"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض التوظيف يكسر المتوقع بحضور 5 آلاف باحث عن عمل في يومه الثاني
الغامدي : توفير أكثر من 5000 وظيفة وتخطيطنا مكلل بالنجاح

كسر معرض التوظيف بجدة سقف المتوقع بحضور 5 آلاف باحث وباحثة عن عمل « فى يومه الثاني وكان المعرض الذى احتضنته قاعات فندق هيلتون قد شهد توافدا من الشباب والشابات الباحثين عن عمل من الرابعة والنصف عصرأمس حتى العاشرة ليلا وقال مدير شركة معارضكم صالح الغامدي إن معرض التوظيف الذى يقام تحت إشراف الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل تكلل بالنجاح ليوميه السابقين حيث توافد للمعرض أكثر من 5000 شاب وفتاة لافتا الى ان اليوم الثاني كان أقوى حضوراً من اليوم الاول وأضاف بأن 85 شركة لا تزال تستقبل الراغبين في الوظائف من الشباب والفتيات .
غرف المقابلات
وأشار الغامدي بأن يوم أمس تم تخصيص العديد من الغرف للمقابلات الشخصية لأجل استكمال التوظيف الفوري. مبينا أن المعرض بعد انتهائه من محافظة جدة سينتقل إلى مدينة الرياض ثم منطقة الشرقية ثم إلى المناطق الأخرى والبعيدة ليحمل في طياته توظيف أكبر عدد ممكن من شتى مناطق المملكة من العاطلين والباحثين عن عمل.
توظيف الكوادر
ولفت الغامدي إلى أن المعرض يهدف إلى توظيف الكوادر البشرية للشباب والفتيات التي تسعى إلى الحصول على وظيفة آمنة لتحقيق طموحاتهم من خلال اختيار الوظائف المناسبة لهم منوهًا أن المعرض شارك فيه أكثر من 85 شركة من كبرى الشركات في السعودية إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية التي ستقدم خلال أيام المعرض عددًا من الفرص الوظيفية والتي تصل إلى قرابة 5000 وظيفة. وعن أعداد المتقدمين قال صالح الغامدي إن اليوم تعدى العدد 4000 متقدم ومتقدمة ومازال العدد في تزايد وأوضح أن نسبة الحاضرين من الجانب الرجالي متوافق مع الجانب النسائي إذ هم متساوون في عدد التقديم تقريبا.
لقاءات وامنيات
المدينة التقت عددا من الباحثين عن وظائف بغية تحسين حالتهم المعيشية ورصدت الكاميرا طابور الانتظار والذى وصل إلى المواقف السفلية للفندق.
أمجد جان -مقدم على وظيفة- حضرت للمعرض أبحث عن وظيفة وانا خريج حديث وصاحب خبرة سابقة كما اننى خرجت ابتعاث خارج المملكة وحضرت الماجستير في الهندسة وحاليا في طور البحث عن وظيفة وقد واجهت عدة عقبات في البحث والوظائف كثيرة في المعرض ولكن المشكلة كيف تفرق بين الذين يبحثون للتحسين من مستواهم من الذين يريدون من الاساس وظيفة متمنيا ان يضم المعرض شركات اكبر من ذلك . وقال حسن خليل حصلت على الماجستير من كلية إدارة الاعمال تخصص إدارة العمليات وادارة المشاريع أثناء عملي وأتمنى النظر لأوراقنا المقدمة وأن ينتهي هذا المعرض بتوظيف الكثير من أبناء الوطن الأكفاء .
عقدة الانجليزية
سميرة شيبة - بكالوريوس في الموارد البشرية وخبرة في صندوق الموارد البشرية وفي المالية قالت لم اواجه عقبات ولكن اتمنى النظرلأوراقنا والحمد لله يوجد في تخصصي شركات كثيرة واتمنى للجميع التوفيق وشاركتها هنوف العمر - 19 سنة - قائلة اتمنى أن اكون مدخلة بيانات والعقبات التي واجهتها هي أن اغلب الشركات تريد اللغة الانجليزية وأنا ليست لدي لغة إنجليزية والمعرض من وجهة نظري وفر للشباب وظائف أكثر من البنات ونتمنى المرات القادمة فصل البنات عن الاولاد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.