ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4000 شاب وفتاة يطرقون أبواب التوظيف في 85 شركة بجدة

استقبلت 85 شركة وقطاعًا حكوميًا، أكثر من 4000 باحث وباحثة عن عمل في أول يوم من افتتاح معرض «لقاءات قطاعات» يوم أمس في قاعة الهيلتون بجدة.
وكان امين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان غندورة قد افتتح المعرض مساء أمس بحضور شخصيات ومسؤولين وقد تم خلال الحفل تكريم المنظمين والرعاة ومنهم جريدة المدينة الراعي الإعلامي للمعرض.
فيما يواصل معرض (لقاءات قطاعات) اليوم الاثنين استقبال الشباب والشابات الباحثين عن عمل وذلك ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصرا الى العاشرة ليلا.
من جانبه أكد مدير شركة معارضكم والمشرف على معرض التوظيف صالح الغامدي ل «المدينة» أنه تحت إشراف الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل استعد معرض «لقاءات قطاعات»، لأجل التنسيق بين الشباب والفتايات الباحثين عن العمل والعديد من الشركات وبعض القطاعات الحكومية لتوظيفهم، مشيرًا إلى أن المعرض مستمر لثلاثة أيام، من 26 إلى 28 يناير 2014م ويبدأ من الساعة الرابعة والنصف عصرًا إلى العاشرة ليلًا.
وأضاف الغامدي أن عدد الذين تقدموا يوم أمس للتوظيف تجاوز ال 4000 شاب وفتاة، مضيفًا أن عددًا من القطاعات الخاصة عرضت وظائفها لمن يمتلكون شهادة للمرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية والشهادات العليا، حيث سيتم التوظيف مباشرًا لبعض القطاعات، مشيرًا إلى أنه من يوم الاثنين سيتم تخصيص بعض الغرف لإجراء المقابلات الخاصة.
وأبان الغامدي أن المعرض بعد انتهائه من محافظة جدة سينتقل إلى مدينة الرياض ثم منطقة الشرقية ثم إلى المناطق الأخرى والبعيدة ليحمل في طياته توظيف أكبر عدد ممكن على شتى مناطق المملكة من العاطلين والباحثين عن عمل.
ولفت الغامدي إلى أن المعرض يهدف إلى توظيف الكوادر البشرية للشباب والفتيات التي تسعى إلى الحصول على وظيفة آمنة لتحقيق طموحاتهم من خلال اختيار الوظائف المناسبة لهم، منوهًا أن المعرض شارك فيه أكثر من 85 شركة من كبرى الشركات في السعودية، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية، التي ستقدم خلال أيام المعرض عددًا من الفرص الوظيفية والتي تصل إلى قرابة 5000 وظيفة. وأضاف الغامدي أن جميع الوظائف التي سوف يتم تشغيل الشباب والفتيات بها تتميز برواتب مغرية وامتيازات وظيفية جيدة، مشيرًا إلى أن على الشاب والفتاة أن يتوجهوا إلى المعرض ويقدموا سيرهم الذاتية على مختلف الشركات والقطاعات الحكومية. وقال إن هناك ورشًا لأجل بعض الشباب الذين نجحوا في مشروعاتهم الصغيرة لأجل أن يستفيد المتقدمون على الوظائف وتمدهم بالدعم المعنوي. وقد قدم العديد من الشباب والفتيات العاطلين والباحثين عن العمل سيرهم الذاتية لأجل الحصول على وظيفة تضمن لهم أمانًا وظيفيًا مطالبين باستمرار المعرض لمدة أكثر وتوفير معارض أخرى تخدم المجتمع وبالأخص في مجال الحصول على وظائف للعاطلين.
وقال الشاب عبدالخالق علي الغامدي: إنني أدرس في تخصص إدارة الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز (انتساب) وإنني أبحث عن العمل لأنني قاربت على التخرج ولم أجد وظيفة حتى الآن مناسبة، مشيرًا إلى أن أغلب القطاعات الخاصة تقوم بالتوظيف بمرتبات لا تتجاوز ل 2500 ريال واصفًا بأنها «قليلة» ولا تسد الحاجة.
وشاركه أحمد الهيثمي: إنني عاطل لمدة 3 سنوات ولم أجد حتى الآن أي عمل أستطيع من خلاله أن أبني عش الزوجية حتى الآن، مضيفًا أنه متخرج في الثانوية الصناعية وقد قمت بالتقديم للكثير من الشركات التي لم تقم بتوظيفي لأسباب غير واضحة.
فيما طالبت الفتاة لؤلؤة دغريري بتمديد فترة التوظيف، مشيرة إلى أن ال 3 أيام لا تفي ولا تسد سوى القليل من العاطلين المؤهلين للتقدم للوظائف، وقالت: «إنني متخرجة في جامعة الملك عبدالعزيز من قسم اللغة الإنجليزية ولم أجد وظيفة حتى الآن، مشيرة إلى أنها تبحث عن العمل في شركات أو قطاعات حكومية بعيدًا عن مهنة التدريس.
وأشارت الشابة نورين السامية إلى أنهم يطالبون بزيادة أعداد مثل معرض «لقاءات قطاعات» بما أنه يوفر الوظائف للعاطلين من الشباب والفتيات والباحثين عن العمل.
مشاهدات
* كثير من الباحثين عن العمل قدموا أوراقهم في «ملفات خضراء».
* العديد من الشباب والفتيات حضروا من قرى ومدن خارج جدة.
* معارض الشركات صغيرة بجانب بعضها وسببت زحامًا أثناء التقديم.
* أصحاب الشهادات العليا الأقوى حضورًا وصفوف الانتظار للشهادات المتوسطة.
* بدأ الباحثون والباحثات عن العمل الحضور منذ الساعة 4 عصرًا وبدأ التقديم في 8 مساءً.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.