فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن ماجد : تنمية قدرات الإنسان السعودي في مقدمة الأولويات دائما
افتتح فعاليات يوم الخريج والوظيفة
نشر في الندوة يوم 07 - 06 - 2009

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة افتتح صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثالث عشر لمعهد الإدارة بمنطقة مكة المكرمة وتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلبة البرامج الاعدادية للعلم التدريبي 1429/1430ه وذلك بمركز المؤتمرات بمبنى فرع المعهد بجدة.
وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم ثم القى مدير عام معهد الادارة عبدالرحمن الشقاوي كلمة قال قيها: يسرنا ان نرحب بكم اجمل ترحيب في هذا اليوم المبارك وانه لشرف لنا ان تتفضلوا بافتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثالث عشربفرع معهد الادارة نيابة عن صاحب السمو الملكي امير منطقة مكة المكرمة.
واضاف: إن الرعاية التي يحظى بها فرع المعهد هي محل اعتزاز وتقدير من منسوبي المعهد وها نحن على مشارف نهاية العام نحتفل بتخريج دفعة جديدة من ابناءنا الدارسين قوامها 145خريجاً في مختلف التخصصات الدراسية حصلو على شهادة الدبلوم .
وعبر عن جزيل الشكر لصاحب السمو الملكي امير المنطقة على رعايته الحفل كما شكر صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جده على افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الثالث عشر
بعد ذلك القيت كلمة الشركات الراعية للحفل والمعرض المصاحب ليوم الخريج والوظيفة القاها نيابة عنهم مصبح الغامدي مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع بشركة الحمراني التجارية اوضح فيها ان مشاركة القطاع الخاص ممثلة في الشركات والمؤسسات الراعية لهذا الحفل هو عرفان ودين نؤديه بكل فخر واعتزاز لوطن قدم لنا الكثير.
واضاف ان برامج الخدمة الاجتماعية في الشركات لم تعد تقتصر على العمل التطوعي والخيري بل تعدت الى مفاهيم وابعاد جديده تتواكب مع تطور المجتمع بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال المشاركة والعمل مع المجتمع المحلي بأسلوب يخدم الاقتصاد والتنمية.
تلا ذلك كلمة الخريجين القاها الطالب سالم الزهراني نيابة عن زملائه عبر فيها عن شكره لمحافظ جده على رعايته الحفل التخرج وقال: يعد يوم الخريج والوظيفة مناسبة سنوية مهمة يحتفل المعهد خلالها بتخريج دارسي المعهد والتعريف بهم كقوى عاملة وطنية عمل المعهد على تأهيلها وتدريبها لتولي وظائف سوق العمل.
بعد ذلك ألقى مدير فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة علي بن يحيى الغامدي كلمة بهذه المناسبة عبر فيها عن سروره واعتزاز منسوبي معهد الإدارة بتشريف سمو محافظ جدة لحفلهم هذا نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الذي يعتبر فخرا لهم.
وأفاد أن مناسبة حفل الخريج هي مناسبة في غاية الأهمية كونها تجمع بين الاحتفال وعدد من الفعاليات مشيرا إلى أن فرع معهد الإدارة بمنطقة مكة المكرمة تلقى ما يقارب من 600 عرض لوظائف من شركات القطاع الخاص مبينا أن عدد الخريجين بلغ 145 خريجاً وهو مايؤكد ما يتمتع به المعهد من سمعه عاليه تلبي احتياجات سوق العمل.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة كلمة أبدى فيها سعادته بحضور هذا الاحتفال نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة.
وطالب سموه ببذل المزيد من الجهود للمساهمة في النهضة الشاملة المدعمة بالكفاءات الوطنية المدربة في كل مجالات الحياة لان الكوادر البشرية هي العنصر الحاسم في نجاح خطط التنمية مؤكدا سموه ان الاهتمام بتنمية قدرات الانسان السعودي دائما على سلم اولويات التنمية بالمملكة.
وبين سموه ان الدولة بذلت الكثير من الجهد والمال لدعم منظومة التعليم والتدريب وذلك لادراكها بأن العائد المباشر لذلك هو وجود الكوادر الوطنية التي تتميز بالعلم والمهارة.
وبارك سموه للخريجين ولأولياء امورهم تخرجهم من المعهد داعيا لهم بالتوفيق والنجاح وطالبهم ان يبذلوا قصارى جهدهم للعمل على خدمة دينهم ووطنهم.
وفي ختام كلمته عبر سموه عن شكره وتقديره لمدير عام معهد الادارة وكافة العاملين في المعهد على جهودهم الخيرة ومساهمتهم الفاعلة في تأهيل وتدريب ابناء بلادنا العزيزة لتهيئتهم للمشاركة في مسيرة التنمية.
عقب ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز بتكريم الطلبة المتفوقين وتسليم الشهادات للخريجين وتكريم الشركات الراعية لهذه المناسبة.
وتسلم سمو الامير مشعل بن ماجد محافظ جده هدية تذكارية بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل بين مدير معهد الإدارة العامة أن معهد الادارة العامة يتقصى احتياجات سوق العمل ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة واحلالها محل العمالة الوافدة.
واشار الى ان مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد وعدد من الفعاليات التي تناقش فيه القضايا البحثية والتجارب الميدانية بهدف الوصول الى حلول الى تحقيق من برامج السعودة المنشودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.