مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير تركي بن سلطان يشيد بتغطية وسائل الإعلام السعودية في الحج
ثمن جهودها في إبراز جهود المملكة في خدمة الحجاج
نشر في الندوة يوم 23 - 12 - 2008

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف على أعمال الوزارة بالحج أن الخدمات الجليلة التي وفرتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام كانت محل إعجاب وتقدير جميع الإعلاميين والمثقفين من مختلف دول العالم .
وأشاد سموه بما قدمته وسائل الإعلام السعودية المرئية والمسموعة والمقروءة المشاركة في تغطية حج هذا العام 1429ه ومثمناً الجهود المبذولة من ضيوف الوزارة من الإعلاميين والمثقفين وقادة الرأي والفكر لتغطية حج هذا العام وإبراز جوانب من الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وجهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية لخدمة الحجاج والمعتمرين والزائرين .
وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف على أعمال الوزارة في الحج بجهود ومتابعة معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني ، وأثنى على جهود جميع المسئولين والعاملين في الوزارة الذين شاركوا في تغطية موسم الحج .
وأعرب سمو مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف على أعمال الوزارة بالحج عن سعادته بما قامت به وسائل الإعلام التي توافدت على المملكة ونجاحها في تغطية الحج لهذا العام من قنوات أرضية محلية وإذاعات فضائية ومحلية ووكالات أنباء محلية وعالمية وصحف ومطبوعات إعلامية متخصصة ووكالات إعلامية مرموقة .
وأشار سموه إلى أنه تمت في هذا العام استضافة كل من ( شبكة سي إن إن ، إذاعة بي بي سي ، قناة الجزيرة باللغتين العربية والإنجليزية ، والجزيرة نت ، قناة دوست التركية ، صحيفة ديفينسكا السويدية ، صحيفة بولتيكن الدنماركية ، وكالة رويترز ، قناة نوس الهولندية ، هيئة الإذاعة الأوربية ، وكالة اسوشييتد برس ، قناة دي التركية ، صحيفة ذا نشيونال ، قناة أصيل أرنا الإسلامية الكازاخستانية ، قناة صدى مناس الإسلامية القرقيزية ، وكالة الصحافة الفرنسية ، تلفزيون إن دي تي في ، وكالة يونايتد برس إنترناشيونال ، قناة الهدى ، صحيفة الجارديان ، قناة الإسلام الدولية في جنوب أفريقيا ، إذاعة الأنصار الإسلامية في جنوب أفريقيا ، الوكالة الأوروبية للصور الصحفية ، قناة روسيا اليوم ، قناة أسترو الماليزية ، وكالة جيهان التركية ، وكالة بولاريس للتصوير ، صحيفة فاينانشيال تايمز ، مؤسسة الاتحاد الأوروبي ، تلفزيون تي آر تي التركي ، شبكة تلفزيون بيس تي في ، والقناة الفرنسية 24 ) .
وقال إنه قد روعي في الاختيار للاستضافة والموافقة على طلبات الحضور والمشاركة في هذه المناسبة التوزيع الجغرافي والانتشار لهذه الوسائل لتشمل التغطية جميع دول العالم لأن موسم الحج أصبح ولله الحمد حدثاً عالمياً تسعى له معظم وسائل الإعلام العالمية .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف على أعمال الوزارة بالحج قد وجه وكالات الوزارة للإعلام الخارجي ، والداخلي ، والتلفزيون ، والإذاعة ، ووكالة الأنباء السعودية ، والشؤون الإدارية والمالية ، والشئون الهندسية ، وتقنية المعلومات ببذل كل الجهود وتهيئة الظروف والمناخ المناسب لنجاح جميع الإعلاميين المشاركين في تغطية ونقل حج هذا العام . . ودراسة السلبيات والعمل على تلافيها في حج العام القادم 1430ه إن شاء الله .
كما وجه سموه وكالة الوزارة للإعلام الخارجي بالتواصل مع وسائل الإعلام المشاركة حتى بعد انتهاء المناسبة وتزويدهم بما يحتاجونه من مواد إعلامية من مطبوعات ومعلومات ومادة فلمية ومادة صوتية عن المملكة العربية السعودية .
وأكد سموه أن عمل لجان الوزارة في موسم حج هذا العام سيتم تقييمه ومراجعته وتطوير وتحسين الأعمال الإيجابية ومعالجة السلبيات للأعوام القادمة إن شاء الله متمنياً التوفيق والنجاح للإعلاميين الذين نقلوا شعائر الحج للعالم أجمع ، وأن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.