العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حاتم قاضي يؤكد أن المؤسسة ومكاتبها تشهد تطوراً كبيراً .. ويشيد بمستوى خدماتها
خلال زيارته التفقدية لمطوفي جنوب آسيا .. وتدشينه لعدد من المكاتب الجديدة
نشر في الندوة يوم 29 - 10 - 2011

أشاد وكيل وزارة الحج لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي ؛ بمستوى الخدمات الذي وصلت اليه مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا ومكاتبها الميدانية ، ووصفه ب (بالكبير والمتطور).
وأضاف خلال زيارته لمؤسسة حجاج جنوب آسيا وعدداً من مكاتبها الخدمية فيها ، برفقة وكيل وزارة الحج المساعد عادل بن عبيد بالخير ، والتقي خلالها برئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج جنوب آسيا المطوف عدنان بن محمد أمين كاتب ونائبي رئيس مجلس الإدارة الدكتور مهندس رشاد محمد هاشم حسين ، والمهندس زهير عبدالرحمن سقاط.. أستطيع القول: (إن المؤسسة في جاهزية متكاملة ، وأن مستوي الخدمات التي بدأت في تقديمها لحجاج بيت الله الحرام الذين وفدوا الي الرحاب الطاهرة لأداء فريضة حج عام 1432ه يعد متميزاً ورائداً ). كما أكد وكيل وزارة الحج لصحيفة (الندوة) في ختام زيارته لمؤسسة مطوفي جنوب آسيا وبعض مكاتبها الخدمية ، أن زيارته تجئ في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها لمؤسسات أرباب الطوائف . وتابع (وهي زيارة تفقدية تهدف إلى الاطلاع علي آخر الترتيبات التي قامت المؤسسة بها ، والتأكد من جاهزية مكاتب الخدمة الميدانية ، إضافة إلى الوقوف بشكل مباشر على استعداداتها ، وقياس المستوى الذي وصلت إليه ، وهي تستقبل ضيوف الرحمن) .
ولفت حاتم قاضي (أن زيارته لمقر المؤسسة ، قد شملت أيضاً عدداً من مكاتب الخدمة الميدانية التابعة لها ؛ لاسيما المكاتب التي تم إضافتها في هذا الموسم ، ويقودها شباب متحمسون من أبناء الطائفة) ، وقال : إن هذه الزيارة تأتي في إطار الدعم والمساندة والتوجيه والإرشاد ، وإسداء النصح لأبنائنا رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية الجديدة ، إلى جانب حثهم علي بذل أقصي الجهود ، والتفاني في خدمة ضيوف بيت الله الحرام .تدشين مكتب 97وفي ذات السياق ، فقد قام وكيل وزارة الحج لشئون الحج حاتم بن حسن قاضي برفقة وكيل وزارة الحج المساعد عادل بالخير ، ونائبي رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الدكتور مهندس رشاد بن هاشم محمد حسين ، والمهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط ، إضافة إلى رئيس لجنة الإشراف والمتابعة أحمد عبداللطيف مير ؛ بجولة تفقدية علي عدد من مكاتب الخدمة الميدانية شملت افتتاح مكتب الخدمة الميدانية رقم 97 الذي يرأسه ابن مطوف عارف مرزوقي محمد عارف كتبي . تدشين مشروع عيادة ومؤانسة الحجاج المرضى كما قام وكيل وزارة الحج حاتم قاضي أيضاً ؛ بتدشين مشروع عيادة ومؤانسة الحجاج المرضى ، والذي بادر رئيس مكتب الخدمة الميدانية بمطوفي جنوب آسيا رقم 2 المطوف عبدالعزيز سراج محمد حسين ، بتأسيسه في هذا الموسم ويتمثل في تخصيص فريق عمل مكون من 20 شاباً لزيارة الحجاج المرضى في المستشفيات ومؤانستهم وتقديم الهدايا لهم ، إضافة إلى 20 فتاة لزيارة الحاجات المريضات المنومات بالمستشفيات وتقديم الهدايا لهن ، وتمكينهن من الاتصال بأقاربهن للاطمئنان على صحتهن .
من جانبه أوضح رئيس مكتب 2 بمطوفي جنوب آسيا عبدالعزيز سراج محمد حسين في تصريح ل(الندوة) أن هذا المشروع يأتي في إطار إكرام ضيوف الرحمن من حجاج وحاجات ، وتقديم الرعاية الكاملة لهم . إلى جانب إدخال السرور على قلوبهم ، وتخفيف ما أصابهم من مرض وآلام ، وتقديم الهدايا لهم ، بدافع ديني وإنساني ، فضلاً عن توثيق العلاقة بحجاج بيت الله الحرام .
تدشين مكتب 94 ومقر اللجنة النسائية وقد شملت جولة وكيل وزارة الحج ، افتتاح مكتب الخدمة الميدانية 94 بمطوفي جنوب آسيا ، والذي يرأسه ابن مطوف السيد محمود عبدالقادر مسكي ، وتدشين المقر الخاص باللجنة النسائية بالمكتب ، والتقى خلالها برئيسة اللجنة بمكتب 94 السيدة إيمان عبدالقادر مسكي وعضوات اللجنة .
وقد استمع وكيل وزارة الحج والوفد المرافق إلى شرح موجز من السيدة إيمان مسكي ، عن أعمال ومهام ومسؤوليات اللجنة ، ونشاطاتها ، والتي منها استقبال الحاجات في الباصات ، وتقديم الهدايا لهن، مع توعيتهن ، وزيارتهن في المستشفيات إلى غير ذلك.
وقد أثنى وكيل وزارة الحج على جهود اللجنة النسائية بالمكتب في خدمة ضيفات الرحمن ، وأشاد بأعمالها في رعاية الحاجات .
