"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تناولوا عصير الموز لمواجهة التقلب المزاجي
يحمي الجهاز الهضمي وينظم حركة الأمعاء
نشر في المواطن يوم 13 - 09 - 2021

نصحت استشارية التغذية العلاجية الدكتورة رانية وليد، بتناول عصير الموز لمواجهة حرارة الصيف والتقلب المزاجي، إذ إن عصير الموز البارد يمنح الشعور ببرودة الجسم ويجعله في حالة ترطيب مستمر، كما يمنح الشعور باستقرار المزاج.
كما يحتوي العصير على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، موضحة أن هناك عدة فوائد لهذا العصير أهمها توفير طاقة فورية لاحتوائه على الجلوكوز والفركتوز والسكروز والمالتوز، وهي جميعها مكسبات طبيعية للطاقة.
عصير الموز لتنظيم حركة الأمعاء:
وقالت ل" المواطن" إن الموز يحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم الصحيح للمواد الغذائية التي نتناولها، وبالتالي فإن تناول شراب الموز المخفوق بانتظام يساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتجنب الإصابة بالإمساك، كما يحفز الموز الخلايا التي تخلق بطانة المعدة، وهذا يساعدها في إيجاد غطاء السلامة من أحماض المعدة، كما يعتبر عصير الموز أيضًا مهم للقضاء على البكتيريا المسؤولة عن التسبب في قرحة المعدة.
يحمي الجهاز الهضمي:
وأشارت إلى أن احتواء الموز على معظم أنواع فيتامين B وفيتامين C، يجعل عصيره يساعد في رفع مناعة الجسم وتحسين أداء الجهاز العصبي، كما يساعد في تحسين إنتاج البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة الموجودة في القولون، إذ تعمل هذه البكتيريا على تحسين امتصاص المواد الغذائية مثل الكالسيوم داخل الجسم، وحمايته من الكائنات الدقيقة الضارة والتي تنتشر في الجهاز الهضمي.
تحسين الحالة المزاجية:
واختتمت الدكتورة رانية بالقول، إن من فوائد عصير الموز أنه يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم، إذ يحتوي على ألياف البكتين القابلة للذوبان والتي تحافظ على استقرار الكوليسترول في الدم، كما أنها تعمل على التقليل من معدلات الكوليسترول السيئ، كما أوضحت بعض الأبحاث أن تناول الموز يساعد علي تحسين الحالة المزاجية، وذلك لاحتواء الموز على ترايبتوفان ويعتبر هذا نوعًا من أنواع البروتينات والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى سيروتونين الذي يساعد على إعطاء الجسم الراحة والهدوء وتحسين الحالة المزاجية.
مقالات ذات صلة
5 حصص من الفواكه والخضراوات عليك تناولها يوميًا
تناول الموز يعزز الشعور بالسعادة فهل يزيد الوزن ؟
3 فواكه احرص على تناولها مع تقلبات الطقس
فوائد الموز
استشارية تغذية ل"المواطن": لهذا السبب يأكل الهنود على أوراق الموز
الفاكهة الأكثر استهلاكًا في العالم ما هي وأين ظهرت وكيف انتشرت؟
ثمرة موز يومياً.. هذا ما تفعله في جسمك
تحذير من الموز على الإفطار
ماذا يفعل الموز ذو النقاط السوداء في الجسم؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.