الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يقصي هجر بثلاثية .. الاتحاد يقسو على الرائد .. الهلال يسحق الشعلة بسداسية .. نجران يزيد أوجاع التعاون
ضمن منافسات كأس ولي العهد
نشر في الندوة يوم 22 - 12 - 2011

سجل فريق الاهلي مساء أمس نصراً مستحقاً على مستضيفه فريق هجر في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية في محافظة الاحساء ضمن مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد عندما انهى اللقاء لصالحه بثلاثة اهداف نظيفة سجلت على مدار الشوطين وجاء شوط اللعب الاول متوسط الاداء من الفريقين وان كان اللعب مفتوحاً بدون تحفظ وكاد معتز الموسى ان يسجل هدف السبق للاهلي في الدقيقة 15 عندما تلقى تمريرة كماتشو وواجه المرمى لكن الكرة تطول عليه وفي الدقيقة 18يسجل النجم الواعد ياسر الفهمي الهدف الاول للاهلي عندما استفاد من الكرة المرتدة من حارس هجر مصطفى العباد من تهديفة كماتشو ليودعها المرمى هدف سبق للاهلي وينال عبدالله بوهميل بطاقة صفراء ويمرر كماتشو لفيكتور يهدف بقوة جوار القائم ويسجل الحوسني هدفاً ثانياً للاهلي الغاه الحكم بحجة التسلل ويسدد توفيق بوحميد كرة خادعه تمر جوار القائم الاهلاوي ويخرج كامل المر ويحل القائد محمد مسعد بديلا له في الدقيقة 44 تبديل اجباري . وفي شوط اللعب الثاني ارتفعت حرارة المباراة بصورة جيدة من قبل الفريقين وكاد حازم جودت ان يعادل النتيجة من الكرة التي فلتت من الحارس المعيوف وينال حسن شويش بطاقة صفراء ويهدف خالد الرجيب يمسك بها المعيوف على دفعتين يرد محمد بتهديفة في يد الحارس وفي الدقيقة 64 ينطلق ياسر الفهمي بالكرة متخطيا اكثر من لاعب ويواجه المرمى لكنه يلعب الكره خارج الخشبات ويرسل معتز الموسى تهديفة مخادعة تمر جوار القائم ويدخل مبارك الخضري ويخرج خالد الرجيب ويرسل النجم ياسر الفهمي اجمل كرة من تهديفة على الطائر تمر جوار القائم ويهدف عماد الحوسني تتحول الى ركنية وتاتي الدقيقة 80 لتعلن عن هدف الاهلي الثاني عن طريق النجم الموهوب ياسر الفهمي عندما سدد الكرة بيسراه من على بعد 30 يارده بعد ان هياها بصدره وسدد ببراعة ليحرز اجمل اهداف المباراة .وفي الدقيقة 85 يتعرض فيكتور الى الاعاقة يحتسب الحكم محمد محيسي ركلة جزاء يتصدى لها البديل تيسير الجاسم ويودعها المرمى لكن الحكم يعيد الركلة لتدخل لاعب اهلاوي يسددها تيسير مرة اخرى في المرمى هدف اهلاوي ثالث ليتاهل الاهلي الى الدور ربع النهائي في مواجهة قوية امام فريق الشباب في الطريق الى الدور نصف النهائي .
الاتحاد × الرائد
كسب الاتحاد لقاءه أمس أمام فريق الرائد بأربعة أهداف مقابل لاشئ سجلها نايف هزازي ( هدفين ) ومحمد نور وباولو جورج وبهذا يواجه الاتحاد في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد فريق الفيصلي .
فاجأ فريق الاتحاد منذ الدقيقة الأولى فريق الرائد بالهجوم مما أثمر سريعاً عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الاولى من المباراة عن طريق نايف هزازي بعد أن اعتلى لكرة عرضية وأسكنها على يسار الحارس أحمد الكسار ، هذا الهدف ساهم في اشتعال المباراة بين الفريقين حيث تخلى فريق الرائد عن أسلوبه الدفاعي وقام بعمل العديد من الهجمات على مرمى الاتحاد لكن معظم تلك الكرات كانت تنتهي عند أقدام مدافعي الاتحاد .
