نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغيير كلمة المرور للمودم

دائمًا يبحث الكثيرون عن طريقة تغيير كلمة المرور للمودم بمختلف أنواعه حيث يحاول دائمًا البعض أن يقوم بتغيير كلمة السر للمودم لكي يحافظ على نطاق الاستفادة من بث النت بسرعة عالية.
طريقة تغيير كلمة المرور للمودم
توجد الكثير من الشبكات الخاصة بتوصيل الإنترنت على الأجهزة من خلال التوصيلات السلكية أو التوصيلات اللاسلكية، كما يحتاج المستخدم من حين لآخر أن يقوم بتغيير كلمة السر للمودم لكي يحافظ على سرعة النت من أن يتم سرقتها.
ولكي يقوم بتغيير كلمة السر للمدمر، ولابد أن يتم اتباع الخطوات التالية:
* يجب أن يتم التأكد من أن الجهاز الخاص بك متصل بالإنترنت.
* ثم قم بعمل تنشيط لصفحة المستعرض واكتب في شريط العنوان هذا الرمز التالي 192.168.1.1.
* ثم قم بالضغط علىEnter، وقم بكتابة admin في النافذة التالية.
* قم بعد ذلك بكتابة اسم المستخدم الافتراضي وكلمة المرور الافتراضية بعد أن تنتقل إلى النافذة التالية.
* يجب أن تتأكد من تنشيط قائمة الإعدادات وقم بالضغط على قائمة Wireless Setup.
* ثم قم باختيار قائمة Wireless Securityوبعد أن تظهر لك النافذة النشطة التي تكون بهذا العنوان Wireless Security Settings.
* قم بعد ذلك بتحديد كلمة السر القديمة التي قد تم تسجيلها في خانة Pre -Shared Key ثم قم بمسحها واكتب الرموز والحروف الجديدة بكلمة السر التي ترغب بها.
* ثم قم بالضغط على زر Apply Changes حتى تقوم بتفعيل التغيرات وسوف تلاحظ انقطاع النت.
* ثم قم بإعادة تعيين كلمة السر الجديدة على الأجهزة التي تقوم باستخدامها واستمتع بعد ذلك بالنت الخاص بك على أجهزتك فقط.
كيفية تغيير الرقم السري لمودم هواوي
بعد أن تعرفنا على كيفية تغيير كلمة المرور للمودم فيجب أيضًا أن نتعرف على كيفية تغيير الرقم السري لمودم هواوي وبالرغم من التشابه بين طرق تغيير الرقم السري للمودم.
ولكن من الممكن أن تجد أن أسماء الخانات موجودة بشكل مختلف وذلك لأن نظام النوافذ الخاص بالشبكة يكون مختلف.
ولكي تقوم بتغيير الرقم السري لمودم هواوي لابد أن تقوم باتباع الخطوات التالية
* قم بكتابة هذا الرمز التالي192.168.1.1 في خانة شريط العنوان في المتصفح الذي تقوم باستخدامه وغالبًا يتم الضغط على Submit.
* ثم قم باختيار Security من القائمة التي توجد في النافذة التالية وقم بتحديد نوع التشفير WPA WPA2-Personal psk.
* ثم قم بكتابة رموز وأرقام الرقم السري في الفراغ الخاص بخانة Pre -shared Key وهذا الرقم يكون حوالي 8 نقاط.
* ثم قم بحفظ ما قمت بتغييره في الإعدادات واضغط على Apply changes.
كيفية تغيير الرقم السري لمودم Stc
بعد أن تعرفنا على كيفية تغيير الرقم السري للمودم فيجب أيضًا أن نتعرف على كيفية تغيير الرقم السري للمودم Stc، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية
* في البداية قم بكتابة هذا الرمز التالي168.1.1 في شريط العنوان الخاص بالمستعرض.
* ثم قم بالضغط على انتر بعد أن تقوم بتنشيط الصفحة الموثوقة لشركة الشبكات السعودية، ثم اكتب كلمة admin في خانة اسم المستخدم واكتب أيضًا كلمة المرور.
* ثم قم بالضغط على إدخال واضغط على إعدادات الشبكة اللاسلكية في النافذة التي تكون منبثقة من القائمة الجانبية.
* وقم بالنزول لخانة مفتاح الشبكة المشترك وامسح كلمة المرور القديمة التي سوف تظهر لك على هيئة نقاط.
* ثم اكتب الرموز والأرقام الخاصة بالرقم السري الجديد، ثم قم بالضغط على زر تطبيق أو حفظ الموجود في الأسفل.
* وقم بتعيين كلمة المرور الجديدة على كل الأجهزة التي تقوم باستخدامها.
طريقة تغيير كلمة سر لمودم موبايلي
* قم بكتابات هذا الرمز التالي192.168.1.1في صفحة مستعرض النت فهذا الرمز يعتبر هو ال IP الخاص بصفحة الضبط الخاصة بالشبكة.
* وبعد أن تقوم بتنشيط صفحة تسجيل الدخول التي سوف تجد بها شعار موبايلي فقم بكتابة admin في الخانة الموجودة أمامك باسم المستخدم وكلمة المرور.
* ثم قم بالضغط على دخول واضغط على قائمة WIFI من النافذة التالية.
* واختر نوع المطابقة من النافذة المنبثقة الوضعية الشخصية المزدوجة WPA/WPA2.
* ثم اختر نوع التشفير AES وامسح كلمة المرور القديمة من قسم إعدادات المشترك مسبقًا وقم بتعيين كلمة مرور جديدة.
* ثم اضغط على تطبيق حتى يتم تفعيل كل ما قمت به من تغييرات.
كيفية تغيير اسم الراوتر
بعد أن قام موقع المواطن بتوضيح كيفية تغيير كلمة السر للمدم فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح كيفية تغيير اسم الراوتر، فمن الممكن أن تقوم بتغيير اسم الراوتر عن طريق اتباع الخطوات التالية:
* قم بربط جهاز الراوتر الخاص بك بجهاز كمبيوتر عن طريق كيبل شبكة.
* تحقق من أن جهاز الراوتر الخاص بك متصل بالكهرباء ويعمل بشكل جيد.
* اذهب إلى عنوان جهاز الراوتر من إحدى متصفحات الأنترنت الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص وذلك من خلال العنوان الافتراضي الخاص بجهاز الراوتر.
* ثم قم بإدخال اسم المستخدم في جهاز الراوتر الخاص بك، ثم قم بإدخال كلمة المرور وذلك عن طريق إدخال admin في الخانتين.
* ثم قم بالضغط على OK لكي يتم الدخول إلى إعدادات الراوتر واذهب بعد ذلك إلى قائمة wireless.
* ثم قم بتغيير اسم الراوتر عن طريق وضع الاسم الجديد في wirelessnetworkname والذي سوف يظهر أمامك باختصار SSID.
* ثم قم بالضغط على حفظ التغييرات التي سوف تظهر في الجزء الأسفل من الشاشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.