تراجع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 184.5 ريال    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا        حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        من أخطأ هل يُسجن؟    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        سلطنة عُمان تؤكد مواصلة التزامها بالثوابت الأساسية لسياستها الخارجية    وزير التعليم: المواطن هو مرتكز برنامج تنمية القدرات البشرية    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة    هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود                يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمريكا تخصص 55 مليون جرعة لقاح كورونا للعالم
توزيع قرابة 14 مليونًا لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي
نشر في المواطن يوم 21 - 06 - 2021

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية خطة توزيع 55 مليون جرعة من 80 مليون جرعة من إمدادات اللقاح الأمريكية التي تعهد الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن بتخصيصها بحلول نهاية شهر يونيو الجاري، للإسهام في السيطرة على الوباء على مستوى العالم.
لقاحات كورونا:
وأفاد البيت الأبيض في بيان صادر اليوم أن الولايات المتحدة ستشارك 75 % من الجرعات البالغ عددها 80 مليون جرعة، من خلال مرفق (COVAX)، فيما تستهدف 25 ٪ للمساعدة في التعامل مع الزيادات الحادة في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن الأهداف الأمريكية تتمثل في زيادة تغطية التطعيم العالمية لكوفيد-19، والاستعداد للطفرات المفاجئة، وإعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من الفئات السكانية الضعيفة، بناءً على بيانات الصحة العامة وأفضل الممارسات المعترف بها في البلدان الأخرى المحتاجة.
وأوضح البيت الأبيض أن خطة توزيع اللقاحات ستعمل على توزيع ما يقرب من 14 مليوناً لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي إلى البلدان التالية: البرازيل والأرجنتين وكولومبيا وبيرو والإكوادور وباراغواي وبوليفيا وأوروغواي وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس وهايتي ودول الجماعة الكاريبية الأخرى ، والجمهورية الدومينيكية ، بنما وكوستاريكا.
خطة أمريكا:
كما ستغطي الخطة ما يقرب من 16 مليوناً لآسيا إلى الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا وأفغانستان وجزر المالديف وبوتان والفلبين وفيتنام وإندونيسيا وتايلاند وماليزيا ولاوس وبابوا غينيا الجديدة وتايوان وكمبوديا وجزر المحيط الهادئ، وحوالي 10 ملايين لأفريقيا مع البلدان التي ستختارها بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي.
وستشمل الخطة توزيع ما يقرب من 14 مليوناً – أو 25 ٪ من هذه 55 مليون لقاح – ستتقاسمها مع الأولويات الإقليمية والمتلقين الآخرين ، مثل كولومبيا والأرجنتين وهايتي ودول الكاريبي الأخرى وجمهورية الدومينيكان وكوستاريكا وبنما وأفغانستان وبنغلاديش وباكستان، والفلبين وفيتنام وإندونيسيا وجنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا وغانا وكابو فيردي ومصر والأردن والعراق واليمن وتونس والضفة الغربية وغزة وأوكرانيا وكوسوفا وجورجيا ومولدوفا والبوسنة والهرسك.
مقالات ذات صلة
البيت الأبيض: أي انتهاك لحقوق الإنسان في إيران الآن سيتحمله الرئيس الجديد
بوريس جونسون يحذر من شتاء قاسٍ
تصاعد حدة الخلاف والتهديد بين أمريكا والصين
3 مناطق تسجل 833 حالة كورونا جديدة والحالات النشطة تتراجع ل10584
الصحة : حالات كورونا الجديدة في السعودية 1212 والوفيات 14
فضيحة احتيال كبرى في السويد تخص تزوير شهادات كورونا
سلطنة عمان تسجل 2529 حالة كورونا جديدة و31 وفاة
هل يؤثر لقاح كورونا على من أجرى قسطرة القلب ؟ الصحة ترد
إغلاق مجمعين تجاريين لقطع غيار السيارات في المدينة المنورة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.