه المنطقة وأبنائها سائلاً الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.