تحذير من أمطار رعدية تستمر حتى ال7 مساءً بمحافظات مكة المكرمة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 232.2 مليون حالة    أهمية التعاون السعودي – الصيني في استقطاب الاستثمارات وتمكين القطاع التقني    بعد تجريم امتهان التسول.. ماذا عن ترحيل زوجة المواطن وزوج المواطنة؟    عربات . من الكراسي الخشبية إلى عربات حاصلة على براءة الاختراع لخدمة الطائفين    رئيس الإمارات يعتمد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    بعد ظهوره في فيديو متداول.. الشرطة تلقي القبض على متحرش الطائف    مستشار يوضح شروط استحقاق نفقة المتعة.. وهذه الحالة تُفقد المرأة هذا الحق    سر التأخير وموعد الإعلان.. تفاصيل جديدة في مفاوضات النصر مع المدرب الجديد    يضم 7.5 ألف يوم فعالية ترفيهية.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل    "التعليم" تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    6.000.000.000 جرعة    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس            دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                    تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء        باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا        بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيان أمريكي روسي: نعمل للحد من مخاطر النزاعات المسلحة والحرب النووية
أكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك رابح في أي حرب نووية
نشر في المواطن يوم 16 - 06 - 2021

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بيانًا مشتركًا أكدا فيه أن واشنطن وموسكو أثبتتا قدرتهما في أوقات التوتر على إحراز تقدم في تنفيذ الأهداف المشتركة.
وذكر البيان، أن موسكو وواشنطن تعملان على الحد من مخاطر النزاعات المسلحة وخطر الحرب النووية.
ولفت البيان، إلى أن التمديد الأخير لمعاهدة ستارت هو شهادة على التزام البلدين بالحد من الأسلحة النووية.
حوار ثنائي شامل:
وأكد البلدان تمسكهما بمبدأ أنه لا يمكن أن يكون هناك رابح في أي حرب نووية، وأنه قريبًا سينطلق حوار ثنائي شامل بشأن الاستقرار الاستراتيجي، وأن البلدين يهدفان إلى إرساء الأساس للتدابير المستقبلية للحد من التسلح وتخفيف المخاطر.
وفي وقت سابق، وعقب قمة استمرت 4 ساعات في جنيف بين الرئيسين الأمريكي، جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين، أعلن بوتين الأربعاء الاتفاق مع نظيره الأمريكي على عودة سفيريهما، مضيفًا أن توقيت عودتها "مسألة إجرائية بحتة".
وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي في جنيف: إن "المحادثة كانت بناءة للغاية"، مضيفًا أنهما "اتفقا على بدء مشاورات حول الأمن الإلكتروني".
وأوضح أن بايدن لم يوجه له دعوة لزيارة البيت الأبيض، كما أنه لم يدعُ نظيره الأمريكي لزيارة الكرملين.
محادثات ثنائية بناءة:
وأعلن أنه تحدث مع بايدن بشأن أزمة أوكرانيا، مشيرًا إلى أن انضمام أوكرانيا للناتو غير قابل للنقاش.
كما أضاف أن الرئيس الأمريكي تعهد بتمديد اتفاقية ستارت لمدة 3 سنوات.
لكن الرئيس الروسي أقر بوجود خلافات مع واشنطن حول عدد من القضايا، متهمًا أمريكا ضمنًا بتنفيذ عمليات قتل في عدة مناطق في العالم.
وفي حين اتهم واشنطن بالمسؤولية عن توتر العلاقات الأمريكية الروسية، لم يستبعد التوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن تبادل السجناء.
وأشار إلى أن واشنطن أعلنت عن دعم تنظيمات سياسية معارضة في روسيا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة صنفت روسيا دولة عدوة.
وعن الاتهامات لروسيا بعسكرة القطب المتجمد الشمالي، قال: "إنه ليس على واشنطن أن تقلق من عسكرة روسيّة للقطب الشمالي الاستراتيجي، وحيث لا تخفي روسيا طموحاتها. وأضاف: "قلق الطرف الأمريكي من العسكرة لا أساس له.. على العكس، أنا مقتنع بأنّه علينا التعاون".
مقالات ذات صلة
روسيا تتجاوز فنلندا وتنعش آمالها في يورو 2020
بوتين يمازح بايدن قبيل بدء محادثات القمة
حريق هائل يلتهم مصنع كيمياويات في أمريكا
العراق يختار شركة روس آتوم لبناء مفاعلات نووية
مقارنة بين سلوك بايدن وترامب تكشف كيف تغيرت أمريكا
بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي
مدون روسي يلصق شخصًا بجسم مروحية ويطير به !
السلطات الصحية الأمريكية توقف استخدام ملايين الجرعات من لقاح جونسون
بايدن يضل طريقه داخل مطعم في بريطانيا ويبحث عن زوجته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.