سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير الوليد: توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية
توسعة مركز المملكة التجاري ب 43.8 مليون ريال سعودي
نشر في الندوة يوم 07 - 02 - 2012

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن قيام شركة المركز التجارى المحدودة - مركز المملكة والممثّلة فى رئيس مجلس إدارتها المهندس طلال إبراهيم الميمان (العضو التنفيذي للمشاريع والاستثمارات المحلية وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس شركة المملكة للتطوير العقاري) عن توسعة مركز المملكة المملكة التجاري بقيمة تقدر ب 43.8 مليون ريال سعودي حيث تمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 36% في مركز المملكة التجاري.
وبهذه المناسبة علق الأمير الوليد: “توسعة مركز المملكة تتماشى مع أهداف شركة المملكة لتعزيز قيمة استثماراتها المحلية”.
وعلق المهندس طلال إبراهيم الميمان : إن المساحة الاجمالية للتوسعة الجديدة تبلغ 13.550 متراً مربعاً والعائد على الاستثمار لمشروع التوسعة بنسبة تقارب 35%”. كما أضاف المهندس طلال بأن التوسعة تشمل 26 متجرا تجاريا وتبلغ مساحة المتاجر المؤجرة 3.580 متراً مربعاً اضافة الى 10 اكشاك تجارية بمساحة 157 متراً مربعاً ومساحة ترفيه للأطفال تبلغ 874 متراً مربعاً و27 مطعما وتبلغ المساحة المؤجرة للمطاعم 1.420 متر مربع وتبلغ مساحة المصلى 600 متر مربع ومساحة دورات المياه 400 متر مربع ومساحة مرافق الخدمات 710 أمتار مربعة وتقدر المساحة الاجمالية للتوسعة الجديدة 13.550 متراً مربعاً.
وقد اكتمل إنشاء مركز المملكة عام 2002م، وهو يقع وسط مدينة الرياض. ويُعد مركز المملكة أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة ويضم مركز المملكة، المقام على مساحة 94.230 متر مربع، فندق فورسيزونز الرياض ومركزاً لرجال الأعمال وبرج المكاتب والوحدات السكنية بارتفاع 300 متر والذي كان حين بنائه المبنى الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.
كما أعلنت شركة المملكة القابضة مؤخرا عن ابتداء اعمال التوسعة في فندق فور سيزونز الرياض حيث سيتم اضافة 44 غرفة وجناحا من الفئة الممتازة ضمن مشروع التوسعة الذي يتضمن تحويل الطابق ال48 الى طابقين منفصلين “48 و50”، وانشاء ردهة استقبال مخصصة في الطابق ال48، وستشمل التوسعة اضافة مصعد بانورامي، وصالة تنفيذية للنزلاء بمساحة 90 متراً مربعاً تقدم خدمات فريدة من نوعها. كما سيتم انشاء نادي رياضي للسيدات بمساحة 90 متر مربع في الطابق 50 لجميع نزيلات الفندق كما سيتم تعيين موظفين خصيصاً لخدمة النزلاء المقيمين في الطابقين، وسيتم انشاء جناح “المملكة” بمساحة 330 متراً مربعاً بطراز “ دوبلكس” ويقع على كلا الطابقين وسيكون اكثر الأجنحة تميزاً في فندق الفورسيزونز الرياض.
كما شيد مركز المملكة ليكون مشروعاً متعدد الاستخدامات، ويضم الجناح الشرقي من المشروع مركزاً تجارياً للتسوق العائلي يحتوي على أرقى الأسماء العالمية في عالم التسوق، روعي في اختيارها تناسق العلامات التجارية لتلبي الاحتياجات المحلية المتميزة. يتوسط مركز التسوق باقة من مطاعم الوجبات السريعة التي تكاد تكون أشبه بهيئة الأمم المصغرة في تنوع مذاقاتها. وتحتل متاجر التسوق الكبرى أطراف المركز التجاري تتخللها المتاجر الصغرى أمام المساحات الشاسعة المخصصة للجمهور التي ترتبط بستة جسور للمشاة بينما تتلاقى المحلات المكشوفة أفقياً في الأدوار التجارية الثلاثة.
وقد حصل مجمع مركز المملكة جوائز عديدة أهمها فوزه بالمركز الأول عالمياً لأفضل تصميم ناطحة سحاب للعام 2003. وقد تفوق مركز المملكة بهذه الجائزة على 350 مشروعاً تم التصويت عليهم من قبل آلاف المهندسين من شتى أنحاء العالم. كما حصل السوق التجاري في مركز المملكة على جائزة أفضل مركز تسوق في العالم، وهي من أهم الجوائز المتخصصة في إدارة الممتلكات وتمنحها الهيئة العالمية لمراكز التسوق التي تمنح هذه الجائزة لأكثر المشاريع امتيازا وأعلاها مستوى في الإنجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.