وفي الدقيقة 19 يقوم قائد الاتحاد محمد نور بمجهود فردي ويرسل كرة للمنطلق من الخلف سلطان النمري الذي سدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن للحارس ، ليأتي الرد سريعاً من جانب فريق الرائد بهجمة خطيرة عندما كاد مهاجم الاتحاد نايف هزازي أن يسجل هدفاً في مرماه عندما حول كرة للمرمى ترتطم في العارضة .
وعند الدقيقة 34 ينجح محمد نور من تمرير كرة ذكية للمنطلق من الخلف جيرالدو ويندل يتعرض لإعاقة يحتسب على اثرها الحكم ركلة جزاء يتقدم لها محمد نور ويضعها على يسار الحارس أحمد الكسار معلنة عن ثاني الأهداف .
بعد الهدف الاتحادي الثاني هدأت المباراة بين الفريقين وأصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل لاشئ .
جاءت بداية الشوط الثاني بنفس السيناريو في بداية المباراة من خلال تسجيل الاتحاد للهدف الثالث مبكراً عند الدقيقة 46 من بداية الشوط وذلك بعد أن تلقى النمري تمريرة ذكية من نور واجه المرمى وتعرض لإعاقة من قبل الحارس احمد كسار يتقدم لها باولو جورج ويضعها على يسار الحارس كهدف ثالث ، بعد الهدف هدأت المباراة بين الفريقين وأصبح اللعب محصوراً في منتصف الملعب مع أفضلية لمصلحة الاتحاد .
وفي الدقيقة 58 يتعرض مدافع الاتحاد أسامة المولد لإصابة تمنعه من إكمال المباراة ليدخل حمد المنتشري بديلاً عنه ، وفي الدقيقة 68 يرسل محمد نور ( نجم المباراة ) كرة جميلة للمنطلق نايف هزازي الذي واجه المرمى ووضعها بشكل رائع على يسار الحارس كهدف رابع .
الشعلة × الهلال
لم يجد فريق الهلال أي صعوبة في تخطي مضيفه الشعلة في دور ال16 من كأس سمو ولي العهد, وذلك بعدما كسبه بنتيجة كبيرة قوامها ستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج مساء يوم الأربعاء. وسجل أهداف الهلال كل من الكوري يو بيونغ سو هدفين (د8 و41) ونواف العابد هدفين (د45 و72) ومحمد الشلهوب (د26) وعيسى المحياني (د26).
وسجل هدف الشعلة الوحيد مسفر البيشي (د92). وبهذا الفوز يتأهل الهلال رسمياً إلى دور الثمانية من مسابقة الكأس ويلاقي بعد شهر من الآن فريق النصر الذي فاز يوم الثلاثاء على الفتح بركلات الترجيح 8/7.
التعاون × نجران
زاد نجران من أوجاع فريق التعاون بعدما أسقطه على أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف في لقاء أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة ضمن مباريات دور ال16 من كأس ولي العهد.
وكان نجران قد فرض سيطرته على شوط المباراة الأول وقدم فيه أداء كبيراً توجه بهدفين حملا توقيع اللاعب السوري جهاد الحسين في الدقيقة السابعة عشرة من الشوط الأول عن طريق ركلة جزاء. وضاعف في الدقيقة 23 المهاجم أحمد مفلح النتيجة بتسجيله الهدف الثاني.
وقبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقيقة واحدة أعاد اللاعب السوري عبدالرزاق الحسين في الدقيقة 89 الأمل لفريقه في إدراك التعادل إلا أن الدفاع النجراني استبسل في الوقت بدل الضائع وقاد فريقه لدور الثمانية.
سيواجه نجران فريق الاتفاق الذي فاز على الأنصار 2-0, في دور الثمانية الشهر المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.