تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متحدث الداخلية : التحصين شرط دخول المنشآت واستخدام النقل العام قريبًا
نشر في المواطن يوم 04 - 07 - 2021

جدد المتحدث الأمني العقيد تركي الشلهوب التأكيد على قرب اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة لدخول كافة الأنشطة والمنشآت واستعمال وسائل النقل العام ابتداء من يوم الأحد 22 ذو الحجة الموافق 1 أغسطس 2021.
المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: اشتراط التحصين المعتمد من وزارة الصحة للدخول لكافة الأنشطة والمنشآت واستخدام وسائل النقل العامة.#واس_عام pic.twitter.com/vx5XUQ6TuG
— واس العام (@SPAregions) July 4, 2021
وجدد المتحدث الأمني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية وتطبيق كافة الاحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
تطبيق اشتراطات التحصين
يذكر أن قرار التحصين يتعلق بالآتي: دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، ودخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، ودخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، وكذلك استخدام وسائل النقل العامة.
مخالفة الإجراءات الاحترازية
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية أن إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا "كوفيد-19" بلغت (20213) مخالفة، وذلك للمدة من 17 / 11 / 1442ه حتى 23 / 11 / 1442ه.
وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى ب(6524)، تلتها المنطقة الشرقية ب(2952)، ثم منطقة مكة المكرمة ب(2372)، ومنطقة القصيم ب(1895)، ومنطقة المدينة المنورة ب(1855)، ومنطقة الجوف ب(1335)، ومنطقة تبوك ب(714)، ومنطقة الحدود الشمالية ب(647)، ومنطقة حائل ب(638)، ومنطقة عسير ب(359)، ومنطقة الباحة ب(339)، ومنطقة جازان ب(409)، ومنطقة نجران ب(174).
وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بهذا الشأن.
مقالات ذات صلة
الداخلية : ضبط 20213 مخالفة للإجراءات الاحترازية في أسبوع
مستجدات كورونا والوضع الأمني في مؤتمر الصحة غدًا
9 نصائح لضيوف الرحمن عند التوجه للمشاعر
12199 حالة نشطة في السعودية والشرقية تسجل 314 إصابة جديدة ب كورونا
#عاجل | تسجيل 1148 حالة كورونا في السعودية وتعافي 1222
الصحة العالمية: لقاحات كورونا لن تحمي العالم من متحور دلتا
البدء بتطعيم الفئات العمرية من 12 – 18 عامًا بمركز لقاحات البكيرية
إقبال الطلاب والطالبات في الحصول على لقاح كورونا استعدادًا للعودة الحضورية
الصحة: 99% من المنومين المصابين بكورونا في العناية الحرجة لم يتلقوا اللقاح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.