بدوره أعرب السيد عبدالقادر مسكي المشرف على مكتب 94 عن سعادته البالغة بزيارة وكيل وزارة الحج للمكتب . وقال : أعتقد أن هذه الزيارة ستكون دافعاً لبذل المزيد من الجهود والتفاني في خدمة ضيوف الرحمن .أما السيد محمود مسكي رئيس المكتب ، فقد عبر عن شكره وتقديره لوكيل وزارة الحج والوفد المرافق لزيارتهم مكتبه ، وتدشينه له . راجياً من الله تعالى التوفيق في المسؤولية التي تحملها ، مؤكداً في ذات الوقت مضاعفة جهوده لتحقيق التميز والجودة في الخدمات ، وتنفيذ التوجيهات .
وقد عبرت رئيسة اللجنة النسائية بمكتب94 السيدة إيمان مسكي ، عن سرورها بتدشين وكيل وزارة الحج للمقر الخاص باللجنة ، وأضافت (سوف نبذل كل جهودنا من أجل خدمة الحاجات ، وتقديم الرعاية الشاملة لهن ، وسنعمل بإذن الله تعالى على الالتزام بالأنظمة والتعليمات) . (تدشين مركز الطوافة الثقافي وفي سياق ذي صلة ؛ فقد اختتم حاتم قاضي جولته التفقدية ، بتدشين مركز الطوافة الثقافي المهني الترفيهي ، والذي بادر رئيس مكتب رقم3 بمطوفي جنوب آسيا ؛ ابن مطوف محمد رمزي محمد مكي المرزوقي ، بتأسيسه في مخطط الحمراء بمكة المكرمة ، ويضم (صالة الأستاذ عدنان كاتب لأجيال المستقبل) ، وقاعة مخصصة للجنة النسائية التطوعية بالمؤسسة ، ومسابح وألعاباً ترفيهية . وقد أشاد وكيل وزارة الحج بالمستوى المتميز الذي ظهر به المكتب ، وكذلك بمبادرة رئيسه بتأسيس مركز الطوافة الثقافي .
من جهته كشف ابن مطوف محمد رمزي محمد مكي الكتبي أن من أهداف المركز غرس وتنمية روح الاعتزاز بمهنة الطوافة ، ورفع المستوى الثقافي والمهني لأجيال أرباب الطوائف من خلال التدريب النظري والعملي بالتعاون مع مركز التدريب التابع لوزارة الحج .
مشيراً إلى أن رسالة المركز تتضمن المشاركة بدور فعال ونظرة تفاؤلية لمستقبل المهنة . وحول رؤية المركز أوضح الكتبي أنها إعداد أجيال متمرسة وقادرة على العطاء في هذه المهنة الشريفة وفق متغيرات العصر . وفيما يخص الآليات والبرامج التي يتبناها المركز ، فقد أفصح أنها إقامة ورش عمل لترسيخ روح الحوار والمناقشة ، إلى جانب عقد محاضرات متنوعة ، مع توفير عروض مرئية وصوتية في مجال التعريف والتوعية بأصول المهنة ، بالإضافة إلى عقد لقاءات ترفيهية للأطفال خاصة وتبسيط المعلومات لهم .
وفي سؤال يتصل بمن يستهدفهم المركز ، أبان رئيس مكتب أنهم أطفال المطوفين والمطوفات ، وشبابهم ، وكذلك المطوفون أنفسهم ، إضافة إلى استضافة طلاب المدارس الحكومية والأهلية في المركز ؛ إلى جانب تنسيق زيارتهم إلى مؤسسات الطوافة في إطار برامج خدمة المجتمع .
وأما بالنسبة لمرافق المركز فقد أوضح أنها تنقسم إلى قسمين ، الدور الأرضي وهو خاص بالبراعم والأشبال ، ويضم المدخل الرئيسي ، والمطبخ العام ، وواحة الألعاب ، مع شجرة العائلة ، وقاعة استضافة ، ومسبحاً وجاكوزي .القسم الثاني العلوي ، وهو خاص بالشباب ، ويحتوي على قاعة خاصة باللجنة النسائية التطوعية في منطقة مستقلة ، كما يشتمل القسم الثاني أيضاً على صالة للرياضة ، وصالة للألعاب المختلفة ، وصالة أخرى تعد الرئيسية .
في نهاية الجولة ؛ ثمن وكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي ، المستوي المتطور الذي وصلت اليه مكاتب الخدمة الميدانية بمؤسسة حجاج جنوب آسيا . مؤكداً (أن الإخلاص في العمل ، وتجهيز مكاتب الخدمة بشكل جيد ، وترتيب أوضاعها ، وتهيئة أجواء العمل المناسبة لها ، ستنعكس إيجابا علي خدمة حجاج بيت الله الحرام).
وأضاف حاتم قاضي (إن كل التجهيزات والتحضيرات المكتملة بمكاتب الخدمة بهذه المؤسسة ، لابد أن تظهر على راحة وطمأنينة ضيوف الرحمن) ، ومضى يقول: (إن معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي يؤكد على ضرورة أن يستشعر جميع منسوبي مؤسسات أرباب الطوائف ، أن الدولة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تبذل جهوداً عظيمة من أجل تحقيق الراحة والطمأنينة الكاملة لوفود الرحمن ، حتى يتمكنوا من أداء النسك في يسر وسهولة).
وأردف ( مما يضاعف على الجميع المسؤولية ، ويحفزهم على بذل كل الجهود وتسخير الطاقات لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة لبلادنا المباركة) ، وختم تصريحه ل(الندوة) داعياً الله أن يكلل الجهود بالتوفيق ، وأن تحقق الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها نجاحاً متميزاً في موسم حج هذا العام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.