القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة : لا إصابات جديدة بكورونا..وإجراءات مشددة بخصوص «إبيولا»
1048 إصابة منذ ظهور الفيروس توفي منهم 462 شخصا
نشر في المدينة يوم 21 - 07 - 2015

أكدت وزارة الصحة عبر موقعها الاليكتروني عدم تسجيل اي حالات مصابة بكورونا خلال الايام الاربعة الماضية حيث سجلت الحالة الاخيرة اليوم الاخير من رمضان الفائت لمصاب بالمنطقة الشرقية وحالته مستقرة . وبينت أن هناك 6 حالات تخضع للعلاج من الفيروس والذي وصل عدد مصابيه منذ تفشيه في 2012 وحتى الان 1048 حالة تماثلت 580 منها للشفاء بينما توفي جراء الاصابة بالفيروس 462 شخصا في مناطق متفرقة.
وجدّدت وزارة الصحة ممثلة في الوكالة للصحة العامة التأكيد على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توفرها في القادمين للحج هذا العام وطالبت كافة القادمين بأخذ لقاح الحمى المخية الشوكية الرباعي، إضافة إلى التحصينات الإجبارية الأخرى المطلوبة من الدول التي تنتشر بها بعض الأمراض المعدية كما أوصت الوزارة بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية لجميع حجاج الداخل والخارج، وخصوصًا المصابين بأمراض مزمنة (أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، أمراض الأعصاب، ومرضى السكري) ومرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة والأمراض الاستقلابية والحوامل والأطفال أقل من 5 سنوات وذوي السمنة المفرطة.
ونصحت الوزارة المصابين بالأمراض المزمنة والمتقدمين في السن بتأجيل أداء المناسك، واعتبار شرط الاستطاعة؛ حفاظًا على سلامتهم.
أما فيما يخص إجراءات (الإيبولا) فقد طلبت الوزارة استمرار منع تأشيرات دخول القادمين من دول غينيا وسيراليوان للمملكة، حيث لا تزال منظمة الصحة العالمية تؤكد استمرار تفشي وباء الحمى النزفية (الإيبولا) فيها. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني، وقال: إن الوزارة تتابع التطورات الوبائية للأمراض أولًا بأول، ولديها لجنة وطنية علمية تراقب تطورات الأمراض على المستوى الدولي والوطني، وسيتم إبلاغ كافة الجهات بأي تعديل يطرأ على تلك الاشتراطات، مشيرًا إلى أن الاشتراطات الصحية لهذا العام ركزت على عدة محاور، وهي الحمى الصفراء، الحمى المخية الشوكية، شلل الأطفال، والتطعيم ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية. وبيّن أن الاشتراطات نصت على أن الدول الموبوءة بالحمى الصفراء هي: دول إفريقيا: أنجولا - بنين - السودان- جنوب السودان- السنغال - بوركينا فاسو - جمهورية إفريقيا الوسطى- الكاميرون- بورندي- تشادأوغندا- الكنغو – كوت ديفوار – سيراليون- أثيوبيا- جمهورية الكنغو الديمقراطية- الجابون- جامبيا- غانا- غينياغينيا الاستوائية – غينيا بيساو- توجو- كينيا- ليبيريا- النيجر- نيجيريا- مالي- موريتانيا- رواندا. دول أمريكا الجنوبية والوسطى: الإكوادور- جيانا الفرنسية- جيانا- البرازيل- بوليفيا- سورينام- بيرو- بنما- ترينداد وتوباجو- فنزويلا- كولومبيا- الأرجنتين- باراجواي.
وتتطلب الاجراءات الصحية من القادمين من الدول الموبوءة بالحمى الصفراء تقديم شهادة تطعيم صالحة ضد هذا المرض، طبقًا للوائح الصحية الدولية، تفيد تطعيمه ضد هذا المرض قبل وصوله للمملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.