«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائمة الجهات الخاصة المبادِرة بصرف بدل غلاء المعيشة لموظفيها
تفاعلًا مع الأوامر الملكية
نشر في المواطن يوم 06 - 01 - 2018

أعلن عددٌ من المؤسسات والجهات في القطاع الخاص تفاعلها مع الأوامر الملكية الصادرة صباح اليوم، والتي تضمنت منح بدل غلاء معيشة لمدة عام لموظفي الدولة مقداره ألف ريال.
وسارع العديد من الجهات الخاصة إلى تخصيص مبلغ لموظفيها من السعوديين لمواجهة أعباء المعيشة.
"المواطن" ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الشركات المتفاعِلَة، والذي سوف يتم تحديثه بشكل مستمر.
غرفة الرياض تبادر
تماشياً مع الأمر الملكي أعلن رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أحمد الراجحي اعتماد بدل غلاء المعيشة لموظفي الغرفة.
ورفع الراجحي باسم قطاع الأعمال الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على اللفتة الكريمة بتخفيف أعباء المعيشة بما يحقق الرفاهة والرخاء للشعب السعودي.
بنك الرياض ومسك
وتفاعل بنك الرياض كأول بنك مع هذه المبادرة، كما أكدت إدارة مسك الخيرية قرارها بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للموظفين السعوديين.
كما خصصت شركة سماءات دعم غلاء معيشة قدره 500 ريال شهرياً لجميع منسوبي الشركة البالغ عددهم 102 موظف وموظفة.
كذلك قررت وكالة بن غيث للسياحة صرف 500 ريال شهرياً بدل غلاء معيشية، وأشارت أيضاً شركة سمارت ماب إلى صرف بدل غلاء لجميع موظفيها السعوديين قيمته 1000 ريال.
دكان يستثني المؤسسين
وأعلن دكان أفكار تقديم دعم غلاء معيشة قدره 500 ريال شهرياً لجميع منسوبي الدكان ويُستثنى من ذلك المؤسسين رغبة منهم.
كما قررت إدارة شركة مياه آبار حائل تقرر صرف بدل غلاء معيشة للموظفين السعوديين بنسبة 10٪ وزفت غرفة الطائف وحائل ومكة المكرمة البشرى بصرف بدل غلاء المعيشة لموظفيها وقررت أيضاً شركة أعالي صرف البدل لموظفيها.
كذلك قررت شركة الوفاق صرف بدل غلاء معيشة قدره 500 ريال شهرياً لمدة سنة لأكثر من 600 موظف سعودي بدءاً من يناير.
وتضامن مجمع برايت الطبي بحفر الباطن وقرر صرف مبلغ 500 ريال بدل غلاء معيشة لمدة سنة لجميع الموظفين السعوديين.
جمعيات خيرية تُشارك
كما قررت جمعية رؤوم لرعاية الأيتام صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 500 ريال لمدة سنة لموظفيها.
وكان خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر 9 أوامر ملكية تضمنت العديدَ من المكرمات والمنح الملكية التي ساعدت في التخفيف عن كاهل المواطن.
كما وجَّه خادم الحرمين الشريفين، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب، وكذلك صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية (1439 / 1440ه) بدءاً من 14 / 4 / 1439ه الموافق 1 / 1 / 2018م، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، وصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.
كما حملت الأوامر الملكية الكريمة بشارةً لفئة غالية على قلوب القيادة (مستفيدي الضمان الاجتماعي)؛ حيث أمر خادم الحرمين الشريفين بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة.
كما شملت أوامر الملك سلمان فئة المتقاعدين بتوجيهٍ كريمٍ لصرف مبلغ 500 ريال للمستفيدين لمدة سنة (بدل غلاء المعيشة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.